الأسبوع:
2024-06-12@02:35:52 GMT

وفاة شقيقة دونالد ترامب الكبرى عن عمر 86 عاما

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

وفاة شقيقة دونالد ترامب الكبرى عن عمر 86 عاما

توفيت اليوم الاثنين ماريان ترامب باري، الشقيقة الكبرى للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والقاضية الفيدرالية السابقة، عن عمر يناهز 86 عاما.

وكانت باري وشقيقها الأصغر، الرئيس الأمريكي السابق البالغ من العمر 77 عامًا، على خلاف ملحوظ، وبحسب ما ورد توفيت باري في منزلها بمدينة نيويورك، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية نقلا عن شخصين مطلعين.

وأوضحت "نيويورك تايمز" أنه عثر على باري في وقت مبكر من صباح الاثنين، وسبب وفاتها غير معروف.

باري هي الإبنة الكبرى لفريد وماري آن ماكلويد ترامب، وكانت مساعدة المدعي العام الأمريكي في عام 1974 قبل أن يتم تعيينها في المحكمة الجزئية الأمريكية لنيوجيرسي من قبل الرئيس الأمريكي الراحل رونالد ريجان في عام 1983 وتقاعدت في عام 2019.

جدير بالذكر أن باري وشقيقها الأصغر الرئيس السابق البالغ من العمر 77 عامًا كانا على خلاف، وكشفت التسجيلات الصوتية الصادرة عن ماري إل ترامب، ابنة أخت باري ودونالد، أن باري كانت تنتقد بشدة تصرفات شقيقها السياسية الغريبة، ووفقًا لتقرير صادر عن Town & Country، وصفت باري شقيقها بأنه "مهرج" خلال انتخابات عام 2016.

اقرأ أيضاً«محدش بيموت من غير ماكدونالدز».. أحمد العوضي يطالب باستمرار المقاطعة لشركات الكيان الصهيوني

ترامب ينتقد الانقسام بين الجمهوريين عقب عزل رئيس مجلس النواب الأمريكي من منصبه

القضاء الأمريكي: ترامب قدّم تقييمات احتيالية للأصول التي استخدمها هو وأبناؤه

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أمريكا ترامب دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

حيث غاب ترامب.. بايدن يكرم قتلى الحرب الأميركيين بزيارة مقبرة

اختتم الرئيس جو بايدن رحلته إلى فرنسا بزيارة مقبرة عسكرية أميركية، لم يزرها دونالد ترامب عندما كان رئيسا، مع آمال أن ترفع تلك الخطوة حظوظه في انتخابات نوفمبر الرئاسية.

وقبل العودة إلى الولايات المتحدة، قام بايدن، الأحد، بتكريم قتلى الحرب الأميركيين في مقبرة أيسن مارن، التي تبعد ساعة تقريبا عن باريس.

ووضع بايدن إكليلا من الزهور في كنيسة المقبرة أمام مساحة واسعة من شواهد القبور البيضاء لأكثر من 2200 جندي أميركي قاتلوا في الحرب العالمية الأولى.

وشكلت الزيارة نهاية مهيبة لخمسة أيام، فضر ترامب اسمه خلالها.

ففي عام 2018، قال البيت الأبيض في عهد ترامب إن الرئيس آنذاك، الذي كان أيضا في رحلة إلى فرنسا، لم يتمكن من زيارة المقبرة بسبب سوء الأحوال الجوية، وأرسل كبير موظفيه جون كيلي بدلا منه ليحضر وسط زخات خفيفة من الأمطار.

وردا على سؤال الأسبوع الماضي عن زيارة بايدن إلى المقبرة، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير "إنه ليس الرئيس فقط. أليس كذلك؟ إنه القائد الأعلى".

وظاهريا، تزامنت رحلة بايدن الحالية مع الذكرى الثمانين ليوم النصر والاحتفاء بالتحالف بين الولايات المتحدة وفرنسا، لكنها حدثت في عام انتخابي شهد تشكيك ترامب في التفاهمات الأساسية بشأن الدور العالمي للولايات المتحدة، ووصف بايدن سلفه الجمهوري، وخليفته المحتمل، باعتباره خطر كامن.

وقال بايدن: "إنها نفس القصة. ظهرت أميركا. ظهرت أميركا لوقف الألمان. ظهرت أميركا للتأكد من عدم انتصارهم. وظهرت أميركا عندما كنا في حاجة إليها تماما كما يظهر حلفاؤنا من أجلنا".

مقالات مشابهة

  • "بلومبرغ": ترامب يستعيد دعم المليارديرات
  • تفاصيل حول قضية نجل بايدن.. هل سيسجن 25 عاما؟
  • أول تعليق من ترامب على محاكمة ابن بايدن
  • ترامب عن اتهامه بوصف قتلى الجنود الأمريكيين بـ"مغفلين": تزييف من حثالة واشنطن
  • ترامب يتوعد خصومه السياسيين.. هل يسعى للانتقام؟
  • ترامب سيحاول العفو عن نفسه
  • استطلاع: 54% من مؤيدي بايدن يدعمونه فقط لمعارضة ترامب في انتخابات الرئاسة
  • فوز الثنائي أريبالو وبافيتش بلقب زوجي الرجال في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس
  • شقيقة الرئيس الكوري الشمالي: بث مكبرات الصوت من كوريا الجنوبية سيؤدي إلى وضع خطير
  • حيث غاب ترامب.. بايدن يكرم قتلى الحرب الأميركيين بزيارة مقبرة