أيام قليلة ويبدأ إيداع دعم حساب المواطن في حسابات المستفيدين، حيث أعلن البرنامج أن إيدع الدعم لهذا الشهر يتبقى عليه 4 أيام، وذلك بعد تبكير إيداع دعم حساب المواطن ليوافق يوم 9 نوفمبر بدلا من 10 نوفمبر كما هو معتاد.

موعد نزول حساب المواطن

وأعلن حساب المواطن أنه يتبقى 4 أيام على إيداع الدعم، حيث سيتم إيداع حساب المواطن يوم الخميس المقبل 9 نوفمبر، بدلا من الجمعة 10 نوفمبر 2023، والذي يوافق يوم عطلة رسمية.

4 أيام على إيداع الدفعة الـ 72 من برنامج حساب المواطن.. pic.twitter.com/S7GvbwuU8m

— حساب المواطن (@citizenaccount) November 5, 2023

ويودع حساب المواطن الدعم شهريا في يوم 10 من الشهر الميلادي، أو يوم قبله أو يوم بعده في حالة صادف اليوم العاشر يوم عطلة رسمية.

حساب المواطن لهذا الشهر

وأكد حساب المواطن أنه لم تصدر مبالغ الدعم لدفعة شهر نوفمبر 2023، موضحا أنه في حال كان المستفيد مستحقا سيشمله الدعم بتاريخ 9 نوفمبر2023، والذي يوافق يوم الخميس المقبل.

ويمكن للمستفيدين معرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن باستخدام حاسبة الدعم التقديرية، من هنا .

حساب المواطن

وصدرت نتائج الأهلية للدورة 72 لشهر نوفمبر 2023، في حساب المواطن وللتحقق من الأهلية يمكن للمستفيد الدخول على البوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي من هنا ، وبعد صدور نتائج الأهلية، يمكن للمستفيد الاطلاع على أهلية حساب المواطن من خلال الخطوات الآتية:

الدخول إلى الموقع الرسمي لـحساب المواطن من هنا

الضغط على الاستعلام عن حساب المواطن.

إدخال رقم الهوية.

إضافة الرمز المرئي.

الضغط على الاستمرار للاستعلام عن الخدمة.

ستظهر جميع المعلومات والتفاصيل الخاصة بصرف الدعم ونتائج الأهلية سواء مؤهل أو غير مؤهل.

حالة الأهلية حساب المواطن

وأوضح برنامج حساب الموطن، أن ظهور حالة الأهلية "المؤهل" التي تظهر للمستفيد حال التقديم للحصول على الدعم، تعني استيفاء المستفيد لشروط الأهلية والتي لابد من انطباقها ليصبح مستفيداً من البرنامج.

وأكمل، أنه في حال كان المستفيد مؤهلا لابد من انطباق محددات الاستحقاق حتى يشمله الدعم، وبإمكانه استخدام الحاسبة التقديرية عبر الرابط (اضغط هنا).

وأوضح أنه حال كانت حالة الأهلية" غير مؤهل" يلزم المستفيد التوجه لتقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية الظاهرة لديه عن طريق حسابك(دراسة الأهلية، أسباب عدم أهلية العائل-تقديم اعتراض وارفاق المستندات إن وجدت)وذلك بعد تحديث بياناته طبقاً لسبب عدم الأهلية في مدة أقصاها 90 يوما من تاريخ صدور نتيجة الأهلية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: دعم حساب المواطن حساب المواطن حساب المواطن حساب المواطن دعم حساب المواطن موعد نزول حساب المواطن حساب المواطن لهذا الشهر حالة الأهلية حساب المواطن حساب المواطن نوفمبر 2023

إقرأ أيضاً:

تحذير اقتصادي من منح المصريين دعما نقديا

أكد أستاذ اقتصاديات التمويل بجامعة القاهرة حسن الصادي، أن الدعم النقدي بالشكل الذي يتحدث عنه البعض من خلال توزيع الأموال لمستحقي الدعم لن يكون صحيحا.

إقرأ المزيد مصر.. الحكومة تدرس منح أموال للمواطنين

وقال الصادي، في مقابلة مع برنامج "خلاصة الكلام" المذاع على قناة "النهار": "هناك جزء كبير من الطبقات التي تحصل على الدعم طبقات فكرية ضعيفة للغاية، ربما يحصل المواطن على 5 آلاف جنيه على سبيل المثال ويتجه لاستخدامها في أشياء أخرى مثل المخدرات أو التدخين".

وأضاف: "الدعم العيني والنقدي هي أموال المصريين، الدعم 120 مليار جنيه تحصل الدولة عليها من الضرائب والرسوم الدولة ليس لديها مصادر دخل أخرى، وبالتالي ستضطر الدولة لزيادة الضرائب والرسوم وهو ما يؤدي إلى تحميل فئة أكبر مما تحمل".

وتابع: "لا يجب أن يتم منح المواطن مستحق الدعم أموالًا في يده ولكن يحصل على بطاقة مشتريات يقوم باستخدامها في سلاسل التوزيع الموجودة في إطار الاقتصاد الرسمي، لو حصلت كل أسرة 5 ألاف جنيه دعم نقدي يعني ذلك 60 مليار جنيه كل شهر تذهب للاقتصاد غير الرسمي الذي يسبب مشكلات الدولة، وفي هذه الحالة يجب أن يحصل المواطن على كارت مشتريات".

وأوضح: "كل مستحقي الدعم في الولايات المتحدة يحصلون على كارت مشتريات، وحسب مكان سكنه فهو يوجه لمنافذ التوزيع المختلفة في منطقته ويحصل على كل احتياجاته بالسعر الذي يشتري به أي مواطن آخر؛، من المهم ألا تدخل أموال الدعم في الاقتصاد غير الرسمي، تحويل الدعم العيني إلى النقدي أمر جيد، ولكن آلية التنفيذ يجب أن تكون مختلفة".

وذكر: "كارت المشتريات يوفر للمواطن الاحتياجات الأساسية فقط وليس احتياجات الترفيه وغيرها من الأمور يجب أن يعمل المواطن حتى يرفه عن نفسه لا أن يعمل شخص آخر حتى يرفه المواطن مستحق الدعم عن نفسه".

وواصل: "لو كانت هناك أخبار جيدة قادمة كانت الحكومة لتعلن عنها، أن نضبط النظام الاقتصادي بحيث يكون لدينا مراكز توزيع تعتمد على نقاط البيع، حين نجهز هذه الأمور سوف أقول إن الدولة تفكر في تحويل الدعم العيني إلى نقدي من خلال بطاقة المشتريات".

المصدر: النهار

مقالات مشابهة

  • لميس الحديدي: "قضية الدعم ليست مشكلتها في كونه عيني أم نقدي"
  • ننشر مواعيد تقديم الإقرارات الضريبية لشهر يونيو 2024
  • حساب المواطن يحدد حالة تمنع استحقاق الأسرة للدعم
  • هل إصدار وثيقة عمل حر للأسر المنتجة يؤثر على حساب المواطن؟
  • خطوات الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي لشهر يونيو 2024
  • هل عقد الإيجار الإلكتروني يوقف دعم حساب المواطن؟.. البرنامج يجيب
  • هل تؤثر ملكية الشقة السكنية على استحقاق دعم حساب المواطن؟.. «البرنامج» يجيب
  • بعد تخفيض الدعم| عمرو أديب لـ متحدث الوزراء: "المواطن هيدفع منين"
  • «معلومات الوزراء» يوضح مميزات الدعم النقدي وآليات تطبيقه
  • تحذير اقتصادي من منح المصريين دعما نقديا