أشاد مجلس الإفتاء الروسي باستعداد السعودية لاستقبال حجاج بيت الله الحرام خلال مناسك الحج العام الجاري.

200 ألف مسلم يؤدون صلاة عيد الأضحى بمساجد موسكو رجال دين روس عن حرق القرآن في السويد: دليل على انحلال وفراغ روحي في المجتمع الأوروبي

وأشار المجلس إلى عودة أول مجموعة من الحجاج الروس المسلمين البالغ عددهم 25 ألفا، من مكة المكرمة إلى أرض الوطن يومي الـ 2 و3 من يوليو الجاري، وذلك عقب انتهاء مناسك الحج الأكبر.

وقال النائب الأول لرئيس مجلس الإفتاء الروسي، روشان أبياسوف، إن مناسك الحج هذا العام سارت بأفضل ما يكون ولم تقع أية حوادث أو حالات طارئة.

وأضاف أبياسوف: "تعمل السلطات في المملكة العربية السعودية سنويا على تعزيز مستوى الراحة والأمان للحجاج، وبالرغم من أن عدد الحجاج في مكة لم يبلغ هذا العدد الكبير منذ عدة سنوات، إلا أن ظروف الحج كانت لائقة وجديرة بالثناء، ويمكن القول إن البنية التحتية المعدة تكيفت مع ضغط الحجاج بنسبة 100%".

وتوجه بالشكر لبعثة الحج الروسية ومنظمي الرحلات السياحية "الشركات السياحية" الروسية على عملها المنظم والمنسق، ولقادة المجموعات على حسن تعاملهم مع الحجاج

وتطرق أبياسوف إلى الاحترافية العالية التي يمتع بها الأطباء الروس، الذين قدموا المساعدة للحجاج الروس وحتى الأجانب إلى جانب أدائهم مناسك الحج، حيث استقبلوا ما يقارب من 50 حالة أغلبها مرتبطة بنزلات البرد الناتجة عن تغير المناخ.

وشارك هذا العام في أداء فريضة الحج أكثر من 2.5 مليون مسلم من جميع أنحاء العالم.

 

المصدر: RT

 

تابعوا RT علىالإسلامالحجالقرآنالمدينة المنورةالمسلمونسلمان بن عبدالعزيز آل سعودعيد الأضحىقمم مكة الثلاثمحمد بن سلمانمكة المكرمةموسكوالسعوديةروسياشارك بالتعليقات أول رد من الحكومة السويدية على قرارات منظّمة التعاون الإسلامي "الصارمة" على حادثة حرق القرآن

عبّرت الحكومة السويدية عن إدانتها لإحراق رجل عراقي يقيم في السويد نسخة من المصحف أمام مسجد ستوكهولم الرئيسي، حيث قالت إن "ما قام به عمل معادي للإسلام".

  "من رئيس مصر القادم؟".. رجل الأعمال المصري أشرف السعد يرد على علاء مبارك (فيديو)

أثار علاء مبارك نجل الرئيس المصري الراحل حسني مبارك، جدلا بعد سؤال وجهه لرجل الأعمال المصري المقيم في لندن أشرف السعد، عن هوية رئيس مصر القادم.

خائف على نفسه.. حارق القرآن في السويد يوجه نداء عبر مواقع التواصل (فيديو)

انتشر فيديو عن مواقع التواصل الاجتماعي، للعراقي سلوان موميكا الذي حرق مصحفا في السويد في أول أيام العيد، أعرب فيه عن خوفه على نفسه، محملا السويد مسؤولية أمنه وحياته.

الجيش الإسرائيلي يجتاح جنين بالجرافات والطائرات.. آخر التطورات لحظة بلحظة

ينفذ الجيش الإسرائيلي منذ مساء أمس عملية عسكرية على جنين قد تستمر 48 ساعة تتخللها غارات جوية بهدف "إزالة التهديد من المنطقة".

ضابط مخابرات أمريكي يفجر مفاجأة: الأوكرانيون يفجرون دبابات "ليوبارد" بأنفسهم

أعلن ضابط المخابرات الأمريكي المتقاعد، سكوت ريتر، أن العسكريين الأوكرانيين يفجرون دبابات "ليوبارد" بأنفسهم.

بعد الموت المفاجيء للاعب كمال الأجسام الشهير ليندنر.. منظمة مصرية تحذر رياضيي بلدها

أثارت وفاة لاعب كمال الأجسام الشهير وخبير اللياقة الألماني، جو ليندنر، المعروف على الانترنت باسم "Joesthetics" بشكل مفاجيء أمس السبت عن عمر ناهز 30 عاما، جدلا واسعا.

"على وشك البكاء".. مظهر زيلينسكي المريب في أوديسا يلفت انتباه مستخدمي "يوتيوب" (فيديو)

لفت مظهر الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينكسي، الغريب خلال تقديم قائد البحرية الأوكرانية، أليكسي نيجبابا، تقريرا عن الأوضاع، انتباه مستخدمي "يوتيوب".

فرنسا تلجأ لإسرائيل وتطلب مساعدتها لقمع الاحتجاجات العنيفة "المشتعلة"

كشف شمعون نحماني، نائب رئيس قسم عمليات الشرطة الإسرائيلية أن نظيرتها الفرنسية طلبت المساعدة من أجل التعامل مع الاحتجاجات العنيفة بفرنسا.

مصر.. اتهام ضابط بتنفيذ عملية دهس عمدا والداخلية تصدر بيانا

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي في مصر منذ مساء أمس الأحد، بسبب عملية دهس مروعة في أرقى الأماكن بمصر وهي منطقة "مدينتي"، حيث اتهم البعض ضابطا بتنفيذ عملية دهس مروعة.

فرنسا تفرض حظر التجوال الليلي في 10 بلديات بسبب الاحتجاجات المشتعلة

أعلنت السلطات الفرنسية عن فرض "حظر التجوال الليلي" في 10 بلديات شمالي البلاد في إطار مساعيها للتحكم في الوضع المشتعل منذ أيام.

خلال الـ 45 يوما القادمة.. انطلاق أول رحلة جوية مباشرة بين طهران والقاهرة

تعتزم السلطات الإيرانية والمصرية استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين في أغسطس المقبل وفق ما ذكرته وكالة تسنيم الإيرانية.

مدفيديف: حان الوقت كي يدرك العالم الأنغلوسكسوني 3 حقائق عن روسيا وأوكرانيا والصراع العالمي

أعتبر دميتري مدفيديف، نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، أن المواجهة مع الغرب الجماعي أصبحت عالمية، حيث تتجلى صورتها بما يحدث الآن في أوكرانيا.

عذراء بعد 40 يوم زواج.. مطربة جزائرية تتهم زوجها المصري بالتعدي عليها بالضرب وحرمانها من حقوقها

حررت مطربة تحمل الجنسية الجزائرية وتدعى أ.ح (32 سنة)، محضرا تتهم فيه زوجها المصري المدعو أ.خ (39 عاما) بالاعتداء عليها وتعذيبها وحجزها داخل المنزل منذ زفافهما قبل 40 يوما.

  بوتين منتقدا حرق القران في السويد: يحتاجون لشخص مثل بطرس الأكبر ليلقنهم درسا (فيديو)

انتقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السويد بعد حادثة حرق المصحف الشريف، على يد متطرف من أصول عراقية قبل فترة، وذلك أثناء وجوده في دربند بداغستان.

  فرنسا.. صديق نائل يكشف معلومات جديدة ومقطع يوثق لحظة مقتله (فيديو)

في معلومات تروى للمرة الأولى، كشف صديق الفتى نائل المرزوقي، الفرنسي من أصول جزائرية، الذي قتل برصاص الشرطة الفرنسية بإحدى ضواحي باريس، تفاصيل اللحظات الأخيرة المرعبة.

أستاذ جامعي يوضح السبب وراء انفجار غواصة "تيتان" ومصرع ركابها

أفاد الأستاذ المشارك في جامعة بليموث البريطانية، غاسبر غراهام، بأن السبب وراء الكارثة التي حلت بغواصة "تيتان"، يعود للشقوق الصغيرة التي تكونت على سطحها.

مركز المصالحة الروسي: 6 مقاتلات إسرائيلية نفذت سلسلة غارات جوية في سوريا

أفاد مركز المصالحة الروسي في سوريا بتنفيذ 6 مقاتلات إسرائيلية من طراز "إف-15" و"إف-16" لسلسلة غارات جوية على محافظتي حمص وحماة في سوريا اليوم الأحد.

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /03.07.2023/

تستمر العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، حيث بسط الجيش الروسي السيطرة الكاملة على المناطق التي حررها، وفي ما يلي آخر التطورات الميدانية .

جيش روسي خاص يظهر في قلب أوروبا. فما المنتظر؟

تحت العنوان أعلاه، كتب المراسل العسكري دميتري ستيشين، في "كومسومولسكايا برافدا"، حول الميزة الاستراتيجية الناجمة عن انتقال قوات فاغنر إلى بيلاروس.

سفيرة واشنطن ترفع ورقة من شرفة سفير بريطانيا في موسكو.. (صور)

أظهرت صور نشرتها وكالة "نوفوستي"، السفيرة الأمريكية لدى روسيا لين تريسي، في شرفة منزل السفير البريطاني في موسكو، وهي تمد يدها رافعة ورقة خطت عليها عبارة ما.

  شويغو يعلن عن تدمير الجيش الروسي جميع دبابات ليوبارد الألمانية التي سملتها بولندا لأوكرانيا

قال وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم الاثنين، إن القوات الروسية دمرت جميع دبابات ليوبارد الستة عشر، التي سلمتها بولندا والبرتغال إلى كييف.

الدفاع الأوكرانية تعترف بتقدم القوات الروسية على عدة محاور

اعترفت نائبة وزير الدفاع الأوكراني، آنا ماليار، بأن القوات الروسية تتقدم على عدة محاور.

جريمة وحشية تهز لبنان.. وفاة ابنة الـ6 سنوات إثر اغتصابها! (صورة)

أفادت وسائل إعلام لبنانية، بوفاة طفلة في السادسة من عمرها، في منطقة عكار شمال لبنان، بعد تعرضها للاغتصاب.

فرنسا.. تبرعات مالية لوالدة نائل وأضعافها لعائلة قاتله

تم جمع ما يقرب من 500 ألف يورو من التبرعات عبر الإنترنت لعائلة الشرطي الفرنسي الذي قتل الفتى نائل في نانتير بالقرب من باريس.

حقيقة ظهور سمكة قرش جديدة في خليج السويس بمصر

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر مقطع فيديو زعم ناشروه أنه لسمكة قرش في خليج السويس، لكن تبين لاحقا أنها من نوع السمك الـ"راي".

وزير مصري سابق يوضح أفضل السبل للتقليل من أضرار "سد النهضة" على مصر

رد وزير الري المصري السابق محمد علام على محاولات التهوين أو التهويل من تأثير سد النهضة الإثيوبي، مؤكدا أن التقليل من أضرار السد على مصر يكون من خلال اتفاق حول قواعد الملء والتشغيل.

مستشار أوكراني: لا نريد امتداح الروس لكن هذا السلاح جيد ويقلقنا كثيرا

اشتكى يوري ساك مستشار وزير الدفاع الأوكراني، في مقابلة مع صحيفة "تلغراف"، من عدم امتلاك أوكرانيا ما يكفي من أسلحة من الحلفاء الغربيين للتعامل مع مسيرات "لانسيت" الجوية الانتحارية.

البابا فرنسيس: السماح بحرق المصحف أمر مرفوض ومدان

علق البابا فرنسيس على حادثة إحراق القرآن الأخيرة في السويد، مؤكدا أن "السماح بهذا مرفوض ومدان"، وأنه "لا ينبغي استغلال حرية التعبير كذريعة للإساءة للآخرين".

صحيفة: تبون طلب من السيسي السماح للجزائر بتوفير احتياجات قطاع غزة من النفط مجانا

ذكرت مصادر لصحيفة "رأي اليوم" أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، لايزال يحتفظ بأمل أن يوافق نظيره المصري عبد الفتاح السيسي على فتح المجال أمام الجزائر لتمرير مساعدات نفطية لغزة.

شبكة "رصد" تعتذر للإعلامية المصرية الحديدي على اجتزاء حديثها عن "الحج الافتراضي"

اعتذرت شبكة "رصد" من الإعلامية المصرية، لميس الحديدي، بعد نشرها فيديو مجتزأ خلال طرح الحديدي تساؤلا بشأن مناسك الحج "أونلاين" أو بـ"الميتافيرس" خلال إحدى حلقات برنامجها التفزيوني.

بعد اجتماع طارئ في غرفة العمليات.. ماكرون يصدر تعليمات عاجلة للحكومة بشأن الاحتجاجات

أصدر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تعليماته للبدء بعمل متأن وطويل الأمد لفهم ما حدث في فرنسا، في إشارة إلى الاضطرابات الحالية الجارية وما يمكن أن يتسبب في اندلاع أحداث مماثلة.

رغم وفاته.. الرئيس المصري الراحل محمد مرسي لا يزال مدانا

قال المستشار خالد محجوب رئيس محكمة استئناف القاهرة، إن الرئيس المصري الراحل محمد مرسي لا يزال مدانا في قضية التخابر رغم انقضاء الدعوى بوفاته.

أحدهم أطلق النار على الشرطة.. السلطات السعودية تلقي القبض على 3 أشخاص في وكر لترويج مخدر الإمفيتامين

داهمت شرطة محافظة القنفذة جنوب غربي إمارة مكة المكرمة في السعودية، وكرا لترويج مادة الإمفيتامين المخدرة، وقبضت على 3 سعوديين.

قديروف يرد على شائعات مرضه الخطير واختفاء ديليمخانوف (فيديو)

خرج الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، يوم الأحد، في بث فيديو مباشر عبر "إنستغرام" رفقة نائب مجلس الدوما الروسي عن جمهورية الشيشان آدم ديليمخانوف، نفى خلاله شائعات مرضه واختفاء الأخير.

شولتس يعلن سبب عدم تزويد قوات كييف بصواريخ ألمانية سويدية مجنحة طويلة المدى

أكد المستشار الألماني، أولاف شولتس، أن برلين لا تريد أن تستخدم أوكرانيا الأسلحة بعيدة المدى التي يرسلها لها الغرب لضرب الأراضي الروسية.

مصر.. تحذير من ظاهرة خطيرة تعرض للمحاكمة العسكرية

طالبت وزارة النقل المصرية، في بيان صادر عنها اليوم المواطنين، "بالمساهمة في الحفاظ على سلامة مرفق، السكك الحديدية المملوك لجميع المواطنين، والذي يخدم ملايين الركاب".

قتال عنيف على بيلوغوروفكا والجيش الروسي يبعد القوات الأوكرانية

قال مصدر في اللواء رقم 85 بمجموعة قوات "جنوب" الروسية، إن القتال الضاري يدور من أجل السيطرة على قرية بيلوغوروفكا التابعة لجمهورية لوغانسك الشعبية.

ما يجب أن يعرفه مرضى القلب والسكري عن الحر

لماذا يعتبر الطقس الحار خطيرا بصورة خاصة لمرضى القلب والأوعية الدموية والسكري؟ وماذا يجب عمله لتحمل حرارة الصيف دون عواقب وخيمة؟

مستشار كولين باول السابق: الولايات المتحدة هي التهديد الرئيسي للأمن العالمي

 قال الرئيس السابق للمجلس الأمريكي للعلاقات الخارجية ريتشارد هاس، في مقابلة مع صحيفة "نيويورك تايمز" إن الولايات المتحدة بالذات تمثل التهديد الرئيسي لأمن العالم اليوم.

تحذير.. دواء شائع يرتبط استخدامه بالانتحار وتلف الدماغ حتى بعد التوقف عن تناوله بنحو سنة

توصلت دراسة جديدة إلى أن فئة من الأدوية المستخدمة على نطاق واسع مرتبطة بها آثار جانبية شديدة وتأثيرات على الحياة يمكن أن تستمر لسنوات، حتى بعد التوقف عن تناول هذه الأدوية.

إسرائيل تحصل على استثمارات لبناء خط ثالث لمد مصر بغاز حقل ليفياثان

قال الشركاء في مشروع الغاز البحري الإسرائيلي ليفياثان، الأحد إنهم وافقوا على استثمار 568 مليون دولار لبناء خط أنابيب ثالث سيسمح بزيادة إنتاج وصادرات الغاز الطبيعي.

الحزب الجورجي الحاكم: المعارضة خططت لاحتلال سوتشي أثناء تمرد "فاغنر"

قال إيراكلي كوباخيدزه رئيس حزب "الحلم الجورجي" الحاكم، إن أنصار المعارضة في بلاده خططوا لدخول أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية وحتى سوتشي بالدبابات خلال تمرد "فاغنر" في روسيا.

الحكومة المصرية تحذر مواطنيها في السعودية

حذرت وزارة الهجرة المصرية، من عقوبات على المواطنيين المصريين بالمملكة العربية السعودية، في حال عملهم لحسابهم الخاص.

  انتشار واسع لفيديو يظهر هلعا إسرائيليا كبيرا بسبب انفجار صاروخ سوري ضخم في إسرائيل

تناقلت وسائل إعلام عبرية وعربية وناشطون شريط فيديو يوضح حالة من الهلع والارتباك في إسرائيل بعد سقوط صاروخ سوري في رهط في النقب، دون أن تتمكن أنظمة الإنذار الإسرائيلية من رصده.

  تونس.. أفارقة يضرمون النار بمنزل في صفاقس وحالة احتقان كبرى في المنطقة (فيديو)

ذكرت مراسلة RT أن عدة مناطق بمدينة صفاقس على غرار العوابد والربط، تعيش منذ عشية يوم الأحد على وقع حالة احتقان وتشنج سببها أفارقة من جنوب الصحراء.

"نيوزويك": روسيا كشفت إحدى نقاط الضعف الرئيسية بالقوات الأوكرانية

قالت مجلة "نيوزويك"، إنه لم يتبق لدى الغرب عمليا أي كمية من منظومات الدفاع الجوي المحمولة من طراز ستينغر لإرسالها إلى القوات الأوكرانية، مما يؤثر بشكل جدي على قدراتها القتالية.

إنتر ميامي يعلن عن راتب ميسي مع الفريق

كشف مالك نادي إنتر ميامي الأمريكي، الكوبي خورخي ماس، عن الراتب الذي سيتقاضاه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، المنضم لصفوف الفريق هذا الصيف.

وفاة لاعب كمال الأجسام الشهير جو ليندنر عن 30 عاما

توفي لاعب كمال الأجسام الشهير وخبير اللياقة الألماني جو ليندنر، المعروف على الإنترنت باسم "Joesthetics"، بشكل مفاجئ أمس السبت عن عمر ناهز 30 عاما.

الاستخبارات التركية تعلن القبض على خلية للموساد الإسرائيلي في اسطنبول

أعلنت الاستخبارات التركية، القبض على 7 جواسيس يعملون لصالح الموساد الإسرائيلي، من بينهم أتراك وعرب، يحملون الجنسيات السورية واللبنانية.

  الأمن الروسي يحبط محاولة المخابرات الأوكرانية اغتيال رئيس شبه جزيرة القرم سيرغي أكسيونوف

أعلن جهاز الأمن الفدرالي الروسي، اليوم الاثنين، إحباط محاولة اغتيال رئيس شبه جزيرة القرم الروسية، سيرغي أكسيونوف.

قناة تلفزيونية: الموساد أرسل جواسيس من اسطنبول إلى لبنان وسوريا

أفادت قناة A Haber التلفزيونية اليوم الاثنين، بأن عملاء من جهاز الاستخبارات الوطنية الإسرائيلية "الموساد"، يقومون بمراقبة تحركات الأجانب في تركيا للحصول على المعلومات.

حرموا حتى من حقهم في الدفن.. فرنسا ولغة "الجماجم"!

بعد أكثر من 170 عاما، استعادت الجزائر في الثالث من يوليو عام 2020 جماجم  24 من قادة وأبطال إحدى ملاحمها ضد الاستعمار الفرنسي.. عاد رفات الأبطال بعد أن كان معروضا في متحف!

Telegraph: الجنود الأوكرانيون يشكلون غالبية زبائن متاجر الجنس في كراماتورسك

أفاد الصحفي، كولين فريمان، من جريدة Telegraph، بأن الجنود الأوكرانيين يمثلون غالبية زبائن متاجر الجنس في مدينة كراماتورسك بجمهورية دونيتسك، حيث يقتنون السكاكين وأغراض أخرى.

السعودية تستدعي سفيرة السويد بالمملكة وتبلغها مطالب الرياض بعد واقعة حرق القرآن في ستوكهولم

استدعت الخارجية السعودية سفيرة السويد وأبلغتها رفضها القاطع لقيام أحد المتطرفين بحرق نسخة من القرآن، كما طالبت ستوكهولم بوقف الأعمال التي تناقض قيم التسامح والاعتدال ونبذ التطرف.

صديقة بنزيما تكشف تفاصيل لقائها الأول بالنجم الفرنسي وقصة إسلامها

كشفت عارضة الأزياء الأمريكية، جوردان أوزونا، تفاصيل بداية علاقتها بالنجم الفرنسي كريم بنزيما، المنتقل حديثا لنادي اتحاد جدة السعودي، كما تحدثت عن قصة اعتناقها الدين الإسلامي.

الرئيس الإسرائيلي يمنح "وسام الشرف الرئاسي" للمستشار اليهودي للعاهل المغربي

كشف الرئيس الإسرائيلي، إسحاق هرتسوغ، عن لائحة الأسماء الذين سيتم منحهم وسام الشرف الرئاسي لهذا العام، حيث شملت اسم أندريه أزولاي، المستشار اليهودي للعاهل المغربي محمد السادس.

الجيش الإسرائيلي يصدر بيانا عن الأهداف الفلسطينية المستهدفة في مخيم جنين

أصدر الجيش الإسرائيلي، فجر الاثنين، بيانا عن الأهداف الفلسطينية التي استهدفها بعد إطلاقه عملية واسعة في مدينة جنين ومخيمها، والتي أدت حتى الآن لمقتل 4 فلسطينيين على الأقل.

"كحلم إبليس بالجنة".. رئيس البرلمان التركي يعلق على حلم السويد لعضوية الناتو بعد حرق القرآن

قال رئيس مجلس النواب التركي نعمان كورتولموش، إن انضمام السويد إلى حلف الناتو هو حلم بعيد المنال بالنسبة لستوكهولم، التي ترفض الامتثال لمطالب أنقرة.

خبراء يحددون الأطعمة التي تعزز الذاكرة

حدد خبراء التغذية المواد الغذائية التي يجب إضافتها إلى النظام الغذائي لأنها تؤثر إيجابيا في الوظائف المعرفية للإنسان بما فيها الذاكرة.

شولتس يستبعد اندلاع أعمال شغب في ألمانيا مثل فرنسا

أكد المستشار الألماني، أولاف شولتس، عدم وجود أي مؤشرات عن إمكانية اندلاع أعمال شغب في ألمانيا، مثلما يحدث في فرنسا خلال الأيام الأخيرة.

قوات كييف تنتقد المدرعات الفرنسية AMX-10 RC

انتقد قائد إحدى كتائب قوات كييف المدرعات الفرنسية من طراز AMX-10 RC، التي نقلتها باريس إلى كييف، حيث أكد أن دروعها ضعيفة وخفيفة للغاية.

جدل تحكيمي في لقاء فيوتشر والأهلي بعد إلغاء هدف أحمد عاطف (فيديو)

شهدت الدقائق الأولى من المباراة التي تجمع الآن بين الأهلي ومضيفه فيوتشر لحساب الجولة 24 من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، جدلا بعد إلغاء الحكم لهدف أحرزه أحمد عاطف لأصحاب الأرض.

أول تعليق من الرئاسة الفلسطينية على العملية الإسرائيلية في جنين

شددت السلطة الفلسطينية اليوم الاثنين على أن الأمن والاستقرار لن يتحققا في المنطقة، ما لم يشعر بهما الشعب الفلسطيني.  

زاخاروفا معلقة على أحداث فرنسا: التسامح المزعوم  ينهار أمام أعيننا

علقت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، على الاضطرابات التي تعصف بمعظم المدن والمناطق الفرنسية منذ عدة أيام، بعد مقتل فتى على يد رجل شرطة قرب باريس.

إعلام إسرائيلي: حزب الله أعاد إحدى الخيام التي أقامها في مزارع شبعا إلى الأراضي اللبنانية

قالت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الأحد، إن حزب الله أعاد إحدى الخيام التي أقامها في مزارع شبعا إلى الأراضي اللبنانية.

  الجزائر.. فرار جماعي لمهاجرين غير شرعيين أثناء ترحيلهم (فيديو)

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر مقطع فيديو يوثق عملية فرار جماعي لمهاجرين غير شرعيين، من دول الساحل والصحراء، عبر نافذة الحافلة التي كانت تقلهم قبل ترحيلهم إلى بلدانهم.

اكتشاف خطر جديد للسجائر الإلكترونية

اكتشف علماء كلية الطب بجامعة سنترال فلوريدا أن السجائر الإلكترونية تقضي على البكتيريا النافعة، وتزيد من عدد الميكروبات التي تسبب تسوس الأسنان وأمراض اللثة والتغيرات الخلوية.

"هدية لواشنطن": إيران تنضم إلى منظمة شنغهاي للتعاون في يوم استقلال الولايات المتحدة

قال الخبير السياسي الطاجيكي عبد الغني محمد عظيموف، إن إيران ستحصل على كامل العضوية في منظمة شنغهاي للتعاون في 4 يوليو، وهو اليوم الذي تم فيه إعلان استقلال الولايات المتحدة.

"فرنسا الأبية": الحكومة الفرنسية تخشى من الشرطة العاجزة عن احتواء الأوضاع

قال جان لوك ميلينشون، زعيم حزب "فرنسا الأبية" اليساري، إن الحكومة الفرنسية تخشى من الشرطة ونقابتها، لكن الشرطة مسؤولة عن أعمال الشغب وباتت لا تسيطر على الأوضاع.

هل حرق المصحف يهدد عضوية السويد في الناتو؟

قالت صحيفة "ميلييت"، إن عملية الحرق الدورية للقرآن في ستوكهولم ورد الفعل الحاد من جانب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عرّض للخطر فرصة السويد للانضمام قريبا إلى الناتو.

  "المنزل والحديقة".. الجيش الإسرائيلي ينفذ عملية عسكرية في جنين (فيديو)

أعلن الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين تنفيذ عملية عسكرية في جنين أطلق عليها اسم "المنزل والحديقة".

قديروف: الجيش الروسي يوقع بمجموعة تخريب لقوات كييف قرب كريمينايا ويقتل 6 منهم ويأسر 5 آخرين ـ فيديو

أعلن رئيس الشيشان، رمضان قديروف، أن الجنود الروس استهدفوا مجموعة التخريب والاستطلاع التابعة للواء الهجوم 95 من قوات الصاعقة الأوكرانية قرب كريمينايا، وأوقعوها بين قتيل وأسير.

"حذلقة فارغة!".. مستخدمو "تويتر" ينتقدون رد كوليبا على تصريح أوربان حول فشل أوكرانيا

انتقد مستخدمو "تويتر" محاولة وزير الخارجية الأوكراني، دميتري كوليبا، التحاذق والتذاكي في رده على الانتقادات الموجهة لقوات كييف حول أنها لن تتمكن من كسب الصراع.

الدفاع الأوكرانية تعترف بحالات سلوك غير لائق لعسكريين أوكرانيين

صرح النائب الأول لوزير الدفاع الأوكراني ألكسندر بافليوك بأن الوزارة ستجري تحقيقا في حالات سوء سلوك لعسكريين أوكرانيين، مضيفا أنه ستتم معاقبة كل المسؤولين عنها.

تفاصيل العرض السعودي الضخم لضم برناردو سيلفا

ظهرت تفاصيل مثيرة عن العرض الذي تلقاه البرتغالي برناردو سيلفا صانع ألعاب مانشستر سيتي الإنجليزي، من أجل الانتقال للدوري السعودي هذا الصيف.

بالفيديو.. إنزال وحدات بحرية روسية في جزيرة أنطونفسكي في مقاطعة خيرسون

أظهرت فيديوهات توجه وحدات من البحرية الروسية في عملية إنزال في جزيرة أنطونفسكي بمقاطعة خيرسون، حيث تدور معارك ضمن العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

  إسرائيل تنجو من كارثة جوية (فيديو)

أعلنت سلطة الطيران الإسرائيلي ليل الأحد، عن حالة طوارئ من الدرجة الثانية في مطار بن غوريون، وذلك بعد عودة طائرة أقلعت من المطار، وهبوطها اضطراريا بسبب كسر في أحد نوافذها.

  صور للدمار الذي لحق بشوارع المدن الفرنسية عقب الاحتجاجات

أظهرت صور ومقاطع فيديو الدمار الهائل والتخريب الذي طال شوارع المدن الفرنسية والممتلكات العامة والخاصة عقب أعمال الشغب التي اندلعت في أنحاء فرنسا جراء مقتل مراهق على يد الشرطة.

لحظة تفجير عبوة بجرافة عسكرية إسرائيلية على مدخل مخيم جنين

أظهر مقطع فيديو لحظة تفجير عبوة شديدة الانفجار بجرافة عسكرية لقوات الجيش الإسرائيلي على مدخل مخيم جنين.

احتجاجات باريس.. "اللصوص ليسوا من شمال إفريقيا"

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لسيدة فرنسية تعلق من نافذة منزلها على عملية سطو، خلال الاحتجاجات التي تشهدها باريس، إثر مقتل شاب من أصول جزائرية.

اشتباكات بين الجيش الإسرائيلي ومدنيين لبنانيين عند "الخط الأزرق"

وقعت يوم الأحد اشتباكات بين الجيش الإسرائيلي ومدنيين لبنانيين عند الخط الأزرق، إذ اقتلعت جرافات إسرائيلية الأشجار خارج السياج واخترقت مترا واحدا خلف الخط، وأطلق الجنود ذخيرة حية.

هل تتدخل روسيا وحلفاؤها لإنقاذ مصر من صندوق النقد؟

كشفت وسائل الإعلام المصرية عن حالة من الغموض تسيطر على اتفاق مصر مع صندوق النقد الدولي في التعاون لتنفيذ برنامج للإصلاح الاقتصادي يموله الصندوق بقيمة 3 مليارات دولار.

كوريا الشمالية ترفض طلب رئيسة هيونداي زيارة أراضيها لإقامة تأبين لزوجها

أعلنت كوريا الشمالية، أنها لن تسمح لرئيسة مجموعة "هيونداي" الكورية الجنوبية هيون جيونغ-أون، بزيارة جبل كومكانغ داخل أراضيها الشهر المقبل، لإقامة حفل تأبين لزوجها الراحل.

لبنان.. الجيش يدعو للتحلي بالمسؤولية وعدم الانجرار وراء الشائعات عقب مقتل مواطنين بالقرنة السوداء

أصدرت قيادة الجيش اللبناني بيانا مساء اليوم الأحد، عقب مقتل مواطنين بمنطقة القرنة السوداء في جبل المكمل بقضاء الضنية شمال البلاد.

عدوى أعمال الشغب تنتقل إلى سويسرا

قالت صحيفة 20Minutes، نقلا عن مصدر في الشرطة السويسرية، إنه تم اعتقال سبعة أشخاص بينهم ستة قاصرين، خلال أعمال الشغب الليلية في مدينة لوزان السويسرية.

  الجيش الإسرائيلي: لن نحتل مخيم جنين

أكد الجيش الإسرائيلي في بيان اليوم الاثنين، أنه لا ينوي احتلال مخيم جنين، في وقت شدد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت على أن مؤسسة الدفاع مستعدة لكل سيناريو.

طبيب يشير إلى 4 أطعمة تعزز خطر الإصابة بالسكتة الدماغية!

تحدث السكتات الدماغية عندما ينقطع تدفق الدم إلى الدماغ بسبب تجلط الدم أو انفجار الأوعية الدموية، فيما يشير الخبراء إلى أطعمة محددة تعزز خطر السكتة.

هجومان خلال ساعات.. إسرائيل ترد على إطلاق صاروخ من سوريا تناثرت شظاياه في مدينة رهط بالنقب (فيديو)

هاجمت مقاتلات إسرائيلية بطارية مضادة للطائرات في الأراضي السورية فجر اليوم الأحد، ردا على إطلاق صاروخ مضاد للطائرات من الأراضي السورية.

الدفاع الأوكرانية: لا يمكننا شراء مسيرات من الصين

صرح نائب وزير الدفاع الأوكراني فيتالي دينيغا بأنه لا يمكن لوزارة دفاع بلاده شراء مسيرات صينية من طراز "Mavic" حتى لا تفسد العلاقات مع الولايات المتحدة.

أسعار النفط تعزز ارتفاعها بعد قرارات مفاجئة من روسيا والسعودية

عززت أسعار النفط من ارتفاعها، في تعاملات اليوم الاثنين، بعد أن أعلنت روسيا والسعودية عن قرارات تهدف لدعم استقرار أسواق النفط العالمية.

  صديقة لاعب كمال الأجسام الشهير ليندنر تكشف سبب وفاته المفاجئ

تفاجأ متابعو الرياضي ولاعب كمال الأجسام المشهور الأماني جو ليندنر، بوفاته يوم أمس الأحد، عن عمر ناهز الـ30 عامًا، وكان الخبر بمثابة صدمه لمحبيه، وذلك بعد صراعه مع مرض عضلي نادر.

رسميا.. ليفربول يعلن تعاقده مع سوبوسلاي في صفقة ضخمة

أكد نادي ليفربول الإنجليزي، اليوم الأحد، ضم لاعب الوسط الدولي الهنغاري، دومينيك سوبوسلاي، من لايبزيغ الألماني، بعد دفع البند الجزائي في عقده الذي تبلغ قيمته 76 مليون دولار.

رصد "مسيرة" فوق مقر رئيس الوزراء الهندي

قال مسؤولون في الهند إنه تم رصد طائرة بدون طيار فوق المقر الرسمي لرئيس الوزراء ناريندرا مودي في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين.

كلويفرت يستبعد ميسي ويرشح 3 لاعبين للفوز بالكرة الذهبية لهذا العام

رشح النجم الهولندي السابق، باتريك كلويفرت، ثلاثة لاعبين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لهذا العام، حيث لم يكن ليونيل ميسي الذي قاد منتخب الأرجنتين للفوز بمونديال "قطر 2022" من بينهم.

تحقيق يكشف عن حقائق صادمة بخصوص حادثة غرق مئات المهاجرين بسواحل اليونان

قالت صحيفة أمريكية في تحقيق استقصائي استند إلى صور أقمار اصطناعية ووثائق وشهود وإشارات لاسلكية، إنه كان يمكن تفادي حجم الوفيات في قارب المهاجرين "أدريانا" الذي غرق قبالة اليونان.

طبيب يوضح ما إذا كان من الممكن التخلص من الكرش

يعاني الكثيرون من كبر بطنهم "الكرش". ولكن متى يشير هذا إلى مشكلة صحية. وما خطورة تراكم الدهون في منطقة البطن. وكيف يمكن التخلص من الكرش؟

كاسباروف يستخدم منحا مالية أمريكية لضمان معيشة مريحة لنفسه

يأمل العميل الأجنبي هاري كاسباروف بالحصول على منح مالية من المنظمات غير الحكومية الأمريكية بزعم الدفاع عن الديمقراطية في الولايات المتحدة.

  استكمال المرحلة الأولى من إنقاذ السفينة صافر

استكملت الأمم المتحدة المرحلة الأولى من عملية إنقاذ السفينة صافر، الراسية قبالة سواحل البحر الأحمر في اليمن، وشملت هذه المرحلة فحص وتقييمَ الخزان العائم.

مدفيديف: أوكرانيا كيان وهمي لا وجود له

وصف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، أوكرانيا "بأرض سانيكوف" المزعومة غير الموجودة على أرض الواقع مهما حاولت سلطات كييف والغرب إثبات العكس.

صحفي أمريكي: بايدن يقود عملية سريّة خطيرة ستؤدي إلى كارثة

كشف الصحفي الأمريكي ومقدم البرامج أندرو نابوليتانو أن بايدن يجري عملية سرية بأوكرانيا، حيث ستؤدي إلى كارثة بسبب تواجد أمريكيين على الأرض هناك، وسيعودون معبئين بأكياس.

المزيد تنبيه إلى متابعينا الكرام !موقعنا يتعرض لهجوم كبير! نطلب منكم متابعتنا في التلغرام وتفعيل خاصية التنبيهات على موقعنا لتصلكم آخر الأخبار ولتكونوا في صورة ما يحدث في العالم.تابعونا في التلغرامتابعونا عبر نبضيمكنكم تفعيل خاصية التنبيهاتاضغك هناأدخل بريدك الإلكتروني لتصلك آخر أخبار الموقع اشترك العناوين الدفاع الروسية تعلن صد 9 هجمات في اتجاه دونيتسك والقضاء على 260 جنديا أوكرانيا آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /03.07.2023/ الجيش الإسرائيلي يجتاح جنين بالجرافات والطائرات.. آخر التطورات لحظة بلحظة تغطية مباشرة ناريشكين: واشنطن تحضر استفزازات لتعطيل التسوية العربية - السورية الأكثر قراءة أول رد من الحكومة السويدية على قرارات منظّمة التعاون الإسلامي "الصارمة" على حادثة حرق القرآن

  "من رئيس مصر القادم؟".. رجل الأعمال المصري أشرف السعد يرد على علاء مبارك (فيديو)

خائف على نفسه.. حارق القرآن في السويد يوجه نداء عبر مواقع التواصل (فيديو)

الجيش الإسرائيلي يجتاح جنين بالجرافات والطائرات.. آخر التطورات لحظة بلحظة تغطية مباشرة

 facebooktwitterrutubesoundcloudvkinstagramtiktoktelegramموسوعة RTدروس اللغة الروسيةجدول بث القناةأفلام وثائقيةمعلومات عامة حول القناةالكلمات الدليليةوظائف شاغرةفريق RTarabicاتصل بناتطبيقات RTاستطلاعات الرأيأين يمكنك متابعة أخبار RTسياسة الخصوصية لـ RTEnglishEspañolРусскийDeutschFrançaisСрпскиfacebooktwitterrutubesoundcloudvkinstagramtiktoktelegramRT Arabic شروط استخدام الموقع شروط استخدام الموقعروسيا اليوم تي في نوفوستي 2007-2023 © جميع الحقوق محفوظةموافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الإسلام الحج القرآن عيد الأضحى موسكو العملیة العسکریة الروسیة الجیش الإسرائیلی الولایات المتحدة الجیش الروسی فی أوکرانیا أعمال الشغب حرق القرآن القرآن فی فی السوید هذا العام مخیم جنین قوات کییف فی مدینة

إقرأ أيضاً:

حجاج بيت الله الحرام يرمون جمرة العقبة في منى

بدأ حجاج بيت الله الحرام، الأحد، في مشعر منى غربي السعودية، رمي جمرة العقبة، أحد أهم مناسك الحج، تزامنا مع حلول أول أيام عيد الأضحى المبارك.

 

مهللين ومكبرين، توافد الحجاج مع بزوغ فجر الأحد إلى منى، بعد أن منّ الله عليهم السبت بالوقوف على صعيد عرفات، الركن الأعظم في الحج، ثم باتوا ليلتهم في مزدلفة، اقتداء بسنة رسول الإسلام محمد صلى الله وسلم، حسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

 

وقالت الوكالة: "شرع الحجاج بعد الوصول إلى مشعر منى، في رمي جمرة العقبة، اتباعا للسنة".

 

ورمي الجمار وفق مناسك الحج هو "تذكيربعداوة الشيطان الذي اعترض نبي الله إبراهيم عليه السلام في هذه الأماكن، فيعرفون بذلك عداوته ويحذرون منه".

 

وبعد أن يفرغ الحجاج من رمي جمرة العقبة "يشرع لهم في هذا اليوم أعمال النحر، حيث يبدأون بنحر هديهم، ثم بحلق رؤوسهم، ثم الطواف بالبيت العتيق والسعي بين الصفا والمروة"، وفق الوكالة.

 

وحسب قناة "الإخبارية" السعودية، "تدفق الحجاج إلى جسر الجمرات بانسيابية عالية لرمي جمرة العقبة".

 

و السبت، أعلن وزير الحج السعودي، توفيق الربيعة، في مؤتمر صحفي، نجاح خطط تصعيد الحجاج إلى صعيد عرفات غربي المملكة.

 

وكشف أن "عدد الحجاج الإجمالي لهذا العام 1445هـ، بلغ مليون و833 ألفا و164 حاجا وحاجة من أكثر من 200 دولة، بينهم 221 ألفا و854 من داخل المملكة".

 

وانطلق موسم الحج الجمعة بيوم التروية، وشهد السبت الوقوف بعرفة والمبيت بمزدلفة، ويستمر 6 أيام.


مقالات مشابهة

  • حجاج بيت الله الحرام يرمون جمرة العقبة في منى
  • فرص وتحديات التقارب الروسي السوداني
  • بحركة انسيابية.. مشعر منى يبدأ استقبال حجاج بيت الله
  • بث مباشر.. حجاج بيت الله الحرام يصلون إلى مزدلفة
  • حجاج بيت الله الحرام يؤدون صلاتى المغرب والعشاء بمسجد المشعر الحرام
  • نجاح نفرة حجاج الجمعيات الأهلية عقب غروب شمس يوم عرفات إلى مزدلفة
  • حجاج بيت الله الحرام يقفون في مشعر عرفات لأداء الركن الأعظم من أركان الحج
  • حاج مصري يشيد بإجراءات الحج: "روحي فداء للسعودية" (فيديو)
  • السعودية تسخّر إمكانياتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام دون حساب لتكاليف الحج
  • البيت الروسي في فلسطين يقيم فعاليات "يوم روسيا" (صور + فيديو)