صحيفة الاتحاد:
2024-06-11@23:28:47 GMT

أمطار على مناطق متفرقة في الدولة

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

إبراهيم سليم (أبوظبي) 

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي تشارك في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي 9 مشاريع محلية وعالمية لتعزيز الاستدامة وحماية البيئة

هطلت أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من الدولة، حيث تهيأت فرصة تكون سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار ورياح نشطة السرعة وتصل سرعتها إلى 40 كم/س على بعض المناطق الشرقية مثيرة للغبار، نتيجة امتداد منخفض جوي سطحي من الشرق، يصاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.


وساد طقس رطب مع  تشكل ضباب أو ضباب خفيف صباحاً على بعض المناطق الداخلية والساحلية -صحو بوجه عام وغائم جزئياً أحياناً- مع فرصة تكون بعض السحب الركامية شرقاً وسقوط أمطار بعد الظهر، والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية وشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار  وسرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
وشملت مناطق الهطول المرموم، وشارع القدرة، وسيح السلم بدبي، وشمال العجبان بأبوظبي، والحيل في الفجيرة، وطريق خورفكان، وطريق أبوظبي الفاية، وأشعب بأبوظبي.
رطوبة
توقّع المركز الوطني للأرصاد أن يسود اليوم طقس رطب مع احتمال تشكل ضباب أو ضباب خفيف صباحاً على بعض المناطق الداخلية والساحلية - صحو بوجه عام وغائم جزئياً أحياناً مع فرصة تكون بعض السحب الركامية شرقاً قد يصاحبها سقوط أمطار بعد الظهر. والرياح: جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية وشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار وسرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 40 كم/س.. والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أمطار الإمارات الطقس

إقرأ أيضاً:

أمطار متفرقة وتشكل سحب ركامية في عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة

الجديد برس:

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس صحو إلى غائم جزئياً حار نسبياً نهاراً، والفرصة مهيئة لتشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة على عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة.

وأشار المركز في نشرته الجوية، إلى أن الطقس في المرتفعات الجبلية سيكون صحو إلى غائم جزئياً حار نسبياً نهاراً، والفرصة مهيئة لتشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات تعز، إب، الضالع، أبين، شمال لحج، ريمة، المحويت، حجة وغرب ذمار في فترتي الظهيرة والمساء.

وفي المناطق الساحلية أفاد المركز بأن الطقس سيكون صحو إلى غائم جزئياً، حار ورطب حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 35- 41 درجة مئوية، مع احتمال تشكل السحب الركامية الممطرة على أجزاء من أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح قوية على أرخبيل سقطرى تصل سرعتها إلى 40 عقدة، معتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الجنوبية والشرقية.

وحسب المركز فإن الطقس في المناطق الصحراوية سيكون صحوا وجاف شديد الحرارة نهاراً، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 41 – 45 درجة مئوية، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للأتربة والرمال.

وحذر المركز المواطنين من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة في الصحاري و الهضاب الداخلية والسهول والسواحل .. داعياً للابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس مباشرة من الساعة الــ 10 صباحاً وحتى الساعة الــ 3 ظهراً و الإكثار من شرب الماء والسوائل.

ونبه مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من ارتفاع الموج و إضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية وشرق خليج عدن.

مقالات مشابهة

  • تحسن الطقس في اليمن.. أمطار متفرقة يصحبها الرعد على 12 محافظة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة خلال الـ 72 ساعة القادمة
  • طقس الثلاثاء: غائم في بعض المناطق مع أمطار متفرقة
  • أمطار متفرقة وتشكل سحب ركامية في عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • أمطار متفاوتة الشدة على مناطق في الدولة
  • فرص لهطول أمطار متفرقة.. تعرف على طقس السلطنة
  • طقس اليوم صحو إلى غائم جزئياً
  • هطول أمطار غزيرة مع برد على مناطق متفرقة
  • طقس العراق: أمطار وتصاعد للغبار خلال الأسبوع الحالي
  • أمطار ورياح خفيفة.. حالة الطقس في الإمارات اليوم الأحد