تواصل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد فؤاد أباظة، عقد اجتماعاتها خلال الأسبوع الجاري؛ لمناقشة عدد من الملفات المدرجة بجدول الأعمال.

وفي اجتماعها اليوم الإثنين، تواصل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، مناقشة آخر مستجدات الأوضاع في فلسطين، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي في قصف الأبرياء، وزيادة أعداد الشهداء والمصابين.

كما يشهد اجتماع اللجنة غدا الثلاثاء، مناقشة مستجدات الأوضاع في ليبيا، في ضوء الجهود المصرية من أجل عودة الاستقرار السياسي في البلاد.

ومن الجدير بالذكر أن لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد فؤاد أباظة، عقدت اجتماعا، الأسبوع الماضي؛ لمناقشة الأوضاع في فلسطين، بحضور السفير محمد مصطفى عرفي، المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، والمستشار محمد الحمصاني، مستشار بجامعة الدول العربية.

وأشادت اللجنة بالجهود التي تقوم بها القيادة السياسية في إنهاء الأزمة، والعمل على التواصل مع كافة الجهات الفاعلة من أجل توصيل المساعدات لقطاع غزة.

وأكد النائب أحمد فؤاد أباظة، أن المشاركين في الاجتماع أشاروا إلى ما قدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي في خدمة القضية الفلسطينية، قائلا: تحركات مصرية لم تحدث من قبل في دعم القضية.

وأوضح أباظة، أن الرئيس السيسي أجرى بالعديد من الاتصالات مع زعماء وقادة العالم من أجل التوصل إلى هدنة لوقف إطلاق النار وتوصيل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأشار رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إلى أن الجهود والتحركات المصرية في إنهاء الأزمة الفلسطينية، نالت تقدير كافة دول العالم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لجنة الشئون العربية بمجلس النواب النائب أحمد فؤاد أباظة العدوان الإسرائيلي فلسطين قصف الأبرياء لجنة الشئون العربیة بمجلس النواب الأوضاع فی

إقرأ أيضاً:

سلطنة عمان تستعرض مستجدات الأوضاع في غزة مع قطر والصين

بكين"العمانية": التقى سعادة الشيخ خليفة بن علي الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية اليوم بسعادة دنغ لي نائب وزير الخارجية الصيني في العاصمة الصينية بكين على هامش مشاركته في الدورة العاشرة لمنتدى التعاون العربي الصيني.

تمّ خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات كما تبادلا الآراء حول القضايا التي تهم الجانبين.

وثمّن سعادته موقف جمهورية الصين من الحرب في غزة ودعمها التاريخي للقضية الفلسطينية، فيما أشاد وكيل الخارجية الصيني بدور سلطنة عُمان في الإسهام في حل القضايا الإقليمية بالطريق السلمية.

واستعرض سعادة الشيخ وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية خلال لقائه بسعادة الدكتور محمد الخليفي وزير الدولة بوزارة الخارجية القطرية العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات كما تبادلا الآراء حول تطورات الأوضاع في قطاع غزّة جرّاء العدوان الإسرائيلي.

حضر اللقاءين سعادة السفير ناصر بن محمد البوسعيدي سفير سلطنة عُمان لدى جمهورية الصين، وسعادة السفير عبدالله بن ناصر الرحبي مندوب سلطنة عُمان لدى جامعة الدول العربية.

مقالات مشابهة

  • رئيس النواب يحيل قرارات واتفاقيات دولية للجان النوعية.. تعرف عليها
  • «موازنة النواب»: 3 شرائح لن تطبق عليهم زيادة أسعار الكهرباء
  • «موازنة النواب»: ارتفاع أسعار الكهرباء 30% أمر معقول.. وهذه الشرائح لن تطبق عليها الزيادة
  • توصية برلمانية بإعادة تداول الكتب الدراسية بين الطلاب
  • لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: آن الأوان للتحول إلى الدعم النقدي (فيديو)
  • سلطنة عمان تستعرض مستجدات الأوضاع في غزة مع قطر والصين
  • عربية النواب: تصنيف إسرائيل لـ أونروا منظمة إرهابية تحد صارخ للشرعية الدولية
  • عربية النواب: تصنيف إسرائيل للأونروا كمنظمة إرهابية استهانة كبيرة بالمجتمع الدولي
  • “حريبة” يناقش مستجدات الأوضاع السياسية مع السفارة البريطانية
  • "أورام الثدي" بتأمين ببني سويف: بوابة جديدة للأمل والشفاء