مسيرة جماهيرية حاشدة في طولكرم نصرة لأهل غزة

نفذ فلسطينيون في طولكرم، الجمعة، مسيرة جماهيرية حاشدة تلبية لدعوة من حركة "فتح" والقوى الوطنية والإسلامية، نصرة ودعما لأهل غزة، وتنديدا بعدوان الاحتلال.

اقرأ أيضاً : إجراءات مشددة ..5500 مصلٍ فقط أدوا صلاة الجمعة في الأقصى - صور

وانطلقت المسيرة من مسجد عثمان بن عفان (الجديد) ومن أمام ميدان جمال عيد الناصر بطولكرم، بعد أداء صلاة الجمعة في ساحته، رفع المشاركون فيها الأعلام الفلسطينية، ورددوا التكبيرات والهتافات الوطنية المنددة بمجازر الاحتلال بحق شعبنا في قطاع غزة، والمؤكدة على الوحدة الوطنية باعتبارها ضمير الثورة وقانون انتصارها.

جماهير غفيرة تشيع جثامين في الخليل

كما شيعت جماهير غفيرة، الجمعة، جثماني الشهيدين محمد سعيد العزة، ووديع يحيى النجار، إلى مثواهما الأخير في مخيم الفوار، جنوب الخليل.

وانطلق موكب التشييع بمشاركة جماهيرية وفصائلية من مستشفى أبو الحسن القاسم في بلدة يطا جنوبا، وصولا إلى منزلي ذوي الشهيدين، للإلقاء نظرة الوداع الأخيرة، ثم أدى المشيعون الصلاة عليهما في مسجد المخيم الكبير، لتتم مواراتهما الثرى بعد ذلك في مقبرة الشهداء.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الاقصى القدس تل ابيب قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تظاهرات حاشدة قي 56 مدينة مغربية نصرة لفلسطين ومطالبة بـ"إسقاط التطبيع"

خرجت تظاهرات حاشدة مساء يوم الجمعة في 56 مدينة مغربية نصرة لفلسطين وتنديدا بالحرب المستمرة على غزة، ومطالبة بـ"إسقاط التطبيع".

وبدعوة من "الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة"، خرج مواطنون مغاربة في أكثر من خمسين مدينة بعد صلاة يوم الجمعة، للتنديد باستمرار "القصف الإسرائيلي لمدينة رفح بقطاع غزة، وللمطالبة بإسقاط التطبيع".

وأكدت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة أن "115 مظاهرة خرجت يوم الجمعة في 56 مدينة بالمغرب نصرة لفلسطين وتنديدا بالحرب المستمرة على غزة".

ودعت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة إلى وقفات بعد صلاتي الجمعة والمغرب، تحت شعار موحد: "لن نصمت ورفح تحت النار"، "انطلاقا من واجب النصرة والتضامن مع كل مستضعف أو مقهور، واستمرارا في الحراك الشعبي الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني ومطالبه العادلة والمشروعة، واستنكارا للمجازر الهمجية وحرب الإبادة التي يمارسها الكيان الصهيوني المجرم في حق المدنيين بغزة".

ومن بين الشعارات المرفوعة في عشرات المدن، شعارات "تندد بالتطبيع المغربي" مع إسرائيل.

إقرأ المزيد آلاف المغاربة يتظاهرون بالعاصمة الرباط تضامنا مع قطاع غزة وضد التطبيع مع إسرائيل (فيديو)

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • لا نستوعب ما نراه.. كيف وجد فلسطينيون جباليا بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي؟
  • تظاهرات حاشدة قي 56 مدينة مغربية نصرة لفلسطين ومطالبة بـ"إسقاط التطبيع"
  • 21 مسيرة جماهيرية حاشدة في صعدة تؤكد على التصعيد مع غزة مهما كانت التحديات (تفاصيل+صور)
  • مديريات حجة تشهد مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وتأكيداً على الاستمرار في إسناد الشعب الفلسطيني
  • 24 مسيرة جماهيرية تأكيدا على الصمود في مواجهة العدوان وتضامنا مع فلسطين
  • مسيرات ووقفات جماهيرية في البيضاء نصرة للشعب الفلسطيني وتنديداً بمجاز العدو الصهيوني في غزة والمجازر الأمريكية في اليمن
  • مسيرة مليونية غاضبة بصنعاء نصرة لفلسطين وتأكيداً على النفير في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني
  • 24 مسيرة جماهيرية حاشدة في الحديدة لتجديد موقف الصمود في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني والتضامن مع الشعب الفلسطيني
  • الحديدة.. 24 مسيرة جماهيرية تأكيدا على الصمود وتضامنا مع فلسطين
  • مسيرة جماهيرية بمحافظة البيضاء تحت شعار”‘مع غزة.. تصعيد مهما كانت التحديات”