عدن الغد:
2024-06-01@06:42:53 GMT

مسام يعلن عن تفكيك 6 ألغام مضادة للدبابات بشبوة

تاريخ النشر: 7th, November 2023 GMT

مسام يعلن عن تفكيك 6 ألغام مضادة للدبابات بشبوة

(عدن الغد)متابعات.

أعلن المشروع السعودي "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام المضادة والذخائر غير المنفجرة والعبوات الناسفة التي زرعتها المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة إيرانياً، عن نزع ألغام مضادة للدبابات في طريق صحراوي بمحافظة شبوة.

وقال الفريق 6 في مشروع مسام، إنه تمكن من نزع وتفكيك 6 ألغام مضادة للدبابات في طريق صحراوي بمنطقة شقة الطيار في مديرية عسيلان التابعة لمحافظة شبوة.

وتُعد محافظة شبوة من المحافظات اليمنية التي فخخت المليشيات الحوثية أراضيها بالألغام والعبوات الناسفة، بعد مناطق ومديريات الساحل الغربي ومأرب، وقد زرعت المليشيات ألغامها وعبواتها الناسفة في الأراضي الزراعية وآبار المياه وفي الطرقات العامة والصحراوية وفي مناطق رعي الأغنام والمواشي.

يأتي هذا بعد بيان سابق أفاد فيه المشروع، بأن فرق إزالة الألغام التابعة له قامت بإزالة 835 لغماً أرضياً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة، خلال الفترة من 28 أكتوبر وحتى 3 نوفمبر الجاري، وقد شملت الكمية 20 لغماً مضاداً للأفراد و112 لغماً مضاداً للدبابات و703 ذخائر غير منفجرة، مضيفاً إن فرق إزالة الألغام التابعة للمشروع قامت بتطهير 194,509 أمتار مربعة من الأراضي اليمنية في أكتوبر.

وأعلن أيضاً عن الحصيلة الإجمالية لما نزعته فرق مسام، بتحييد وتدمير 420,832 عبوة ناسفة في المناطق اليمنية المحررة، شملت 6,388 لغمًا مضادًا للأفراد، و141,666 لغمًا مضادًا للدبابات، و264,879 ذخيرة غير منفجرة، و7,899 عبوة ناسفة بدائية الصنع، تم تحييدها على مساحة 51,082,121 مترًا مربعًا من الأراضي منذ منتصف عام 2018.

 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

بالرصاص والعبوات الناسفة.. المقاومة تتصدى لاقتحام قوات الاحتلال بلدة كفردان شرقي جنين

اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة كفردان شرقي جنين بالضفة الغربية، كما استهداف المقاومون  آلية للاحتلال بعبوة متفجرة خلال اقتحام البلدة.

وقالت سرايا القدس -كتيبة جنين مجموعات كفردان إن مقاتليها تصدوا لاقتحام قوات الاحتلال لبلدة كفردان بصليات كثيف من الرصاص و العبوات الناسفة.

مشاهد من اشتباكات عنيفة واستهداف بالعبوات خلال التصدي لاقتحام بلدة كفردان غرب جنين. pic.twitter.com/zMcfGsZFjw — القسطل الإخباري (@AlQastalps) May 31, 2024
مقاومون يستهدفون آلية للاحتلال بعبوة متفجرة خلال اقتحام بلدة كفردان غرب جنين. pic.twitter.com/CFrwnSurDz — وكالة سند للأنباء - Snd News Agency (@Snd_pal) May 31, 2024

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت حملة دهم في عدة منازل في بلدة كفردان كما داهمت قوات الاحتلال دهمت منزل الشهيد مصطفى عابد الذي قتلته قوات الاحتلال بعد تنفيذه هجوما على حاجز سالم قبل شهر.

مقالات مشابهة

  • بالرصاص والعبوات الناسفة.. المقاومة تتصدى لاقتحام قوات الاحتلال بلدة كفردان شرقي جنين
  • 882 حاجاً يغادرون مطار صنعاء إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج
  • حركة “حماس” تدين العدوان الأمريكي البريطاني على الأراضي اليمنية
  • قوات الحرس الثوري الإيراني يقصفون من الأراضي اليمنية حاملة الطائرات الأمريكية إيزنهاور بعدد من الصواريخ الباليستية الإيرانية ومليشيا الحوثي تتبنى العملية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن رصد سقوط صواريخ أطلقت من الأراضي اللبنانية
  • 637 حاجا يغادرون مطار صنعاء الدولي إلى الأراضي المقدسة
  • مغادرة 637 حاجا عبر مطار صنعاء الدولي إلى الأراضي المقدسة
  • مغادرة 637 من الحجاج مطار صنعاء الدولي إلى الأراضي المقدسة
  • مشروع مسام يكشف عن انتزع  اكثر من 4 آلاف لغم وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة خلال 24 يوما
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 5 مسيرات لجماعة الحوثي فوق البحر الأحمر