اتفق وزيرا خارجية قطر ومصر، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وسامح شكري على تعزيز جهود خفض التصعيد وتجنب استهداف المدنيين وذلك في إطار التطورات الحاصلة مع عملية "طوفان الأقصى".

وبحث وزيرا الخارجية خلال اتصال هاتفي اليوم الأحد آخر تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وإسرائيل، وسبل تخفيض التصعيد وتجنب استهداف المدنيين.

واتفقا على تعزيز التنسيق بينهما في إطار الجهود الإقليمية والدولية لخفض التصعيد.

إقرأ المزيد إعلام عبري: الحكومة الإسرائيلية توقف جلستها بسبب رشقة صاروخية كبرى وجهتها "القسام" صوب تل أبيب

وفي وقت سابق من اليوم، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن تل أبيب سترسل طائرة عسكرية إلى مصر اليوم من أجل إعادة الإسرائيليين إلى ديارهم.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية المصرية أمس السبت أن القاهرة تقوم باتصالات مكثفة على كافة المستويات لاحتواء الأزمة الحالية، مضيفا أن الاتصالات التي يجريها وزير الخارجية في هذا الشأن "تتركز على الأطراف الدولية ذات التأثير، لضمان توحيد الجهود واتساقها وتجنيب المنطقة المزيد من عوامل التوتر وعدم الاستقرار، والحيلولة دون خروج الوضع عن السيطرة".

وكان قد قُتل سائحان إسرائيليان يوم الأحد عندما أطلق مسلح النار على وفد سياحي في مدينة الإسكندرية الساحلية المصرية.

إقرأ المزيد السيسي يؤكد لعباس دعمه للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني حتى نيل حقوقه المشروعة

وأعلنت كتائب القسام صباح أمس السبت بدء عملية "طوفان الأقصى"، وأمطرت مختلف فصائل المقاومة الفلسطينية، الأراضي الإسرائيلية بآلاف الصواريخ ونفّذت عمليات اقتحام وأسرت إسرائيليين وقتلت الكثير منهم، فضلا عن السيطرة على العديد من المواقع العسكرية الإسرائيلية. ولا تزال الأنباء حول وجود اشتباكات مستمرة حتى الساعة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم الحرب على غزة الدوحة القضية الفلسطينية حركة حماس سامح شكري طوفان الأقصى غوغل Google قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

لافروف يكشف دلالات تزايد اعتراف المزيد من الدول بدولة فلسطين

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن اتساع دائرة الدول التي اعترفت بدولة فلسطين، يشير إلى تنامي الموقف العالمي المؤيد للتوصل إلى حل مستعجل للقضية الفلسطينية.

وقالت الخارجية الروسية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني حول نتائج اجتماع لافروف مع رؤساء البعثات الدبلوماسية للدول العربية: "أشار وزير الخارجية إلى أن تقدم مفاهيم السلام المختلفة وتوسيع دائرة الدول التي اعترفت بدولة فلسطين، يشهد على تنامي موقف الأغلبية العالمية المؤيد لحل عادل مستعجل للقضية الفلسطينية كشرط أساسي لتحقيق الاستقرار طويل الأمد في الشرق الأوسط".

إقرأ المزيد إسرائيل تتهم سلوفينيا بتقديم مكافأة لحركة حماس

وجدد لافروف التأكيد على "استمرارية وثبات خط السياسة الخارجية الروسية من أجل التطوير الكامل لعلاقات الشراكة والتعاون المتبادل المنفعة مع الدول العربية".

وأشار البيان إلى أن ممثلي الدول العربية أعربوا عن امتنانهم للجهود النشطة التي تبذلها روسيا، بما في ذلك في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، بهدف "إنهاء إراقة الدماء في منطقة المواجهة الفلسطينية الإسرائيلية، وتوصيل الإمدادات الإنسانية إلى قطاع غزة وتطبيع الوضع بشكل شامل في الشرق الأوسط".

واعترفت إسبانيا وايرلندا العضوان في الاتحاد الأوروبي إضافة اإلى النرويج رسميا بدولة فلسطين بهدف التقدم نحو السلام في الشرق الأوسط بحسب الدول الثلاث، وأثارت هذه الخطوة غضب تل أبيب.

وقررت الحكومة السلوفينية الاعتراف بفلسطين، كما تعتزم دول مثل لوكسمبورغ والبرتغال وبلجيكا الاعتراف بالدولة الفلسطينية في المستقبل القريب.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ240 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تطورات اليوم الـ230 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ239 من "طوفان الأقصى"
  • عاجل|شكري وبلينكن يبحثان هاتفيا مقترح الرئيس الأمريكي حول وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يتفقان على استمرار التنسيق لإنهاء الحرب في غزة
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يتفقان على مواصلة التشاور لإنهاء الحرب في غزة
  • يوم جديد من عملية طوفان الأقصى.. أبرز التطورات
  • تطورات اليوم الـ239 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تطورات اليوم الـ238 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • لافروف يكشف دلالات تزايد اعتراف المزيد من الدول بدولة فلسطين