الوطن:
2024-06-16@17:42:27 GMT

تنظيم ندوتين عن القضية السكانية في العريش

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

تنظيم ندوتين عن القضية السكانية في العريش

نفذت وحدة السكان الفرعية بمدينة العريش ندوتين إحداها بحي ضاحية السلام تحت عنوان «القضية السكانية من منظور إسلامي»، والأخرى بقاعة الاجتماعات بمجلس مدينة العريش تحت عنوان «تحدث معه»، وهي إحدى مبادرات وزارة التنمية المحلية والتي تستهدف دفع الرجل للعودة لدوره في الأسرة واتخاذ قرارات رشيدة.

وقالت حنان سالم مدير الوحدة الفرعية للسكان بمدينة العريش، إن الندوتين ناقشتا عددًا من المشاكل التي يعاني منها المجتع، المرتبطة بالقضية السكانية كالبطالة، الزواج المبكر، الطلاق، ختان الإناث، التفاهم الأسري، تمكين المرأة، غيرها من المشكلات ذات الصلة.

في السياق، قالت ريم على يعقوب مدير وحدة السكان الرئيسية بالمحافظة، إن الندوتين عُقدتا في إطار توجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية وتعليمات اللواء محمد عبد الفصيل شوشة محافظ شمال سيناء، ضمن خطة العمل لحل القضية السكانية من خلال رصد وتحليل المشكلات المجتمعية كما تم وضع آليات وتدخلات مختلفة لحلها.

وأكد خالد عبد الحليم المنسق الإعلامي لوحدة السكان الرئيسية بالمحافظة، أن الهدف من الندوتين رفع الوعي بالقضية السكان وتفعيل دور المبادرات الرئاسية، وشرح وتوضيح الخدمات التى تقدمها وزارة التنمية المحلية لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة شمال سيناء مدينة العريش الوحدة المحلية وحدة السكان

إقرأ أيضاً:

إجراء حكومى لمواجهة مخالفات البناء أيام عيد الأضحى

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إنه غير مسموح  بأي مخالفات  بناء جديدة خلال فترة الأضحى المبارك، وأن هناك متابعات مستمرة من وحدات المتغيرات المكانية لرصد أي مخالفات جديدة للتعامل السريع معها، من الإزالة الفورية في المهد، واتخاذ إجراء قانوني ضد المخالفين.

 مواجهة المخالفات أيام عيد الأضحى

وأشار مساعد وزير التنمية المحلية، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إلى أن الوحدات المحلية تقوم بالمرور المستمر على مدار أيام عيد الأضحى لرصد أي حالات للتعدي على الأراضي الزراعية سواء بالتوبير أو البناء، لافتا إلى إزالة المخالفات فور وقوعها بالتعاون مع الجهات الأمنية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

فرض سيادة القانون 

وأكد أن أي مخالفات تواجه بمنتهى الردع والحسم، وتوجد تعليمات لرؤساء الأحياء باتخاذ الإجراءات اللازمة لفرض سيادة القانون، والتعامل بحسم مع مخالفات البناء وإزالة التعديات بصورة فورية مع محاسبة المقصرين في القيام بأعمال المتابعة على الفور.

وأوضح أن وزارة التنمية المحلية اتخذت حزمة من الاجراءات ضمن استعدادات عيد الأضحى المبارك من أجل تقديم خدمات مناسبة للمواطنين وإزالة أي معوقات.

مقالات مشابهة

  • وزير التنمية المحلية يشدد على توافر جميع السلع الرئيسية في الأسواق خلال إجازة عيد الأضحى 2024
  • وزير التنمية المحلية يشدد على توافر جميع السلع الرئيسية في الأسواق خلال إجازة العيد
  • التنمية المحلية: المحافظات تشهد هدوء تام مع خروج المواطنين للاحتفال بعيد الأضحى
  • محافظ شمال سيناء يؤدي صلاة عيد الأضحى في ساحة مركز شباب العريش
  • غدا.. محافظ المنيا يؤدي صلاة العيد في ساحة مدرسة صفي الدين أبو اشناف
  • تزامنًا مع قرب حلول عيد الأضحى.. حملات مكثفة ومستمرة لإزالة المخلفات الصلبة بشوارع وقرى المنيا
  • 196 ساحة في المنيا تنتظر العيد والمصلين
  • الإنتاج الحربي تنظم ندوتين توعويتين للعاملين بالشركات والوحدات التابعة حول "الأصول الاجتماعية المنسية"
  • الحصاد الأسبوعي لأنشطة التنمية المحلية
  • إجراء حكومى لمواجهة مخالفات البناء أيام عيد الأضحى