حصل تجمع القصيم الصحي على الاعتماد البرامجي لتخصص الطب النفسي في مستشفى إرادة والصحة النفسية ببريدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وذلك لمدة أربع سنوات 2023- 2027م

وأوضح التجمع أن نجاحه في الحصول على قرار الهيئة بالاعتماد جاء بالاستناد إلى اللوائح المؤسسية وقواعدها التنفيذية ومعايير الاعتماد البرامجي، وتوصية لجنة الاعتماد البرامجي وذلك عقّب الزيارة التي قامت بها اللجنة، وتقييم مستوى الخدمات والتجهيزات المتوفرة بالمستشفى لتكون مقراً ومركزاً معتمداً للبرنامج التدريبي.

وبيّن أن إجمالي الطاقة الاستيعابية القصوى للمقاعد والمتدربين المسجلين لدى البرنامج تبلغ 12 مقعداً بواقع 3 مقاعد في كل مستوى تدريبي من المستويات الأربعة، مؤكداً الأهمية التي يمثلها البرنامج وما يشمله من حصص تدريبية في تطوير مستوى القدرات والرفع من نوعية الكفاءات وزيادة مهارات الكوادر الطبية العاملة في هذا الاختصاص.

وأفاد التجمع أن مجموع البرامج التخصصية المعتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية كمراكز تدريبية في شهادة الاختصاص "الزمالة السعودية" في مكونات التجمع بلغت أكثر من 46 تخصصاً، منوهاً بأن ذلك يعد مؤشراً إيجابياً لما وصل إليه التجمع من مستويات طبية متقدمة في مجال التدريب البرامجي التي أسهمت في استقطاب الكفاءات الطبية والفنية الوطنية بمختلف تخصصاتها الصحية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الطب النفسي تجمع القصيم الصحي

إقرأ أيضاً:

عملية جراحية نوعية لإنقاذ سبعينية تركية من نزيف في المخيخ

نجح فريق طبي بمركز العلوم العصبية في مدينة الملك عبدالله الطبية، عضو تجمع مكة المكرمة الصحي، من إجراء عملية جراحية نوعية وعاجلة لإنقاذ حاجة تركية تبلغ من العمر سبعين عامًا بعد تعرضها لنزيف حاد في المخيخ، نتيجة تشوه شرياني وريدي في منطقة حساسة بالدماغ.
وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي، أنه قام الفريق الطبي بتدخل عاجل عبر تخفيف ضغط الدماغ عبر إزالة عظم الجمجمة الخلفية وتركيب أنبوب تصريف في بطينات الدماغ. كما أظهرت الأشعة التداخلية وجود تشوه شرياني وريدي تم علاجه باستخدام تقنيات متقدمة، بدون مضاعفات ولله الحمد.
أخبار متعلقة طقس الساعات القادمة.. 41 مئوية بمكة وأمطار متوسطة بالمدينة المنورةفي يوم عرفة.. توزيع مليار لتر من المياه على مكة والمشاعر المقدسة

#خبر |
عملية جراحية نوعية لإنقاذ سبعينية تركية من نزيف في المخيخ بـ #تجمع_مكة_المكرمة_الصحي https://t.co/e6OgCEH9Ng#حج_بصحة #يسر_وطمأنينة #لتبقى_مكة_بصحة pic.twitter.com/ztZWXliqUw— تجمع مكة المكرمة الصحي (@makkah_hc) June 16, 2024
وأضاف، بأن المريضة استعادت وعيها وتم نزع جهاز التنفس الصناعي عنها، وحالتها الصحية في تحسن مستمر.
وأبان التجمع الصحي بأن تكامل الطواقم الطبية في علاج المريضة وسرعة التجاوب من فريق الأطباء المتخصصين من جراحة المخ والأعصاب، وأطباء الأشعة التداخلية العصبية، وأطباء التخدير، وأطباء العناية المركزة للعلوم العصبية، بالإضافة إلى الطواقم الطبية المساندة الأخرى كان له الدور البارز في إنقاذ حياتها ولله الحمد والمنة.

مقالات مشابهة

  • عملية جراحية نوعية بتجمع مكة الصحي لإنقاذ سبعينية تركية من نزيف في المخيخ
  • إنقاذ حاجة سبعينية تركية من نزيف في المخيخ
  • عملية جراحية نوعية لإنقاذ سبعينية تركية من نزيف في المخيخ
  • قسطرة قلبية وبالون علاجي ينقذان حياة حاج كويتي من جلطة قلبية حادة
  • 5 محاور رئيسة لخطة التأمين الطبي بمحافظات "التأمين الصحي الشامل" خلال العيد
  • أخصائية توضح خصائص التغذية الصحية مع ارتفاع درجات الحرارة
  • قسطرة دماغية تداخلية تنقذ حياة حاجة نيجيرية من تمدد شرياني منفجر
  • حصول المركز القومي لخدمات نقل الدم على الاعتماد الدولي الأمريكي
  • «الصحة»: حصول المركز القومي لخدمات نقل الدم على الاعتماد الدولي الأمريكي AABB
  • مستشفى الدكتور سليمان فقيه ينشئ عيادة داخل مِنى بالشراكة مع تجمع مكة المكرمة الصحي