قال الشيخ علي فريج، أحد مشايخ سيناء ورئيس مجلس شيوخ القبائل العربية، إن التنمية التي تحدث في سيناء أمر فاق الخيال ولم نكن نحلم به، لأن سيناء ظلت طيلة العصور السابقة صحراء جرداء، وكانت مطمعا دائمًا لهذا السبب تخيلًا منهم أن الدولة المصرية تهملها فلماذا لا يأخذها الأعداء لتعميرها.

وأضاف خلال حواره مع قناة «EXTRA NEWS»، أن الإهمال في تطوير وتعمير سيناء كان أحد أسباب نكسة 67، لكن حتى بعد انتصار 73، ظلت سيناء في عصر الرئيس مبارك والسادات تعتمد على جهودها الذاتية وموارد ضئيلة.

صرف أكثر من 600 مليار جنيه لتنمية سيناء

ووصف «فريج»، أن ما نراه اليوم ويحدث في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي عبارة عن إعجاز، حيث جرى صرف أكثر من 600 مليار جنيه لتنمية سيناء، وأعلن رئيس الوزراء بالأمس عن صرف 360 ملياراً آخرين لاستكمال تطويرها خاصة البنية التحتية والمشروعات المُقترحة، وهذا هو عبارة عن تعميق وحماية للأمن المصري، حيث يأتي الشر دائمًا من ناحية سيناء.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سيناء قبائل سيناء تطوير سيناء أمن مصر

إقرأ أيضاً:

السيسي يهنئ قادة الدول العربية والإسلامية بعيد الأضحى

هنأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم السبت ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية بمناسبة عيد الأضحى، الذي يصادف غدا الأحد.

السيسي يوجه رسالة إلى "أبطال غزة" خلال مشاركتهم معه في حفل عيد الفطر (فيديو)

وأعرب السيسي في تهنئته لزعماء الدول العربية والإسلامية عن "أصدق تهانيه القلبية وأطيب تمنياته الأخوية لهم ولشعوبهم الشقيقة بهذه المناسبة المباركة سائلا المولى عز وجل، أن يعيدها عليهم بموفور الصحة والسعادة وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات".

وبعث الرئيس المصري ببرقية تهنئة إلى مسلمي مصر بالخارج نقلتها سفارات وقنصليات مصر حول العالم بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، حيث هنأهم بالعيد و"تمنى لهم عيدا سعيدا مباركا".

كما تلقى السيسي برقيات تهنئة بحلول العيد، من كبار رجال الدولة، أعربوا فيها عن "أصدق تهانيهم له وأطيب تمنياتهم لمصر بمزيد من التقدم والرقي والازدهار".

المصدر: "اليوم السابع"

مقالات مشابهة

  • مشايخ القبائل والعواقل يهنئون محافظ شمال سيناء بعيد الأضحى المبارك
  • الرئيس المصري يشيد بما شهده ولمسه من حسن التنظيم لمناسك الحج
  • الرئيس المصري يشيد بما شهده من حسن التنظيم لمناسك الحج
  • الرئيس المصري يشيد بحسن تنظيم مناسك الحج والخدمات المقدمة لملايين الحجاج
  • الرئيس المصري يشيد بحسن التنظيم لمناسك الحج والخدمات المقدمة لملايين الحجاج
  • شيخ قبلي بارز يدعو لإنشاء حلف قبلي جديد لاستعادة الدولة وتحرير صنعاء
  • السيسي يهنئ قادة الدول العربية والإسلامية بعيد الأضحى
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني خلال موسم حج 1445هـ: جاهزية تامة لتعزيز حماية الأنظمة والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن ورفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني
  • «القومي للمرأة» يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة عيد الأضحى
  • صافي الأصول الأجنبية بـ المركزي المصري يتحول لموجب لأول مرة منذ عامين