اجتمع اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، برؤساء قطاعات المشروعات والتأمين الفني والمعالجة والمعامل والصرف الصناعي والتجاري والتخطيط، وذلك فى إطار تنفيذ توجهات الدولة بالاستفادة من المياه المعالجة وإعادة الاستخدام فى كافة المجالات.

 

وتناول الاجتماع دور شركة الصرف الصحي بالإسكندرية في تحسين البيئة وإعادة الاستخدام وكذا سبل تعظيم الإيرادات وتطوير كافة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتوجيه الجهات العلمية بالشركة علي تنشيط فعاليات التعاون وفتح قنوات اتصال مشترك من أجل تطوير وخدمة البيئة والمجتمع السكندري وعرض الرؤي والأفكار ومقترحات التعاون الأمثل.

وقال نافع، إنه في إطار توجه الدولة لتخفيض كثافة استخدام المواد والطاقة والمياه فى الإنتاج الصناعي، وذلك من خلال ترشيد الطاقة وتحسين كفاءة استخدام المياه بالمنشآت الصناعية، وإعادة تدوير مياه الصرف الصناعي، وخفض استهلاكات المياه في المراحل الصناعية المختلفة، ‎فأصبح ضرورة التعاون مع القطاع الصناعي لتبني طرق غير تقليدية ومبتكرة للعمليات الصناعية لترشيد وتقليل استهلاك المياه.

 

وأشار إلى أهمية إدارة الحمأة من أجل الاستخدام المستدام للموارد حيث أن الإدارة الفعالة للحمأة تعتبر جانبًاً مهمًا في معالجة مياه الصرف الصحي، وذلك نظراً لأهمية التعامل مع الحمأة والتخلص منها بشكل سليم، وكيفية الاستفادة منها في توليد الطاقة، وإمكانية تحويل الحمأة إلى مورد قيم يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مصر.

وأكد استغلال كافة مخرجات عمليات المعالجة في تعظيم الإيرادات، وضرورة الإهتمام بخدمات المواطنين والعمل علي تذليل أي عقبات وحل أي مشكلات قد تواجههم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية نافع الصرف الصحي اعادة مياه الصرف منسوب المياه

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يعقد اجتماعا لبحث تعزيز منظومة الصرف بمنطقة كوم أبوراضي الصناعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد لمحافظة بني سويف، اجتماعاُ لمناقشة المستجدات والإجراءات المطلوبة لتحسين منظومة الصرف الصناعي والصحي بمنطقة كوم أبوراضي الصناعية، ضمن خطة المحافظة التي يتم تنفيذها بالتعاون مع الوزارات والهيئات المعنية للدفع بقطاع الاستثمار وتشجيع وجذب الاستثمار المحلي والأجنبي.

وخلال الاجتماع ناقش السكرتير العام المساعد الطلب المقدم من إحدى شركات المنطقة، بشأن إنشاء محطة لمعالجة مياه الصرف الصناعي الناتج عن مصنع الشركة ومتطلبات ربطها على محطة المعالجة الجاري إنشاؤها لخطة مصانع المنطقة الصناعية بكوم أبوراضي ، ودراسة أنسب الحلول والبدائل بالتنسيق مع هيئة التنمية الصناعية والري والصرف وشركة المياه في هذا الجانب.

 حضر الاجتماع:حمادة راضي رئيس مركز ومدينة الواسطى،دعاء هلال مدير منطقة كوم أبوراضي الصناعية، المهندس عماد جنجن وكيل وزارة الزراعة ، الدكتورة أسماء سامي مدير الإدارة العامة للبيئة،ومسؤولو شركة مياه الشرب والصرف الصحي ، والري والصرف بمديرية الري ، وهيئة التنمية الصناعية والبيئة.

مقالات مشابهة

  • نافع: تطوير محطة عما نويل بالإسكندرية بتكلفه 2 مليار ونصف جنيه
  • رئيس الصرف الصحى بالإسكندرية: مشاريع جديدة وفصلنا مياه الأمطار عن الصرف
  • محافظ بني سويف يعقد اجتماعا لبحث تعزيز منظومة الصرف بمنطقة كوم أبوراضي الصناعية
  • نائب وزير الإسكان يناقش مع الاتحاد الأوروبي إعادة استخدام الصرف الصناعي
  • وزير الإسكان يتابع موقف التعاون مع الاتحاد الأوروبي بشأن الاستخدام الآمن لمياه الصرف
  • وزير الإسكان يتابع موقف التعاون مع الاتحاد الأوروبي فيما يخص الاستخدام الآمن لمياه الصرف الصحي والصناعي المعالجة
  • وزير الإسكان يتابع موقف التعاون مع الاتحاد الأوروبي حول الاستخدام الآمن لمياه الصرف الصحي
  • وزير الإسكان يتابع موقف إدارة الحمأة الناتجة من محطات الصرف الصحي
  • "مياه المنوفية": تنفيذ خطة تطهير شبكات الصرف الصحي بكل مناطق المحافظة
  • نائبا وزير الإسكان ومحافظ الغربية يزوران شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالغربية