أصدرت وزارة شؤون المجالس النيابية برئاسة المستشار علاء الدين فؤاد، بيانا مهما بشأن الانتهاء من مناقشات اللجان البرلمانية المختصة بمجلس النواب، من مناقشة مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء.

وقال البيان: عقدت لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير بمجلس النواب، اجتماعين يومي الأربعاء والخميس الموافق 15، 16 نوفمبر 2023، برئاسة الدكتور محمد عطية الفيومي رئيس اللجنة، بحضور المستشار علاء الدين فؤاد وزير شؤون المجالس النيابية.

    

وحضور ممثلي وزارات «الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدفاع، التنمية المحلية، المالية، العدل، الأوقاف، الموارد المائية والري، الزراعة واستصلاح الأراضي، التخطيط والتنمية الاقتصادية»، بشأن مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة، بإصدار قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، ومشروعي قانونين آخرين مقدمين من السادة النواب.   

وأكد وزير شؤون المجالس النيابية، أن مشروع قانون التصالح المعروض، يعد أحد أهم المشروعات التي ينتظرها المواطن المصري، ويُعد خطوة مهمة لمواجهة الإشكاليات والسلبيات التي لم يدركها القانون الحالي، ومنح المواطنين فرصة أخرى لمن لم يقوموا بالتصالح على وحداتهم المخالفة.    

وأشار المستشار علاء الدين فؤاد، إلى أننا نسعى لتحقيق المصلحة العامة، وتحقيق حالة من التوازن بين مصلحة المواطن والالتزامات الدستورية المقررة، والحفاظ على الثروة العقارية والتنسيق الحضاري.     

وشدد وزير شؤون المجالس النيابية، على أن توجيهات رئيس مجلس الوزراء، مراعاة التيسير على المواطنين، من خلال تطبيق القانون ووضع اللائحة التنفيذية للقانون بصورة واضحة دون لبس، ضمانا للتطبيق الصحيح.

وانتهت اللجنة، بالموافقة على مشروع القانون، وإعداد تقرير يُعرض على الجلسة العامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قانون التصالح في مخالفات البناء التصالح في مخالفات البناء مخالفات البناء شؤون المجالس النیابیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يعتمد النماذج الثلاثة الأولى من قانون التصالح الجديد على مخالفات البناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صدَّق اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، اليوم الأحد، على الثلاثة نماذج الأولى لقانون التصالح الجديد على مخالفات البناء الصادر رقم ١٨٧ سنة ٢٠٢٣، وذلك بحضور اللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة ورئيس حي ثالث.

تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتيسير على المواطنين في التصالح على مخالفات البناء، وفي إطار  تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بالمتابعة المستمرة ومتابعة اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية لجهود المحافظات في تنفيذ إجراءات طلبات التصالح على مخالفات البناء على مستوى المحافظات لتقنين الأوضاع وعدم التعرض لخطورة الإزالة وتقديم كل سبل الدعم للمواطنين وفقًا لقانون التصالح الجديد الصادر برقم ١٨٧ لسنة ٢٠٢٣ ولائحته التنفيذية ١١٢١ لسنة ٢٠٢٤.

وأكد رئيس حي ثالث بأنه تم التصديق على الثلاثة نماذج بعد استيفاء كل الشروط والمستندات اللازمة لذلك، ووفقًا للوائح والقوانين والاشتراطات  المنظمة لذلك، وطبقًا لقانون التصالح الجديد الصادر برقم ١٨٧ سنة ٢٠٢٣ ولائحته التنفيذية.

ووجَّه بشارة بسرعة فحص الطلبات المقدمة لقانون التصالح الجديد الصادر رقم ١٨٧ سنة ٢٠٢٣ في جميع مراكز ومدن وأحياء المحافظة الثلاثة وتذليل كافة العقبات التي تواجه المواطنين (مقدمي طلبات التصالح) والتسهيل عليهم، ومن ثم إنهاء جميع الإجراءات لاستكمال التصديق على باقي قرارات التصالح.

مقالات مشابهة

  • هل تغيير أو تعديل محل التصالح يؤدي لرفضه بقانون مخالفات البناء؟
  • محافظ القاهرة يوجه بتبسيط إجراءات التصالح على مخالفات البناء
  • «محلية النواب» تناقش أثر تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء بعد عيد الأضحى
  • محافظ القليوبية يناقش ما تم انجازه فى ملف التصالح على مخالفات البناء
  • استقبال 56 ألف طلب تصالح على مخالفات البناء بالقليوبية
  • محافظ القليوبية يستعرض انجازات ملف التصالح في مخالفات البناء
  • المراكز التكنولوجية بالمنيا تواصل تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • قرار جديد لرئيس مجلس الوزراء بشأن تعديل أحكام قانون التصالح في مخالفات البناء
  • تعرف على الحالات التي يسمح فيها القانون بالتصالح في قانون المحال العامة
  • محافظ الإسماعيلية يعتمد النماذج الثلاثة الأولى من قانون التصالح الجديد على مخالفات البناء