موسكو-سانا

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن الغرب يحاول استغلال الأحداث في الشرق الأوسط لتقسيم المجتمع الروسي.

وقال بيسكوف في تصريح للصحفيين اليوم: إن “الرئيس فلاديمير بوتين سيجري محادثات مفصلة مع قيادات البلاد حول محاولات الغرب استغلال الأحداث في الشرق الأوسط لإثارة البلبلة في المجتمع الروسي”.

من جهة ثانية علق بيسكوف على دعوة الخبير الاقتصادي الأمريكي الشهير جيفري ساكس الولايات المتحدة، لإعادة النظر في موقفها تجاه روسيا.

وقال بيسكوف: “إن مثل هذه الفكرة نادرة، ولكن يبدو أن هناك نقاشاً قد بدأ ينطلق بهذا الشأن”.

وكان جيفري ساكس، والذي يشغل منصب أستاذ ومدير مركز التنمية المستدامة بجامعة كولومبيا ورئيس شبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة، كتب في مقال بصحيفة “كاثيميريني” اليونانية، عن إخفاق المحافظين الأمريكيين الجدد في خطتهم لتطويق روسيا في منطقة البحر الأسود، ودعا الولايات المتحدة إلى إعادة النظر في موقفها من مقترحات روسيا بشأن الضمانات الأمنية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

ميدفيديف يحذر الغرب من الاستخفاف بقدرة موسكو على استخدام الأسلحة النووية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمتري ميدفيديف، الجمعة، أن الغرب يرتكب خطئا جسيما بافتراضه أن روسيا لن تلجأ أبدا إلى استخدام الأسلحة النووية التكتيكية.

وقال ميدفيديف، في منشور عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تليجرام"، إن الدول الغربية بما فيها دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) زعمت من قبل أن روسيا لن تقحم نفسها في صراع عسكري مفتوح مع النظام الأوكراني حتى لا تدخل في سجال مع الغرب، لقد أساءوا التقدير، فالحرب لا زالت مستمرة، ربما يكونوا أساءوا التقدير أيضا إزاء إحتمالية استخدامنا الأسلحة النووية التكتيكية"، بحسب ما نقلته وكالة أنباء (تاس) الروسية.

وأضاف "أيا كان ما يفترضه الغرب وتحديدا الناتو، واستبعادهم التام لاستخدام روسيا الأسلحة النووية، فإن الحقيقة تبقى أشد وطأة من تكهناتهم التافهة، من المحتمل جدا أن يكون الصراع الروسي - الأوكراني قد دخل بالفعل مرحلته الأخيرة، للأسف، هذا ليس تخويفا، وليست خدعة نووية، لكن الصراع العسكري الحالي مع الغرب يتطور إلى أسوأ سيناريو ممكن".

واختتم ميدفيديف حديثه قائلا "هناك تصاعد مستمر في قوة أسلحة الناتو، لذلك لا يمكن لأحد أن يستبعد وصول الصراع إلى مراحله الأخيرة".

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي يوجه رسالة للدول الغربية لفهم دلالات اختيار بوتين لبيلاوسوف وزيرا للدفاع
  • لافروف: الغرب يستخدم نظام كييف كأداة في الحرب على روسيا
  • لافروف: الولايات المتحدة تغفر لنظام كييف كل تصرفاته
  • أوستن: تحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط يظل أولوية للإدارة الأمريكية
  • ميدفيديف يحذر الغرب من الاستخفاف بقدرة موسكو على استخدام الأسلحة النووية
  • آصف ملحم: نحن قادمون على تصعيد خطير بالحرب الروسية الأوكرانية
  • روسيا تحذر من حرب نووية: الأراضي الأمريكية ستصبح أهدافا مشروعة
  • أحداث الشرق الأوسط وأوكرانيا وتايوان في صلب محادثات وزيري الدفاع الصيني والأمريكي
  • البيت الأبيض: نائب مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض التقى نائب وزير الشؤون الخارجية الصيني وبحثا حرب روسيا ضد أوكرانيا والتحديات في الشرق الأوسط
  • أمريكا تكشف موقفها من نشر أسلحة نووية في شبه الجزيرة الكورية