أخبارنا المغربية ــ الرباط

أحالت فرقة الشرطة القضائية بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة مشرع بلقصيري على النيابة العامة المختصة يوم أمس الخميس 5 أكتوبر الجاري، شخصين يشتبه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في السرقة والنصب والاحتيال.

وكان المشتبه فيهما قد أقدما، رفقة أشخاص آخرين، على تعريض تجار للنصب والاحتيال بمناطق حضرية وقروية بمدن مشرع بلقصيري وتطوان والقصر الكبير والعرائش ومارتيل وسيدي قاسم والقنيطرة، من خلال أسلوب إجرامي يقضي بإيهام الضحايا برغبتهم في شراء مجموعة من البضائع التي يتم نقلها وتخزينها في مستودعات مكتراة، وذلك قبل الاستيلاء عليها والفرار دون تسديد ثمنها .

وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن تشخيص هويات مجموعة من المشتبه في تورطهم في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، حيث تم توقيف اثنين منهم وإيداعهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، قبل أن تتم إحالتهما على العدالة يوم أمس الخميس.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

باحث مصري: تفكيك شبكة تجسس امريكية حدث غير مسبوق في الشرق الاوسط والتاريخ

وقال في تغريده له على منصة اكس: "اليمنيون ضبطوا شبكة تجسس أمريكية .. يُعجبني في الشعب اليمني حب المنافسة لدرجة إنه -اي اليمن- وضع راسه برأس قوى عظمى ليس فقط عسكريا وسياسيا ولكن معلوماتيا وتقنيا واستخباراتيا..

واوضح ان إعلان الشبكة بالأسماء، ونشر صور وهوية ضباط المخابرات الأمريكيين فعل غير مسبوق في الشرق الأوسط وفي تاريخ ضبط حركات التجسس..

واضاف مازجا حديثه باللهجة المصرية عن شجاعة القرار اليمني الجريئ في ضبط شبكة التجسس الامريكية : "إنت كدا بالمصري (بايع هدومك) يعني لا تبكي على شئ ولا مهابة في صدرك من رد الفعل الأمريكي.."

واضاف بان ذلك تميز في حد ذاته، لأن المواجهة مع الأمريكان والصهاينة يلزمها هذا النوع من التحدي، والقاعدة إن لو حبيت تنافس اسبق منافسيك ولا تنظر لفعلهم... حقق الإنجاز ولا تتحدث عنه، فالإنجازات تتحدث عن نفسها..

وكانت الأجهزة الأمنية اليمنية في صنعاء قد كشفت امس عن إلقاء القبض على شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية، قامت بأدوارٍ تجسسية وتخريبية في مؤسسات رسمية وغير رسمية، على مدى عقود لصالح العدو، عبر عناصرها المرتبطين بشكل مباشر بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية الـ "CIA".

مقالات مشابهة

  • باحث مصري: تفكيك شبكة تجسس امريكية حدث غير مسبوق في الشرق الاوسط والتاريخ
  • السيد القائد يبارك تفكيك شبكة التجسس الخطيرة
  • في ثلاث محافظات.. تفكيك شبكة تزوير وضبط متسللين أجنبيين واعتقال متهمين بإلقاء قنبلة
  • 14 يوليو.. محاكمة سائق «أوبر» بتهمة هتك عرض فتاة بمدينة نصر
  • الرشوة والابتزاز يطيحان بعميد شرطة بمراكش
  • وهران: تفكيك شبكة إجرامية وحجز 16 كلغ من المخدرات
  • السلطات تمنع بيع أضاحي العيد في الكراجات العشوائية
  • النيابة العامة توجه تهمة جديدة لسفاح التجمع
  • بجانب القتل.. النيابة العامة توجه لـ سفاح التجمع الخامس تهم الاتجار بالبشر
  • أزمة سكن تضرب المدن المغربية وارتفاع مهول في أسعار العقارات