قال  الدكتور سمير فرج، الخبيرالاستراتيجي، إن إسرائيل اتفقت مع الرئيس المعزول محمد مرسي على  الحصول جزء من سيناء لتوطين  سكان غزة خلال فترة حكم الإخوان.

بوتين: "الحرب بين إسرائيل وحماس تُعدُّ فشلًا للولايات المتحدة"  رفض شعبي لخطاب رئيس وزراء إسرائيل  

وأضاف “فرج”  في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء، أن هناك رفض شعبي لخطاب رئيس وزراء إسرائيل  بنيامين نتنياهو الذي وجهه للسكان غزة بالخروج خارج حدود المدينة الفلسطينية، مركدا أن توطين أهل غزة في سيناء مخطط أمريكي إسرائيبي.

وتابع: “مصر تقف مع الشعب الفلسطيني، ولا تقبل أن يقترب أحد من كرامتها أو حدودها والرئيس عبد الفتاح السيسي حذر من هذا الأمر”،  متابعا أن :"متأكد أن الرئيس السيسي قال لنتنياهو، رئيس وزراء إسرائيل  أمس في اتصال هاتفي بأن مصر لا تقبل لأحد عبور الحدود، والكلام ده تنسوه، ولو استمريتوا في هذه السكة هيبدأ فصل جديد من العدواة بين مصر واسرائيل".

وأكدت منظمة الصحة العالمية، أن هناك حاجة إلى ممر إنساني للوصول إلى الأشخاص بالإمدادات الحيوية في قطاع غزة، مشيرا إلى أن المنظمة تعمل على هذا الأمر مع الوكالات الشريكة.

وقال المتحدث باسم المنظمة طارق جساريفيتش في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء في جنيف  إن الإمدادات المخزنة سابقا في سبعة مستشفيات رئيسية في قطاع غزة قد استنفذت، وأن هذه المستشفيات قامت أمس بتفعيل خطط الطوارئ والتي تم إعدادها بدعم من منظمة الصحة العالمية؛ وذلك لتحسين إدارة الزيادة في عدد الضحايا.

وأفاد المتحدث بأن المنظمة الدولية تقوم بإعادة برمجة مليون دولار لشراء الإمدادات الطبية الأكثر إلحاحا من السوق المحلية لسد الفجوات المحتاجة؛ لدعم علاج ما يصل إلى 500 شخص مصابين بجروح خطيرة، كما أنها تواصل رصد الهجمات الصحية بشكل منهجي ضمن نظام مراقبة الهجمات على الرعاية الصحية، فضلا عن توثيق الاحتياجات الصحية والقيود المفروضة على الوصول إلى الخدمات الصحية والإبلاغ عنها.

وفي سياق متصل دمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية، 22639 وحدة سكنية، و10 مؤسسات صحية، فيما تضررت 48 مدرسة، خلال العدوان المتواصل على قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل غزة نتنياهو بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

خبير علاقات دولية: إسرائيل تنتهج استراتيجية تحويل قطاع غزة لجحيم

أوضح الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية، أن إسرائيل تنتهج استراتيجية تعتمد فلسفتها على التهجير القسري للفلسطينيين، وتحويل قطاع غزة إلى جحيم، ومكان لا يمكن العيش فيه، وكسر الصمود الفلسطيني.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، لقناة «إكسترا نيوز»، أنه عندما نقارن الموقف الأوروبي في السابع من أكتوبر الماضي والتضامن الكامل مع إسرائيل والزيارات المكوكية والداعمة مسؤولي الدول الأوروبية في إعلان دعمهم السياسي والعسكري لإسرائيل ما بين هذه اللحظات التي بدت فيها أوروبا متناهية متضامنة بشكل كامل مع إسرائيل، بعدها بأيام وأسابيع قليلة وجدنا تحولا للموقف الأوروبي على الأقل على مستوى الخطاب السياسي.

وأكد أن هذا التحول تمثل بالطبع في الاعتراف الإيرلندي الإسباني النرويجي، هذا الاعتراف بجانب التزام أوروبا بقرارات محكمة العدل الدولية وما قد يصدر من المحكمة الجنائية الدولية.

وأشار إلى أن هناك عوامل وراء هذا التحول في الخطاب السياسي الأوروبي وبعض المواقف تجاه العدوان الإسرائيلي، أولها يتمثل في حجم الجرائم التي ارتكبتها إسرائيل وهي غير مسبوقة.

مسؤول أمريكي: مقترح بايدن الجديد بشأن غزة مطابق لما اقترحته حماس قبل أسابيع

«القسام» تكشف عن قنص اثنين من جنود الاحتلال في شمال غزة

60 شهيدا و280 مصابا فى غارات إسرائيلية على غزة خلال 24 ساعة

مقالات مشابهة

  • خبير استراتيجي: الـ48 ساعة المقبلة مهمة جدا في حل الأزمة الفلسطينية
  • رئيس وزراء فرنسا: الصور التي تصل إلينا من غزة مأساوية ولهذا نحشد من أجل وقف إطلاق النار
  • خبير بالشأن الإسرائيلي: تشبُّث نتنياهو بالكرسي جعل بايدن يُحرجه ويدعم المعارضة
  • خبير علاقات دولية: إسرائيل تنتهج استراتيجية تحويل قطاع غزة لجحيم
  • رئيس "الرعاية الصحية" يبحث التعاون مع المنظمة الدولية للهجرة
  • توقيع مذكرة تفاهم مع المنظمة الدولية للهجرة لتوفير الخدمات الطبية للاجئين
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يبحث دعم التعاون مع بعثة المنظمة الدولية للهجرة
  • خيوة التاريخية تضفي عبقها على اجتماع وزراء سياحة العالم الإسلامي بأوزبكستان
  • وزراء دفاع دول "الأمن الجماعي" يوقعون وثائق تزويد قواتهم بأسلحة متقدمة
  • رئيس وزراء سلوفاكيا يبدأ تلقي الرعاية المنزلية