صدى البلد:
2024-06-16@17:11:39 GMT

ماذا يحدث لجسمك عند وضع القرفة على القهوة؟

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT

قدمت الدكتورة سوسن غزال خبيرة التغذية الصحية ، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، فوائد تناول القهوة بالقرفة..

أسباب تجعلك تضيف القرفة لقهوتك يومياً ..

أهمها تقوية جهازك المناعي وضبط السكر 

فنجان قهوة في الصباح مشروب أساسي لكثير من الأشخاص لتعزيز الطاقة والانتباه والتركيز ولكن بإضافة القرفة سيكون له فوائد هامة لصحتك 
 

تقوى جهاز المناعة: إن إضافة ربع ملعقة صغيرة من القرفة فى القهوة الساخنة تجعل الجسم قادر على مكافحة الفيروسات والبكتيريا.


 تحفز الدماغ: القرفة تحسن الذاكرة وتساعد على الاستيقاظ وتقوى التركيز.

تخفض نسبة السكر فى الدم ومستويات الكوليسترول إضافة 4 جرامات اي بمعدل ملعقة شاي صغيره من القرفة إلى القهوة فى اليوم الواحد،يخفض نسبة السكر فى الدم لمرضى السكر من النوع 2، كما أنها هامة لمرضى القلب،حيث تعمل على خفض نسبة الكوليسترول.

تخفف آلام الطمث إن إضافة القرفة إلى القهوة تساعد النساء اللاتى يعانين من آلام الدورة الشهرية، وتخفف من آلامها.

تحسن الدورة الدموية وتزيد من مستويات الطاقة، فكوب ساخن من القهوة مع ربع ملعقة صغيرة من القرفة تزيد من مستويات الطاقة وتنشط الدورة الدموية. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السكر في الدم القهوة تقوي جهاز المناعة

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث عند تناول اللحمة يوميا في العيد؟.. تحذير لهذه الفئة

من العادات الخاطئة التي يفعلها الكثيرون في عيد الأضحى المبارك، هي تناول اللحوم الحمراء طوال أيام العيد، سواء مسلوقة أو فتة أو الطواجن، إذ تسبب مشكلات صحية عديدة خاصة لأصحاب الأمراض المزمنة، لذا ينصح بتناول كميات بسيطة، واستشارة الطبيب حال الشعور بأي ألم.

وأوضحت الدكتورة نهلة عبدالوهاب استشاري البكتريا والمناعة والتغذية، ورئيس قسم البكتريا والمناعة بمستشفى جامعة القاهرة، في حديثها لـ«الوطن»، أنّ تناول اللحمة طوال 4 أيام العيد، قد يسبب مشكلات صحية خاصة لأصحاب الأمراض المزمنة، مثل الكلى والضغط والقلب، ويجب عليهم استشارة الطبيب المعالج قبل تناول أي لحوم حمراء.

البروتين الحيواني سريع الامتصاص

ويعد البروتين الحيواني مفيدًا جدًا، إذ يحتوي على الكثير من العناصر المهمة للجسم، إضافة إلى أنه بروتين سريع الامتصاص ويحتوي على نسبة من الأحماض الأمينية التي يحتاجها الجسد، وعلى الرغم من أهمية تناول اللحوم الحمراء، إلا أنّ الإفراط فيها وتناولها يوميًا خلال أيام العيد يؤثر بشكل سلبي على الجسم، خاصة عند تناول وجبة كبيرة إذ تؤدي إلى تلف في المفاصل، وترتفع نسبة الأحماض وتترسب على العظام، ويزداد الأمر سوءًا عند تناول سكريات بعد اللحوم.

ضرورة تناول اللحوم دون أي نشويات 

ونصحت «عبد الوهاب» بضرورة تناول اللحوم دون أي نشويات أو مخبوزات خاصة المصنوعة من الدقيق الأبيض، لأنها تسبب مشكلات صحية وبشكل أسرع مع أصحاب الأمراض المزمنة.

ويمكن تناول كميات بسيطة من اللحوم في العيد بشرط عدم تعارض الجسم معها، مثل أنّ يكون الشخص مصابًا بالكوليسترول، أو لديه تاريخ مرضي في الكلى والكبد، وينصح باستشارة الطبيب حالة الشعور بأي ألم، وفقًا لـ«عبد الوهاب».

مقالات مشابهة

  • لن تصدق ماذا يحدث لـعضلة قلبك عند تناول البصل الأخضر؟
  • طريقة عمل كباب الحلة زي المطاعم.. «مش هتعرف تفرق بينهم»
  • ماذا يحدث عند تناول اللحمة يوميا في العيد؟.. تحذير لهذه الفئة
  • ماذا يحدث لجسمك إذا اعتدت بدء يومك بكوب من الماء؟
  • لن تصدق ماذا يحدث لجسمك عند تناول 3 حبات من اللوز في الصباح؟
  • الذهب يخسر 182 جنيها في 60 يوما.. ماذا يحدث بسوق المعدن الأصفر؟
  • ماذا يجري على اوتوستراد نهر الموت؟
  • تشكيلات أمنية ومحاكم مدنية جديدة.. ماذا يحدث في الجنوب السوري؟
  • ماذا يحصل لجسمك عند تناول نصف كوب من الشوفان؟
  • ماذا يحدث للجسم إذا تناولت الكركم بكثرة ؟