شدد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، على الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالمرور اليومي لمراقبة التزام المحال بوضع الأسعار في مكان معلن وواضح للمواطنين والتأكد من صلاحية وجودة السلع، مع التوسع في إقامة منافذ بيع السلع بالأسعار المخفضة بالتعاون مع القطاع الخاص، ورجال الأعمال، والمجتمع المدني، والسلاسل التجارية لضبط أسعار الأسواق.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ القاهرة لمتابعة تنفيذ "مبادرة خفض أسعار عدد من السلع الأساسية" التي أطلقها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لتوفير السلع الأساسية والإستراتيجية للمواطنين بجودة عالية وأسعار مناسبة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتلبية احتياجات ومتطلبات المواطنين من تلك السلع.

بحضور اللواء إبراهيم عب الهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية، والدكتور إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، والدكتور حسام الدين فوزي نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، والمهندس حازم الأشموني السكرتير العام، واللواء يحيى الأدغم السكرتير العام المساعد، واللواء عبد النعيم حامد مدير مديرية التموين وعدد من قيادات المحافظة.

وشدد محافظ القاهرة علي مديرية التموين بالتنسيق مع مباحث التموين ورؤساء الأحياء لتكثيف أعمال الرقابة التموينية والتجارية علي كافة السلع وضبط الأسواق والقيام بعمل حملات مشتركة ليلية ونهارية علي الأسواق والمخابز والتأكد من جودة السلع.

كما شدد محافظ القاهرة على تكثيف حملات ضبط الأسواق ومواجهة الغش التجاري أو التلاعب في الأسعار، ومنع محاولات احتكار السلع الأساسية من بعض التجار مع اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين، مع استمرار تفعيل مبادرة محافظة القاهرة في نشر منافذ "المواطن أولا" والتي كان لها دورا ملموسا في ضبط الأسعار خلال الفترة الماضية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ القاهرة مديرية التموين محافظة القاهرة تموين القاهرة المحال التجارية أخبار محافظة القاهرة صلاحية السلع محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

تحرير 119 محضرًا خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا

كثفت الوحدات المحلية بالتعاون مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري، وكافة الجهات المعنية بمحافظة المنيا، من حملاتها التفتيشية على الأسواق والمخابز البلدية، ما أسفر عن تحرير 119 محضراً مخالفاً، منها 106 محاضر لمخابز بلدية.وشدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على الوحدات المحلية بالتعاون مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري، وكافة الجهات المعنية، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية، والوقوف على مدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة والتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات تحقيقاً للصالح العام، والاطمئنان على جودة المنتجات الغذائية المعروضة أمام المواطنين وصلاحيتها للاستهلاك.

 

حملات تفتيشية ورقابية على الأسواق والمخابز البلدية

وتنفيذاً لتوجيهات محافظ المنيا اللواء أسامة القاضي، قال المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، في بيان: إنه جرى تنفيذ حملات تفتيشية ورقابية على الأسواق والمخابز البلدية بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية.

 

إجراءات قانونية ضد المخالفين

وحسب بيان المحافظة، أسفرت الحملات عن تحرير 119 محضراً مخالفاً، منها 106 محاضر لمخابز بلدية، وتنوعت المخالفات ما بين «نقص وزن ـ إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم وجود سجلات».

كما تمكنت مديرية التموين من تحرير 13 محضراً تموينياً في مجال متابعة الأسواق، تنوعت بين «عدم إعلان عن أسعار - سلع مجهولة المصدر».

مقالات مشابهة

  • ضبط رنجة ولحوم "فاسدة" في حملات تموينية بالفيوم
  • حملات تموينية على الأسواق وتحرير 13 محضرًا ببلطيم
  • تحرير 119 محضرًا خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمديرية الطب البيطري
  • ضبط 288 مخالفة تموينية في حملات على الأسواق بسوهاج
  • محافظ المنوفية: تكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق
  • نائب محافظ القاهرة تتابع مع رؤساء الأحياء ملف النظافة واستعدادات عيد الأضحي
  • ضبط 146 مخالفة متنوعة خلال حملات على المخابز والأسواق بالمنيا
  • تحرير 271 محضر تمويني في حملات على الأسواق بالمنوفية| صور
  • تباين أسعار السلع الأساسية في الأسواق يوم الأربعاء 29 مايو 2024