أعلن الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها، أن الجامعة نجحت فى محو أمية 1295 دارس وفقًا لنتائج دورة يوليو 2023، والتي أعلنتها الهيئة العامة لتعليم الكبار.

وقال "الجيزاوي" إنه جرى التأكيد على استغلال إمكانات الجامعة والاستفادة من قدراتها لدعم خطط الدولة والمشاركة في المشروع القومي لمحو الأمية وتعليم الكبار وذلك في إطار دور الجامعة لخدمة المجتمع المحلي ومتابعة تنفيذ خطة الدولة لإعلان "مصر بلا أمية" تحقيقا لأهداف خطة التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030".

وأشار "الجيزاوي" إلى أن الجامعة تولي ملف محو الأمية اهتمامًا كبيرًا وتتولى تنفيذ المشروع وذلك من خلال كوادرها البشرية من أعضاء هيئة التدريس والطلاب لمحو أمية لمواطنى محافظة القليوبية بإشراف المتخصصين بالجامعة والمشاركين في المشروع.

من جانبه أكد الدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة حرص الجامعة على المشاركة في الحملة القومية لمحو الأمية التي تتبناها الدولة، والتي تشارك فيها الجامعة بكلياتها المختلفة.

وأضاف "فودة" أن جامعة بنها كانت قد وقعت بروتوكول تعاون مع رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، وذلك إيمانا بدور الجامعة وكلياتها ومراكزها البحثية في المشاركة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال المساهمة في القضايا القومية وعلى رأسها قضية الأمية لما تمثله من مخاطر حقيقية على نمو وتطور المجتمع المصري.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس جامعة بنها رؤية مصر 2030 الهيئة العامة لتعليم الكبار المشروع القومي لمحو الأمية

إقرأ أيضاً:

جامعة عين شمس تهنئ فريق التصنيف الدولي و«التميز للاستدامة» على التقدم في التصنيفات العالمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت إدارة جامعة عين شمس برئاسة محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة، وغادة فاروق نائب رئيس الجامعة بخالص التهانى لفريق التصنيف الدولي بالجامعة بقيادة أحمد البنا مدير إدارة التصنيف الدولي التابعة لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي برئاسة شهيرة سمير المدير التنفيذي للقطاع على تحقيق الجامعة إنجازا جديدًا بتقدمها 133 مرتبة في تصنيف QS العالمي للعام 2025، لتحتل الترتيب 592 عالميًا.

كما تقدمت إدارة الجامعة بالتهانى لفريق التصنيف الدولى وأحمد العوضى مدير مركز التميز للاستدامة على تحقيق الجامعة المركز الأول محليًا والسابع أفريقيا والـ٢٠١ عالميا في تصنيف THE impact ranking الخاص بتصنيف أداء جامعات العالم فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بنها يهنئ طلاب الحاسبات لتأهلهم للمرحلة النهائية فى هاكاثون
  • رئيس جامعة بنها يهنئ طلاب الحاسبات لتأهلهم للمرحلة النهائية في هاكاثون "WE Innovate"
  • رئيس جامعة بنها لطلاب الحاسبات المتأهلين لهاكاثون «WE Innovate»: ندعم الابتكار
  • رئيس جامعة بنها يهنئ طلاب الحاسبات لتأهلهم للمرحلة النهائية فى هاكاثون "WE Innovate"
  • جعجع تلقى دعوة لحضور تخريج طلاب جامعة اللويزة
  • جامعة أسيوط تطلق حملة "معا .. نحو جامعة مستدامة"
  • جامعة أسيوط تطلق حملة معا نحو جامعة خضراء مستدامة
  • جامعة أسيوط تطلق حملة لغرس السلوك الإيجابي في نفوس الشباب
  • جامعة عين شمس تهنئ فريق التصنيف الدولي و«التميز للاستدامة» على التقدم في التصنيفات العالمية
  • مستشفيات جامعة المنيا تُعلن رفع درجة الإستعدادات القصوى خلال إجازة عيد الأضحى