أكد الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمشرف على مكتب وزير الإسكان، تنظيم لقاء بين مسؤولي قطاع التخطيط بالهيئة، وممثلي الحكومة اليابانية، لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة بمدينة العلمين الجديدة.

وأشار «عباس» إلى أن الاجتماع يأتي في إطار الترويج للفرص الاستثمارية المتاحة بالمدن الجديدة، خاصة مدن الجيل الرابع، وفي مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة.

مدن الجيل الرابع

وعرض المهندس أحمد موسى، مساعد نائب رئيس الهيئة لقطاع التخطيط والمشروعات، والدكتور هبة سيف الإسلام، معاون نائب رئيس الهيئة لقطاع التخطيط والمشروعات، على ممثل وزارة البنية الأساسية والنقل والسياحة باليابان، وممثل السفارة اليابانية بالقاهرة، الفرص الاستثمارية المتاحة بمدينة العلمين الجديدة، للمستثمرين والشركات اليابانية، وذلك بحضور ممثلين عن شركة ابدأ «المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية»، والمكتب الاستشاري لوزارة البنية الأساسية والنقل والسياحة اليابانية بمصر.

وقدم مسؤولو قطاع التخطيط والمشروعات بالهيئة، نبذة عن مدينة العلمين الجديدة، والتي أبدى الجانب الياباني اهتماما بمعرفة تفاصيلها، والفرص الاستثمارية المتاحة بها، حيث أوضحوا أنها واحدة من 14 مدينة جديدة من مدن الجيل الرابع، والتي بدأت الدولة المصرية في تنفيذها منذ عام 2014، لتحقيق الهدف الأول للمخطط الاستراتيجي القومى للتنمية العمرانية «مصر 2052»، والمتمثل فى مضاعفة المعمور المصري.

وأكد مسئولو قطاع التخطيط والمشروعات بالهيئة، أن مدينة العلمين الجديدة، إحدى مدن الجيل الرابع، التى تنفذها الوزارة فى منطقة تعتبر الأفضل على ساحل البحر المتوسط، وستكون مقصداً للسياحة العالمية والمحلية، ومدينة صالحة للحياة على مدار السنة، وتضم مختلف أنواع الإسكان لكل شرائح المجتمع، وجميع الخدمات التى تحقق جودة الحياة لسكانها ومرتاديها.

الحكومة اليابانية: مصر دولة محورية في الشرق الأوسط

من جانبهم، أوضح ممثلو الحكومة اليابانية، أن لديهم اهتماماً كبيراً باستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة بالمدن الجديدة في مصر، لعرضها على المستثمرين والشركات اليابانية، وخاصة فى مجالات النقل والطرق وإدارة منظومة المياه (معالجة الصرف الصحي - تحلية مياه البحر - غيرها)، مؤكدين أن مصر دولة محورية فى الشرق الأوسط نظراً لموقعها المتميز وسط قارات العالم القديم، واحتوائها على أهم ممر ملاحى عالمى وهو قناة السويس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحر المتوسط البنية الأساسية الجيل الرابع الحكومة اليابانية الدولة المصرية السياحة اليابانية أحمد موسى أنواع الاستثماریة المتاحة التخطیط والمشروعات الحکومة الیابانیة مدن الجیل الرابع العلمین الجدیدة

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: الحكومة المصرية تسعى للوصول إلى مجتمع الأعمال العالمي

قال الكاتب الصحفي أحمد يعقوب، إن بعثة طرق الأبواب التي تنظمها الجمعية المصرية البريطانية للأعمال في العاصمة البريطانية لندن، تؤكد أن الحكومة المصرية تسعى للوصول إلى المستثمرين ومجتمع الأعمال العالمي عن طريق الوصول إلى العواصم المهمة حول العالم، مثل لندن.

بعثة رفيعة المستوى

وأضاف «يعقوب»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، المذاع على قناة «دي إم سي»، أن بعثة طرق الأبواب، هي بعثة رفيعة المستوى، حيث تضم وزير المالية ووزير الاستثمار وزير التجارة الداخلية، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ونائب محافظ البنك المركزي ورئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.

قناة السويس

وأكد أن المحفظة الاستثمارية التي تروج لها مصر في الفترة المقبلة، هي المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بما تحتويه من مشروعات الطاقة المتجددة واستحواذها على اهتمام المستثمرين البريطانيين ومجتمع الأعمال في بريطانيا.

وأوضح أنه من بين الفرص الاستثمارية التي تروِّج لها مصر أيضا، قطاعات ذات أولوية مثل الزراعة والصناعة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبنية التحتية كل هذه فرص استثمارية تطرحها الحكومة المصرية ممثلة في الوفد المصري أمام مجتمع الاستثمار البريطاني.

البعثة المصرية

وتابع: «الوفد المصري التقى 300 مستثمر على مدار 3 أيام، وهي مدة العمل الخاصة بالبعثة المصرية، كما أن هناك عرضا لكل الإجراءات التي تمت من 6 مارس 2024 لتوحيد سعر الصرف ودعم القطاع الخاص للمستثمر المحلي والأجنبي من تيسير التسهيلات الضريبية التي أطلقتها الحكومة المصرية».

مقالات مشابهة

  • شاب مغربي وزيراً في الحكومة الفرنسية الجديدة
  • “رواد” تستعرض مستجدات التمويل لتعزيز العوائد الاستثمارية
  • مديرة تطوير الفرص الاستثمارية لـ"الرؤية": طرح فرص استثمارية متكاملة لجذب الاستثمارات الأجنبية في 9 قطاعات واعدة
  • بعد أزمة سياسية.. فرنسا تعلن تشكيل الحكومة الجديدة
  • اليسار المتطرف واليمين المتطرف في فرنسا ينتقدان تشكيلة الحكومة الجديدة
  • الصندوق الثقافي يشارك في الجولة الاستثمارية بتنظيم من هيئة الأزياء
  • كاتب صحفي: الحكومة المصرية تسعى للوصول إلى مجتمع الأعمال العالمي
  • محافظ المنيا يشارك في ختام ورشة عمل وزارة التخطيط لإعداد دراسات جدوى مشروعات الخطة الاستثمارية لعام 2025/2026
  • محافظ المنيا يؤكد أهمية ورشة التخطيط في رفع كفاءة الاستثمار
  • رئيس العاصمة الجديدة يستعرض حزمة من الفرص الاستثمارية المرتبطة بالمدن الجديدة والمناطق الصناعية