شهد اللواء حازم خليل رئيس مدينة مرسى علم  صباح اليوم ، انطلاق فعاليات المؤتمر الدولى الرابع عشر للتراث الحضارى بين التنظير والممارسة ، والذي يقام بأحد الفنادق السياحية بمدينة مرسى علم خلال الفترة من 27 الي 29 أكتوبر 2023 .

من جانبه رحب رئيس مدينة مرسى علم بجميع  الحضور ناقلا لهم تحيات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر ، معرباً عن سعادته بإقامة هذا المؤتمر بمدينة مرسى علم السياحية الساحرة قبلة العلماء والباحثين فى كافة المجالات ، متمنياً أن يحقق هذا المؤتمر الهدف المنشود .

ومن ناحية أخرى أكد رئيس المؤتمر الدكتور محمد على زينهم رئيس الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية ، أن التراث الحضاري والمحافظة عليه هو ما تسعى إليه الجمعية دائما وتساعد على نشر الوعى به و تعمل على ازدهاره بما يتناسب وآليات العصر الحديث ، جدير بالذكر  أن هذا المؤتمر تقيمه الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية بشراكة المركز الايطالى المصرى للترميم والآثار و مشروع ابيدوس فى أرشيفات علم المصريات و كلية الفنون التطبيقية جامعة دمياط و تحت رعاية رابطة الجامعات الإسلامية و المؤسسة الدولية للثقافة والفنون .

المؤتمر

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية مرسي علم مؤتمر

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات أسبوع السينما التونسية بدار الأسد

دمشق- سانا

في إطار التعاون وتعزيز العلاقات بين سورية وتونس، وتأكيداً لدور السينما في تقديم صورة إنسانية مشتركة وتعزيز أواصر التفاهم والتقارب بين الشعوب، انطلقت مساء اليوم فعاليات أسبوع السينما التونسية، وذلك على مسرح الدراما في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.

أسبوع السينما التونسية جاء بالتعاون بين سفارة الجمهورية التونسية بدمشق والمؤسسة العامة للسينما وحضرت حفل افتتاحه جهات دبلوماسية وفنية وثقافية وإعلامية حيث كرّم خلاله الفنانون القديرون: دريد لحام ومنى واصف والمخرج الراحل عبد اللطيف عبد الحميد.

وفي كلمة له قال السفير التونسي محمد المهذبي: تمثل هذه المناسبة عودة للنشاط الثقافي على المستوى الرسمي بين تونس وسورية، مبينا أن التبادل الثقافي على المستوى الشعبي لم ينقطع بين البلدين الشقيين.

وأعرب السفير التونسي عن سعادته في تكريم كبار الفنانين السوريين في هذه المناسبة، التي اعتبرها مجرد بداية لتلحقها في الأيام القادمة تكريمات لفنانين لهم بصمتهم في عالم الإبداع والفن.

بدوره بيّن مدير عام المؤسسة العامة للسينما مراد شاهين أنه عندما كانت التحضيرات تجري لإطلاق مهرجان دمشق السينمائي قبل عدة عقود، تم التخطيط ليكون هناك توءمة بين مهرجان دمشق السينمائي وأيام قرطاج السينمائية، وفعلاً تمت التوءمة ونتج عنها الكثير من التعاون المميز لكل من البلدين، فالأفلام التونسية كان مرحبا بها دائما في مهرجان دمشق السينمائي والأفلام السورية كانت موضع حفاوة في مهرجان أيام قرطاج السينمائية.

وأضاف: إن الأفلام التونسية التي ستقدم خلال الثلاثة أيام القادمة، تستحضر الماضي الجميل في العلاقات الثقافية وتؤسس لمستقبل واعد على صعيد هذا التعاون، لافتا إلى أن الهم الثقافي كان عاملا مهما للتقريب بين البلدين وأن السمة المشتركة في أفلام البلدين، أنها جادة في معالجة مشكلات المجتمع ومعبرة عن روح العصر دون الاستسلام لمتطلبات السينما التجارية والوقوع في فخ الترفيه الفارغ.

وفي أول أيام أسبوع السينما التونسية تم عرض فيلم “في عينيا” للمخرج نجيب بلقاضي.

وسيعرض يوم الأربعاء فيلم “دشرة” من إخراج التونسي عبد الحميد بوشناق واليوم الأخير؛ يوم الخميس سيعرض فيلم “قبل ما يفوت الفوت” للمخرج مجدي الخضر.

 مريم حجير وزينب علي

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات أسبوع السينما التونسية بدار الأسد
  • انطلاق فعاليات مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة بمشاركة الرئيس السيسي
  • انطلاق فعاليات الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد بحضور رئيس الوزراء
  • بحضور رئيس الوزراء.. انطلاق فعاليات الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد في مصر
  • عاجل| بحضور رئيس الوزراء.. انطلاق فعاليات الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد في مصر
  • محافظ السويس يتفقد أعمال التطوير والتنسيق الحضارى بمدينة الإيمان
  • جمعية احياء التراث: هدف العدو محو الآثار والقضاء على التراث
  • الأمير جلوي بن عبدالعزيز يرعى اليوم انطلاق مهرجان بُر نجران الأول
  • انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي الأول لجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية
  • اليوم.. انطلاق المؤتمر السنوي الأول لجهاز حماية المنافسة