استقبلت هيئة الرعاية الصحية، وفد رفيع المستوى من مؤسسة الرعاية الصحية السويدية سويدش كير «Swedish care»، والمتخصصة في مجال التطبيب عن بعد، وذلك بمحافظة بورسعيد أول محافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

الرعاية الصحية تقدم 8 ملايين خدمة طبية بمنشآت الهيئة في الإسماعيلية تقديم نموذج متطور للرعاية الصحية في مصر

تأتي الزيارة في إطار حرص الهيئة على نقل أفضل الخبرات وأحدث التكنولوجيات الدولية المتقدمة في مجال التطبيب عن بُعد إلى مستشفيات هيئة الرعاية الصحية، بما يضمن تحقيق رؤيتها نحو تقديم نموذج متطور للرعاية الصحية في مصر وبجودة عالمية، وبما يدعم جهود الدولة في تحقيق أهداف التنمية الصحية المستدامة وفقًا لرؤية مصر 2030.

واستهلت الزيارة، باجتماع بمقر فرع هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، تم خلاله استعراض التجربة المصرية الرائدة في التغطية الصحية الشاملة، ومحاور عمل الهيئة المختلفة، وآليات الرقمنة وميكنة خدمات منظومة الرعاية الصحية المتكاملة، وإدارة الأقسام المختلفة والعمليات رحلة المريض بطريقة آمنة ومميكنة بالكامل، تحت مظلة التغطية الصحية الشاملة، فضلًا عن استغلال آليات التطبيب عن بعد، للربط بين منشآت الهيئة وخاصة في المناطق البعيدة والمحافظات النائية، وهو ما ييسر على المنتفع الحصول على الخدمة الطبية المتكاملة ووفق أعلى معايير الجودة العالمية، وما تم استغلاله بالفعل بمؤتمر للمناخ Cop27، لتقديم الاستشارات الطبية في كافة التخصصات الطبية للوافدين وخصوصاً النادر منها.

وتابعت الزيارة، بتفقد وحدة صحة أسرة بورفؤاد ثان كنموذج لمنشآت الرعاية الأولية، التي تقدم خدمات طب الأسرة للمنتفعين بالتغطية الصحية الشاملة، وتم التعرف على رحلة المريض داخل المنشأة، بدءًا من الحجز عبر الكول سنتر المجاني مرورًا بمراحل تلقيه الخدمة الطبية داخل المنشأة حتى مرحلة الكشف وصرف العلاج، وصولًا إلى تقييمه لمستوى الخدمة الطبية من خلال الشاشات الذكية بالمنشأة والتي تضمن تقييم مستوى الخدمة والمنشأة ومقدم الخدمة، عم طريق الاستبيانات الذكية، بما يضمن الوصول لأعلى درجات رضاء المنتفعين عن الخدمة.

واختتمت الزيارة بالتعرف على كافة الخدمات التي يتم تقديمها بالأقسام المختلفة بمستشفى الحياة بورفؤاد، والإطلاع على خدمات التطبيب عن بُعد، والتي تدعم الخدمات التشخيصية الذكية، عن طريق الاستعانة بأطباء واستشاريين ذوي خبرة لخدمة المنتفعين بكافة محافظات المرحلة الأولى لمشروع التغطية الصحية الشاملة، وربط المنشآت الصحية التابعة للهيئة من مراكز ووحدات طب أسرة ومستشفيات ببعضها البعض عن طريق شبكة إلكترونية، بما يتيح التواصل مع الخبراء المتخصصين لأخذ استشاراتهم ومشاركتهم في علاج الحالات، واستغلالها بالمحافظات النائية والبعيدة.

وأعربت الهيئة، عن فخرها بإشادة وفد مؤسسة الرعاية الصحية السويدية «سويدش كير» بإمكانات الهيئة واستراتيجيتها الرامية إلى الإطلاع على كل ماهو جديد في مجال الرعاية الصحية، والاستفادة من التجارب العالمية ونقل آخر المستجدات، وتطويعها بما يتوافق مع نظام التغطية الصحية الشاملة، وبما يتواءم مع سيكولوجية المواطن المصري، وهو ما يعزز في النهاية جودة الرعاية الصحية.

هذا ، وقد شمل وفد مؤسسة الرعاية الصحية السويدية سويدش كير «Swedish care»، السيد ماجنوس نوربيرج، الرئيس التنفيذي لمؤسسة سويدش كير، والسيدة جريس بان المدير التنفيذي للعمليات، والسيد روبرت مورهيد اخصائي الأنظمة الصحية، السيد أدريان صفعي، مستشار، بیزنس سویدن، السيدة فاطمة الداوود، مستشارة، بيزنس سويدن، السيد خالد عبد الوهاب، مسؤول قطاع الأعمال والتعاون التجاري، بسفارة السويد بالقاهرة.

وكان في استقبالهم كل من الدكتور أحمد حسن سالم نائب مدير فرع هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، والدكتور مازن علاء الدين، مسؤول ملف التعاون الدولي بهيئة الرعاية الصحية، «د.لميس خشبة، د .ندى الششتاوي» أعضاء المكتب الفنى برئاسة الهيئة، ومن فرع بورسعيد، الدكتورة إيمان عبدالهادي مدير إدارة الإعلام والدكتور يوسف السلكاوي مسؤول التعاون الدولى والعلاقات الخارجية بالفرع، والدكتور محمود جمال مدير الأقسام الطبية المساعدة بمستشفى الحياة بورفؤاد.
 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هيئة الرعاية الصحية منظومة التأمين الصحي الشامل التغطیة الصحیة الشاملة هیئة الرعایة الصحیة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: افتتاح مركز المطلاع الصحي 2 يأتي التزاما بتوفير الرعاية الصحية الشاملة

قال وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي ان افتتاح مركز المطلاع الصحي (2) بضاحية N10 يأتي استكمالا للمنظومة الصحية وفي إطار الالتزام بتوفير رعاية صحية شاملة وعالية الجودة للجميع.

وأكد الوزير العوضي في تصريح للصحفيين عقب الافتتاح اليوم الثلاثاء أن تدشين المركز يأتي في إطار تسهيل وصول قاطني المدينة إلى الخدمات الصحية لافتا إلى أن التوسع في مراكز الرعاية الصحية الأولية يعد من ركائز خطة عمل الوزارة باعتبارها الركيزة الأساسية وخط الدفاع الأول في النظم الصحية.

وأشار إلى تزويد المركز بأحدث التجهيزات والكوادر الطبية وتشمل خدماته استشارات الطب العام والأمراض المزمنة والخدمات الوقائية والتوعية الصحية ويحوي عددا من العيادات التخصصية للأنف والأذن والحنجرة والجلدية والعيون اضافة إلى العلاج الطبيعي والأطفال والسكر والأسنان والصحة العامة والخدمات التمريضية.

من جهتها قالت وكيل الوزارة المساعد لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتورة نادية الجمعة في تصريح مماثل إن المركز يضم سبع عيادات صحة عامة و ثلاث عيادات لمتابعة الأمراض المزمنة وثلاث عيادات سكر وعيادة فحص الدم وعيادة الطفل السليم وعيادة تمريض الطفل السليم كما يضم ست عيادات أسنان وغرفة لأشعة الأسنان.

وأوضحت أن المركز يضم ثلاث غرف لعيادة الأنف والأذن والحنجرة وأربع غرف لعيادة الجلدية وأربع غرف لعيادة العيون وعيادة فحص قاع العين وعيادة القدم السكري وثلاث غرف لعيادة العلاج الطبيعي وست غرف لعيادة الصحة المدرسية وأربع غرف لعيادة الصحة الوقائية.

وأشارت إلى أن المركز يقدم الخدمات التمريضية ويضم غرفتين للنساء وغرفة للرجال وأخرى للأطفال وغرفة لتطعيمات الأطفال وغرفة لتطعيم الدرن فضلا عن غرفتين لمتابعة الأمراض المزمنة والسكر وغرفة طواريء تشمل ستة أسرة.

ولفتت إلى أن المركز يحتوى أيضا على مختبر لاجراء الفحوصات اللازمة وقسم أشعة وصيدلية تخدم العيادات العامة والتخصصية وقسمين استقبال عام وتخصصي.

من جانبه قال مدير منطقة الجهراء الصحية الدكتور جمال الدعيج إن افتتاح المركز الجديد يأتي بعد افتتاح وتشغيل مركز المطلاع الصحي (1) ومركز الإسعاف في ضاحية N11.

وأكد الدعيج حرص وزير الصحة ووكيل الوزارة الدكتور عبدالرحمن المطيري على متابعة تشغيل المنشآت الصحية في مدينة المطلاع تحقيقا لخطة عمل الوزارة وتسهيلا على قاطني المدينة معربا عن الشكر لكل الكوادر الطبية والفنية والإدارية العاملة في المركز وفي كافة المنشآت الصحية في منطقة الجهراء الصحية.

المصدر وزارة الصحة الوسوممدينة المطلاع وزارة الصحة

مقالات مشابهة

  • بروتوكول تعاون بين هيئة الرعاية الصحية ومجموعة رائدة في الصناعات الدوائية بالسعودية
  • رئيس «الرعاية الصحية» تفقد الأجنحة المخصصة للشركات بمعرض صحة إفريقيا الثالث
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يتفقد الأجنحة المخصصة لشركات الأدوية والأجهزة الطبية
  • اتفاق تعاون بين هيئة الرعاية الصحية ومؤسسة فاهم للدعم النفسي
  • السبكي: التخطيط الصحي المبني على المنهج العلمي الأساس لنجاح التغطية الصحية الشاملة
  • وزير الصحة: أعلى درجات الرعاية لضيوف الرحمن في موسم الحج
  • هيئة الرعاية الصحية: شراكات استراتيجية مع الرعاة الدوليين للميكنة والتحول الرقمي للخدمات
  • هيئة الرعاية الصحية توقع بروتوكولي تعاون مع "أليانز" للتوسع في تقديم الخدمات الطبية
  • وزير الصحة: افتتاح مركز المطلاع الصحي 2 يأتي التزاما بتوفير الرعاية الصحية الشاملة
  • «الرعاية الصحية» توقع اتفاقية مع شركة عالمية لتدريب مقدمي الخدمات الطبية