صحيفة الاتحاد:
2024-06-12@07:57:06 GMT

التشيك تمدد مراقبة حدودها مع سلوفاكيا مجدداً

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

قررت الحكومة التشيكية اليوم الأربعاء تمديد عمليات التفتيش المفاجئ للأشخاص الذين يدخلون من الحدود مع سلوفاكيا مؤقتا حتى 22  نوفمبر.

وأعلن وزير الداخلية التشيكي فيت راكوشان عبر منصة "إكس": "طالما أنه ليست هناك حماية فعالة للحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، يتعين أن نحل مشكلة الهجرة غير الشرعية على الحدود الداخلية لمنطقة شينجن".

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس التشيك بذكرى اليوم الوطني لبلاده حكومة سلوفاكيا الجديدة تعلن تغيير سياستها اتجاه أوكرانيا

وفرضت التشيك عمليات فحص مؤقتة على الحدود مع سلوفاكيا في مطلع أكتوبر، في جهد يرمي لمكافحة تهريب البشر. وكان قد تم من قبل تمديد عمليات الفحص إلى الثاني من  نوفمبر.

وبينما تم احتجاز 248 مهربا مشتبها بهم في شتى أرجاء البلاد في 2022، تم احتجاز ما يربو على 340 مهربا مشتبها بهم حتى الآن خلال العام الجاري، حسبما أفادت الحكومة في براغ.

المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التشيك سلوفاكيا

إقرأ أيضاً:

إيران تعلن إقرار 6 مرشحين للرئاسة واستبعاد أحمدي نجاد مجددا

سرايا - أعلنت وزارة الداخلية الإيرانية، الأحد، أسماء 6 مرشحين للانتخابات الرئاسية 2024، المقررة في 28 يونيو المقبل، بعد قرار مجلس صيانة الدستور الذي له الكلمة العليا في إقرار المرشحين واستبعادهم.

واستبعد مجلس صيانة الدستور الإيراني، مرة أخرى الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد من سباق الانتخابات الرئاسية، بينما تم اختيار 6 مرشحين للرئاسة هم: مصطفى بور محمدي، سعيد جليلي، محمد باقر قاليباف، علي رضا زاكاني، أمير حسين قاضي زاده هاشمي ومسعود بزشكيان.

وكان هادي طحان نظيف المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور، قد قال: "إن الجلسات كانت مكثفة، واليوم تم الانتهاء من دراسة مؤهلات المرشحين للدورة الرابعة عشرة للانتخابات الرئاسية".

وأضاف في تغريدة عبر منصة إكس: "كما أرسلنا أسماء المرشحين المؤهلين إلى وزارة الداخلية منذ دقائق قليلة، وإن شاء الله ستعلن وزارة الداخلية عن هذه الأسماء وفق القانون. وبعد إعلان الأسماء ستبدأ الحملات الانتخابية للمرشحين.

وكانت وكالة مهر الإيرانية قد أفادت بتقدم 17 مرشحا لدى لجنة الانتخابات للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المرتقبة نهاية الشهر الجاري.

وتم تحديد يوم 28 يونيو موعدا لانتخاب رئيس جديد لإيران عقب وفاة الرئيس ابراهيم رئيسي في حادث تحطم مروحية كانت تقله مع وزير الخارجية وعدد آخر من المسؤولين في محافظة أذربيجان الشرقية شمال غرب إيران.

وتأتي الانتخابات بالتزامن مع مواجهة إيران تداعيات حادث مقتل رئيسي في 19 مايو، بالإضافة للتوترات المتصاعدة بين طهران والولايات المتحدة، والاحتجاجات التي أعقبت وفاة ميهسا أميني عام 2022.
 
إقرأ أيضاً : نتنياهو يصف استقالة غانتس المحتملة بأنها "سياسة تافهةإقرأ أيضاً : جنود الإحتلال تنكروا بهيئة نازحين خلال مجزرة النصيراتإقرأ أيضاً : حزب الله يستهدف قيادة المدفعية "الإسرائيلية"


مقالات مشابهة

  • مدفيديف مهنئل بيوم روسيا ينشر خريطة تضم أوكرانيا داخل الحدود الروسية (فيديو)
  • كوريا الجنوبية تطلق طلقات تحذيرية بعد عبور جنود من نظيرتها الشمالية حدودها
  • صحفيو هيئة الإذاعة والتلفزيون الرسمي يضربون اعتراضا على قانون للرقابة في سلوفاكيا
  • الحكومة البولندية تنشئ منطقة عازلة مع بيلاروسيا
  • إسرائيل تمدد إغلاق قناة الجزيرة القطرية
  • الاتصالات الإسرائيلية تمدد حظر الجزيرة 45 يوما
  • هيئة الاتصالات الإسرائيلية تمدد حظر الجزيرة 45 يوما
  • إيران تعلن إقرار 6 مرشحين للرئاسة واستبعاد أحمدي نجاد مجددا
  • الحكومة الإسرائيلية تصادق على تمديد إغلاق مكتب الجزيرة
  • البرق يقتل عنصرين من حرس الحدود في أذربيجان