الوطن:
2024-06-13@21:30:46 GMT

روسيا: أمريكا تصب الزيت على نار المواجهة العالمية

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

روسيا: أمريكا تصب الزيت على نار المواجهة العالمية

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة تصب الزيت على نار المواجهة العالمية في جميع أنحاء الكوكب.

تدريبات الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية

وأشارت إلى أن التدريبات التي تجريها الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية لا تساهم في تأسيس عملية التفاوض للتسوية السياسية والدبلوماسية لقضايا شبه الجزيرة الكورية.

وأوضحت زاخاروفا في مؤتمر صحفي وفقا لما أوردته وكالة أنباء (تاس) الروسية، أن روسيا تتابع عن كثب تطورات الوضع في شبه الجزيرة الكورية.

زيادة النشاط العسكري

وأضافت: «الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان تواصل زيادة نشاطها العسكري هناك، مما يثير المزيد من التصعيد والتوترات، وفي هذا الصدد، لاحظنا التدريبات الجوية الثلاثية غير المسبوقة في أكتوبر».

وأشارت إلى أن استعراض القوة هذا لا يسهم في تأسيس عملية التفاوض من أجل التسوية السياسية والدبلوماسية لمشاكل شبه الجزيرة الكورية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية شبه الجزيرة الكورية الولايات المتحدة روسيا أمريكا الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

برلماني روسي: يسخر من واشنطن بعد فرضها عقوبات على"حركة الأوائل" الروسية

سخر فاسيلي بيسكاريف رئيس لجنة الأمن في مجلس الدوما الروسي، من الولايات المتحدة لفرضها عقوبات على "حركة الأوائل" الروسية.

جاء ذلك، بعد أن قامت الولايات المتحدة يوم الأربعاء الماضي، بتحديث قائمة عقوباتها ضد روسيا. وذكرت وزارة المالية الأمريكية أنها أدرجت كذلك في قائمة العقوبات "حركة الأوائل" التي تضم الأطفال والشباب الروس.  

إقرأ المزيد خبير: العقوبات الأمريكية الجديدة سترتد على الولايات المتحدة والدولار

وكتب البرلماني الروسي على قناته في تيلغرام: "يبدو واضحا أن واشنطن لم تعد تعرف على من أيضا يجب فرض العقوبات التي تبدو رغم كل ذلك عقيمة وعديمة الفعالية. والآن اختار الأمريكيون كهدف لعقوباتهم، منظمة تشكل نظرة أطفالنا نحو العالم على أساس الوطنية والقيم التقليدية. بالنسبة للولايات المتحدة، حيث يتم تشجيع الأطفال في سن المدرسة على الخضوع لعمليات إعادة تحديد الجنس، فإن مثل هذه الحركات تشكل تهديدا بالتأكيد".

ووفقا له، "تعتبر العقوبات غير القانونية بالنسبة لروسيا، دليلا آخر على أننا اتخذنا المسار الصحيح لحماية سيادتنا الثقافية".

يوم الأربعاء الماضي، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية عن فرض حزمة دورية جديدة من العقوبات ضد روسيا، أثرت على أكثر من 300 فرد وكيان قانوني في روسيا وآسيا والشرق الأوسط وأوروبا وإفريقيا.

ويشار إلى أن "حركة الأوائل"، هي حركة اجتماعية تم إنشاؤها في روسيا يوم 1 سبتمبر 2022، بهدف تعزيز تربية المراهقين وتنظيم أوقات فراغهم بشكل مفيد وتشكيل رؤية شاملة  لديهم على أساس القيم الروحية والأخلاقية الروسية التقليدية.

المصدر: نوفوستي

 

 

 

مقالات مشابهة

  • نيويورك تايمز: أمريكا زعيم لفصيل محدود.. ولم تعد تقود العالم
  • أمريكا وبريطانيا وكندا تتهم روسيا بالتدخل في الانتخابات المولدوفية
  • أمريكا وبريطانيا وكندا تتهم روسيا بالتدخل في انتخابات مولدوفا
  • روسيا تتدرب على إطلاق أسلحة نووية تكتيكية برؤوس حربية وهمية
  • برلماني روسي: يسخر من واشنطن بعد فرضها عقوبات على"حركة الأوائل" الروسية
  • الولايات المتحدة تتجه لتقديم قرض لأوكرانيا من جيب روسيا
  • الصين: يجب التزام الهدوء والدبلوماسية بشأن شبه الجزيرة الكورية
  • السفير الروسي: روسيا سترد الرد المناسب والصارم على سياسة المواجهة التي تفرضها الولايات المتحدة
  • أمريكا لا تقود العالم
  • ستولتنبرج يدعو حلف الناتو إلى الحفاظ على مستوى دعم عسكري ثابت لأوكرانيا