عبّر عدد من السياح الأجانب من جنسيات مختلفة حول العالم عن شعورهم بالارتياح لتواجدهم على الأراضي المصرية  في مدينة الغردقة، مؤكدين أن مصر آمنة وبلد السلام، جاء ذلك خلال قضاء عدد من الأجانب إجازتهم على شواطئ الغردقة في ظل الأجواء المستقرة والمقومات الطبيعية والسياحية في مدينة الغردقة. 

قالت «ليديا» سائحة تحمل الجنسية السلوفانيا إنها سعيدة بقضاء إجازتها على شواطئ الغردقة في مصر بلد السلام، مؤكدة في تصريحات لـ«الوطن» أنها تشعر بالأمن والأمان والاستقرار في الغردقة.

 

وأشارت ليندا سائحة من ألبانيا إلى أنها تحرص على قضاء إجازتهافي على أرض مصر في شواطئ الغردقة مدينة السحر والجمال حيث الراحة النفسية والهدوء والاستجمام والأمن والأمان مؤكدة في تصريحات لـ الوطن أن مصر بلد السلام.

سياح العالم: مصر بلد السلام 

وأشار أحمد بيجو منظم رحلات بحرية بالغردقة إلى أن عددا من السياح الأجانب من جنسيات مختلفة من دول روسيا و فرنسا وبلجيكا وإيطاليا وبولندا والتشكيك وهولندا عبروا عن سعادتهم بقضاء إجازة على الأراضي المصرية وبالتحديد على شواطيء الغردقة.

وأضاف «بيجو» في تصريحات لـ«الوطن»، أن السائحين وصفوا مصر ببلد السلام وأنهم سعداء لتواجدهم على أرضها قائلين إن مصر آمنة ووصفوها ببلد الأمن والأمان وذلك خلال رحلة بحرية على متن مركب سياحي بشواطئ الغردقة. 

قمة القاهرة للسلام 2023

جاء ذلك تزامناً مع  قمة القاهرة للسلام 2023 التي أقيمت فعاليتها في العاصمة الإدارية الجديدة، بدعوة من الرئيس عبدالفتاح السيسي لعدد من زعماء العالم لبحث تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة مصر السلام قمة السلام شواطئ الغردقة

إقرأ أيضاً:

فوضى تصريحات أنشيلوتي وبيان ريال مدريد.. هل يذهب الملكي لـ مونديال الأندية دون مدربه؟

أثارت تصريحات كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق كرة القدم الأول بنادي ريال مدريد الجدل بشأن المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، خاصة بعد بيان النادي الملكي.


أنشيلوتي أعلن في تصريحاته أن ريال مدريد لن يشارك بسبب العائد المادي من بطولة كأس العالم للأندية 2025 بنظامها الجديد.

وبعد ساعات قليلة، أصدر نادي ريال مدريد بيانًا رسميًا، للرد على تصريحات أنشيلوتي، بل ونفيها تمامًا، لتأكيد المشاركة في مونديال الأندية، مع الإشادة بالبطولة التي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية.

تضارب المواقف أثار الجدل، ما بين رفض أنشيلوتي بلسان ريال مدريد، ورد النادي نفسه وتأكيد المشاركة، مما يشير إلى تكذيب المدرب الإيطالي بشكل غير مباشر.

تلك الأمور الفوضوية لم تكن معتادة في نادٍ بحجم ريال مدريد، ولكن حدث ما حدث، وتأكدت مشاركة الملكي في البطولة، دون الحديث عن الأموال التي تحدث عنها أنشيلوتي.

الصحفي داماشيللي، الذي أجرى المقابلة مع أنشيلوتي، قال: "أؤكد ما تم نشره حرفيًا، أخبرني كارلو أن ريال مدريد لن يذهب لبطولة كأس العالم للأندية لأنه هراء بالنسبة له على المستوى الاقتصادي والرياضي والصحي للاعبين".

ولكن هناك جزئية يجب أن يتفطن لها الجميع، وهي أن كارلو أنشيلوتي عقده مستمر مع ريال مدريد حتى يونيو 2026، ولكن ليس بالضرورة أن يستمر حتى نهاية العقد.

منذ أيام قليلة، انتشرت تقارير حول رحيل دافيدي أنشيلوتي نجل كارلو ومساعده في ريال مدريد، حيث رفض الإيطالي الاستماع للعروض حتى صيف 2025 لتحديد مستقبله.

انتظار دافيدي حتى 2025، قد يشير إلى أن كارلو سيضع حدًا لمسيرته مع ريال مدريد في ذلك الوقت، ومن ثم يبحث عن تحدٍ جديد، وربما يكون المنتخب البرازيلي، للاستعداد لمونديال 2026.

خاصة وأن المنتخب البرازيلي عيّن دوريفال جونيور، وهو مدرب ليس ذو اسم كبير في عالم التدريب، كمرحلة انتقالية حتى يأتي كارلو أنشيلوتي، الذي يراه الاتحاد البرازيلي الرجل الأنسب لقيادة السيليساو.

كل هذه الأمور مجرد تخمينات، ولكن الأمر سيكون بيد بطل أوروبا وكارلو في النهاية، وقد لا يذهب بالفعل أنشيلوتي لبطولة كأس العالم للأنديه لأنه سيكون خارج ريال مدريد، ويشارك النادي الملكي بمدرب آخر.

مقالات مشابهة

  • السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2ـ 2)
  • تريزيجيه: أحلم بتكرار المشاركة في المونديال وإسعاد 100 مليون مصري
  • الإمارات تشهد أكبر تحسن في تصنيف السلام العالمي
  • “السياحة” تكشف موعد افتتاح المتحف المصري الكبير
  • توفير ماكينة ATM بمصيف بلطيم بكفر الشيخ لخدمة المصطافين خلال موسم صيف
  • فوضى تصريحات أنشيلوتي وبيان ريال مدريد.. هل يذهب الملكي لـ مونديال الأندية دون مدربه؟
  • شواطئ أبوظبي تعزز جاهزيتها لاستقبال زوارها خلال عيد الأضحى
  • رئيس مدينة الغردقة يتفقد أعمال التطوير بمنطقة فاطمة الزهراء بالأحياء
  • آلاف العسكريين وعشرات الطائرات ومئات الآليات.. عرض عسكري احتفالا باليوبيل الفضي فيديو
  • بنك قناة السويس يفتتح أحدث فروعه في مدينة العلمين الجديدة