شفق نيوز:
2024-06-06@19:33:53 GMT

في الأسبوع الأول.. موسم الرياض يجذب مليون زائر

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

في الأسبوع الأول.. موسم الرياض يجذب مليون زائر

شفق نيوز/ كشف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، اليوم الاثنين، إن فعاليات الأسبوع الأول من موسم الرياض 2023 الذي انطلق في 28 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، اجتذبت مليون زائر.

وبحسب موقع اربيان بيزنس، فقد استقطب موسم الرياض في نسخته الرابعة تحت شعار "الوقت الكبير" الزوار من جميع أنحاء العالم، وبدأ الموسم بحفل الافتتاح والنزال الذي انتصر فيه تايسون فيوري بفوزه على فرانسيس نجانو وحصل على حزام موسم الرياض.

واتيحت للزوار، خلال الأسبوع الأول من الموسم، فرصة الاستمتاع بمجموعة من العروض والخيارات الترفيهية التي أتاحت لهم الانغماس في أجواء مناطق عالمية مختلفة، كل ذلك في مكان واحد فقط.

وقدمت المناطق مجموعة واسعة من وسائل الترفيه، بما في ذلك المسابقات والألعاب والمطاعم والمقاهي والحفلات الموسيقية والعروض المسرحية والمعارض الدولية.

وتتجه الأنظار صوب الرياض مع افتتاح الموسم في نسخته الرابعة، التي يشهد تجسيد لصناعة الترفيه بجودة عالية، عبر جملة من الفعاليات التي تقام في العديد المواقع والمنشآت المعدّة خصيصا لهذا الشأن، وبشكلٍ يتميز بفخامة ورقي، أسهم فيهما الاعتماد على خطط وضعت بعناية، وروعي فيها الاستفادة من أفضل التجارب العالمية في قطاع صناعة الترفيه، والبحث عن تقديمه بصفة تمزج بين ثقافة وحضارة المملكة الأصيلة، وثقافة مطلعة على جميع الثقافات تقدم من خلال طابعٍ شبابي يبرهن على نجاح أبناء وبنات الوطن.

وهذا العام يهدف الموسم لخلق أكثر من 200 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة؛ وتمكين ما يقارب 2000 شركة محلية ودولية لإقامة أكثر التجارب الترفيهية تميّزًا حول العالم على مساحة تتجاوز 7 مليون متر مربع. كما يستهدف هذا العام من 10 – 12 مليون زائر خلال هذه النسخة، وأكثر من مليون سائح من خارج المملكة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي موسم الرياض موسم الریاض

إقرأ أيضاً:

الخطوط الحديدية السعودية: زيادة 100 ألف مقعد لقطار الحرمين خلال موسم الحج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مدير العلاقات العامة والحكومية بالخطوط الحديدية السعودية خالد الفرحان، إنه تم زيادة أكثر من 100 ألف مقعد خلال حج هذا العام ليصل إجمالي مقاعد قطار الحرمين لأكثر من مليون و600 ألف مقعد.
وقال الفرحان - في تصريح خاص لقناة (الإخبارية) السعودية، اليوم الأربعاء - إنه "تم الإعلان خلال الأسبوع الماضي عن الخطة التشغيلية لقطار الحرمين السريع ليصل عدد المقاعد لأكثر من مليون و600 ألف مقعد بإضافة أكثر من 100 ألف مقعد عن موسم الحج الماضي ومن خلال أكثر من 3800 رحلة".
وأكد أن "قطار الحرمين يخدم كافة ضيوف الرحمن والمسافرين بالمدينتين المقدستين (مكة المكرمة والمدينة المنورة) حيث يمر على 3 محطات في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية ومطار الملك عبد العزيز ومحطة جدة الرئيسية".
وأوضح الفرحان، أن قطار الحرمين يعمل على مسار يبلغ طوله 453 كم ويختصر الرحلة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة في ساعتين و10 دقائق لسرعته الفائقة وطاقته الاستيعابية، مشيرا إلى أن الخطوط السعودية استحدثت خدمة نقل الحقائب إلى مقار سكن الحجاج دون الحاجة إلى نقلها معهم من المطار.

مقالات مشابهة

  • مبيعات التمور في المدينة المنورة تتجاوز 7.7 مليون ريال خلال الأسبوع الماضي
  • ارتفاع مخزونات النفط الخام والبنزين الأميركية الأسبوع الماضي
  • الخطوط الحديدية السعودية: زيادة 100 ألف مقعد لقطار الحرمين خلال موسم الحج
  • أكثر من 74 مليون مصل في المسجد النبوي خلال الربع الأول من 2024
  • أكثر من 74 مليون مصل في المسجد النبوي خلال الربع الأول من العام الجاري
  • النصر السعودي لـ«الأسبوع»: رونالدو لم يطلب ضم صفقات في الموسم الجديد
  • خطة أمنية لتأمين 60 ألف زائر أجنبي لمعرض طبي برعاية الرئيس السيسي
  • أمانة جدة تهيئ أكثر من 4.995 عاملًا وتُخصّص 760 معدة لتنفيذ أعمال النظافة لموسم الحج
  • مبابي يختار رقم قميصه مع ريال مدريد
  • خاص... المخرج العالمي راكيش أوبدهياي لـ "الفجر الفني" أعتقد أن السينما الهندية تدور حول الترفيه أكثر.. وقريبًا أصور في مصر