مثل الأمهات الجدد، يمكن أن يعاني الآباء أيضاً من اكتئاب ما بعد الولادة مع دخولهم في هذه المرحلة من الحياة، بحسب دراسة تجريبية أجريت في جامعة إلينوي شيكاغو.


ودعا الباحثون إلى فحص الآباء الجدد بحثاً عن هذه الحالة، لأن معالجة صحتهم أيضاً أداة مهمة لتحسين أزمة صحة الأم، نظراً لأن الصحة البدنية للوالدين متشابكة للغاية.



ووفق "هيلث داي"، أجرى الباحثون مقابلات مع 24 أباً، وقاموا بفحصهم باستخدام أداة شائعة الاستخدام لفحص الأمهات.

وتبين أن حوالي 30% من الآباء كان فحصهم إيجابي للإصابة باكتئاب ما بعد الولادة.

وقال الباحثون: "المرأة المعرضة لخطر الإصابة باكتئاب ما بعد الولادة تكون أكثر عرضة للإصابة به إذا كان لديها شريك مكتئب".

وكان ما يقرب من 90% من المشاركين في الدراسة من مجموعات تواجه عوامل اجتماعية هيكلية مثل الجريمة والفقر، التي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الصحة النفسية.

وافترض الباحثون أن هذا أدى إلى ظهور عدد أكبر من الرجال الذين ثبتت إصابتهم بالاكتئاب مقارنةً بدراسات سابقة، شهدت نطاقاً يتراوح بين 8% و13%.

وقال الدكتور سام وينرايت الباحث الرئيسي: "الرجال في كثير من الأحيان لا يكونوا على ما يرام، ولكن لا أحد يسألهم عن ذلك".

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: ما بعد الولادة

إقرأ أيضاً:

من الأكثر عرضة للإصابة بمتلازمة اليد والقدم والفم؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تُعتبر متلازمة اليد والقدم والفم HFMD مرض شائع يمكن أن ينتشر بسرعة في المدارس والحضانات، وخصوصًا بين الأطفال ما دون عمر الخمس سنوات.

ما أسباب الإصابة بمتلازمة اليد والقدم والفم؟

متلازمة اليد والقدم والفم هي نتيجة الإصابة بفيروس، ويمكن للعدوى أن تنتشر من خلال:

انتقال جزيئيات الفيروس عبر الرذاذ المتطاير الناتج عن السعال والعطس والكلاملمس الأغراض والأسطح التي تحتوي على جزيئيات الفيروسالسوائل التي تخرج من البثورالبراز

وتعتبر أعراض متلازمة اليد والقدم والفم خفيفة بحسب ما ذكره موقع المراكز الامريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC، وتستمر ما بين 7 و10 أيام، وتشمل:

حرارة مرتفعةالتهاب الحلقتقرحات مؤلمة في الفمطفح جلدي يظهر على اليدين والقدمين

رغم أن متلازمة اليد والقدم والفم غير خطيرة ولا تستدعي أي علاج طبي، إلا أنه من الممكن اتباع الخطوات التالية للتخفيف من الأعراض التي يعاني منها الأطفال:

معالجة ارتفاع الحرارة والألم من خلال تناول الأدوية المخففة للألم الناتجة عن تقرحات الفم.تجنب جفاف الجسم من خلال شرب كميات كافية من الماء والسوائل رغم أن تقرحات الفم ستجعل الأمر مؤلماً.

تجدر الإشارة إلى أن متلازمة اليد والقدم والفم معدية جداً، لذلك من المهم أن يتبع أفراد العائلة الخطوات التالية لتجنب انتقال الفيروس:

غسل اليدين كثيراً بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل خصوصاً بعد تغيير الحفاضات، أو استخدام الحمام، أو السعال، أو العطس.مساعدة الأطفال في غسل اليدين والحفاظ على نظافة البثورتجنب ملامسة الوجه بأيدي غير مغسولة، وخصوصاً العينين، والأنف، والفم.تنظيف وتعقيم الأسطح التي يتم لمسها والأغراض المشتركة كالألعاب ومقابض الأبواب.تجنب الاقتراب من الشخص المصاب مثل احتضانه أو تقبيله.الأطفالصحة الأطفالنشر الخميس، 30 مايو / أيار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • سمنة الحمل تضر الأم والجنين
  • زيادة الوزن قبل سن الخمسين.. تزيد من فرصة الإصابة بالخرف
  • وفد من الآباء الفرنسيسكان يزور دير المحرق بأسيوط
  • مفاجأة علمية.. الباحثون يكتشفون الجذر الجيني المسؤول عن اضطراب يسبب الإعاقة الفكرية
  • تعرف على أهم 6 أدوات لتوليد الصوت بالذكاء الاصطناعي
  • المديرية الإقليمية بتطوان تنظم لقاء تواصليا مع المديرين ورؤساء جمعيات الآباء لمؤسسات الريادة
  • لست أُما سيئة.. هذه حقيقة هواجس ما بعد الولادة وهكذا تتعاملين معها
  • أشياء عليك القيام بها بعد الولادة لعقلك وبشرتك
  • من الأكثر عرضة للإصابة بمتلازمة اليد والقدم والفم؟
  • الشرطة الفلسطينية: وفاة شاب طعنا في بيت لحم