قال النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن هناك عدة طلبات إحاطة موجهة لرئيس الوزراء لاستجلاء عدة أمور؛ أولها حجم التطوير في سيناء وما تم من استثمارات، والأمر الأهم ومحور الحديث معرفة حجم المساهمات التي قامت بها مصر خلال اندلاع الحرب منذ 7 أكتوبر.

وأكد طارق رضوان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «التاسعة» مع الإعلامي يوسف الحسيني، على «القناة الأولى»، أنه فيما يتعلق بمحاولة التهجير إلى سيناء ليست على مائدة المفاوضات المصرية لأن إيمان الدولة بالقضية الفلسطينية نابع من الداخل المصري، مشيرا إلى أنه منذ اندلاع الحرب على غزة قامت لجنة حقوق الإنسان بعمل اجتماعات داخلية وبعدها دعوة المراكز البحثية والنشطاء في مجال حقوق الإنسان والمجلس القومي لحقوق الإنسان.

 

وتابع: ذهلنا من حجم التقارير وجاء لنا تقارير تصل لـ1600 صفحة موثقة بالصور والفيديوهات لانتهاكات الاحتلال وقمنا بإعداد تقرير مجمع لهذه التقارير وخاطبنا منصات إقليمية مثل البرلمان العربي ودولية لتوصيل هذه الجرائم إلى المحكمة الجنائية الدولية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النائب طارق رضوان غزة سيناء حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

المجلس القومي لحقوق الإنسان يكرم يوسف عمر عن "أعلى نسبة مشاهدة"


قامت السفيرة مشيرة خطاب رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، بتكريم الممثل الصاعد يوسف عمر ضمن فريق عمل مسلسل أعلى نسبة مشاهدة أثناء توزيع جوائز الإنتاج الدرامي المتميز في مجال حقوق الإنسان. 

 


يدور هذا التكريم حول أهمية الأعمال الدرامية التي تشكل الوعي الجمعي تجاه حقوق الإنسان، وقد فاز مسلسل أعلى نسبة مشاهدة ضمن عدة أعمال أخرى بهذا التكريم، حيث يقدم المسلسل مجموعة من  الصعوبات والمشاكل التي تواجه المراهقين وتأثير الهوس بالسوشيال ميديا على حياتهم والمجتمع.


بجانب أعلى نسبة مشاهدة، شارك يوسف عمر أيضاً خلال الموسم الرمضاني في مسلسل لحظة غضب بدور دكتور عز الطبيب النفسي، والمسلسل من بطولة النجمة صبا مبارك ومحمد شاهين وعلي قاسم، وسينمائياً عرض لـ يوسف فيلم الحريفة الذي حقق أعلى إرادات منذ أول يوم عرض في دور السينما.
وأحدث أعمال يوسف المنتظرة هو فيلم فرقة الموت الذي مازال مستمر في تصويره، ويدور الفيلم عن قصة خُط الصعيد المشهور، والذي فشلت الجهود الكبيرة للشرطة في إلقاء القبض عليه.

مقالات مشابهة

  • ضياء رشوان: موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية واضح منذ 7 أكتوبر
  • حقوق إنسان الشيوخ تتفقد مركز الإدمان والتعاطى بإمبابة
  • أمن قومي وإعلاء قيم حقوق الإنسان.. إشادة برلمانية بإجراءات الداخلية لتأمين امتحانات الثانوية العامة
  • حاول إنشاء أول ناد للمثليين في باكستان.. وهذا ما حدث له
  • الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان رفضهما لمحاولات تهجير الفلسطينيين
  • عضو بـ«النواب»: مصر بذلت جهود كبيرة من أجل إنفاذ المساعدات برا وجوا إلى غزة
  • اجتماع يناقش مقترحات قانونية حول المرأة ويقر إحالة بعض المواد إلى دار الإفتاء
  • المجلس القومي لحقوق الإنسان يكرم يوسف عمر عن "أعلى نسبة مشاهدة"
  • "حقوق إنسان الشيوخ" تستعرض تقارير اتفاقية حقوق الطفل
  • رئيس البرلماني العربي: نشيد بالإجراءات المتبعة في مصر بمجال حماية حقوق الإنسان