طالب الفنان اللبناني راغب علامة الجميع بالتأمل مجددًا في قضية الحرية المسلوبة، تزامنًا مع عيد الاستقلال اللبناني، الذي يصادف اليوم الموافق 22 نوفمبر.

اقرأ ايضاًراغب علامة ينعى شهداء قناة (الميادين):(بداية نهاية إسرائيل)راغب علامة يحتفل بعيد الاستقلال اللبناني

ونشر علامة عبر حسابه في "تويتر" تغريدة، كتب فيها: "عيد الاستقلال اللبنانيّ فرصة لنتأمّل قضيّة حريّتنا المسلوبة: أوّلاً بسبب العدوّ الإسرائيلي الذي لم يكفّ يده عن الإعتداء على وطننا، وثانياً بسبب الفساد المستشري الذي أنهك بلادنا".

وأشار علامة أنه يتمنى أن يعود أبطال لبنان مجددًا، قائلًا: "في هذا اليوم الرمزيّ المجيد نتذكّر بكل فخر رجال الإستقلال اللبناني الأبطال، ونتمنّى عودة أمثالهم في هذا الزمن، كما نرسل تحيّة إجلال لفلسطين الأبيّة وشهدائها الأبرياء إذ نشهد اليوم أكبر مجزرة تاريخية لبلد وشعب يقدّم دماءه وأطفاله يومياً في سبيل نيل حريّته من عدوّ إرهابيّ مجرم".

واختتم منشوره: "الإستقلال شرفٌ عظيم لا يستحقّه سوى الأحرار في هذا العالم".

 

ونعى علامة الصحفيين اللبنانين، فرح عمر والمصور ربيع المعماري، الذين تعرضا للقصف في جنوبي لبنان أثناء تغطيتهما للاشتابكات الدائرة بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، وكتب في تغريدة له: "أحر التعازي للإعلام الحر والميادين ولشعب لبنان وشعب فلسطين بوفاة الشهداء فرح عمر  و ربيع المعماري  بعد أن استهدفهم العدو الإجرامي خلال ممارسة عملهم الشريف لكي يخفي هزائمه العظيمة باستهداف المدنيين والصحفيين. أنتا نشهد اليوم بداية نهاية ا س ر ائيل ا التي ارتكبت افظع المجازر بحق المدنيين والأطفال العزل وانتهكت كل القوانين الدولية".

اقرأ ايضاًابن راغب علامة يثير الجدل بظهوره بقميص شفاف و خلخال!

وتابع : "بعد اليوم على العالم الحر ان يعمل لمحاسبة المجرمين في كل المحاكم الجنائية الدولية ولهم ايضاً حساب رب العالمين بإذن الله".

 


 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: راغب علامة التاريخ التشابه الوصف راغب علامة

إقرأ أيضاً:

المركز الثقافي الكوري يحتفل مع طلاب جامعة بني سويف التكنولوجية بعيد الدانو

استضاف المركز الثقافي الكوري، بمقره بالدقي، مجموعة من طلاب وأعضاء هيئة التدريس بجامعة بني سويف التكنولوجية، في فعالية "أهلاً كوريا" لشهر يونيو، وذلك احتفالاً بعيد الدانو.

وفي البداية تعرف المشاركون على تاريخ الاحتفال بعيد الدانو، والطقوس المرتبطة به، بالإضافة إلى التعرف على الأنشطة الثقافية للمركز، ثم انتقلوا إلى المكتبة حيث شاركوا في ورشة لكتابة أسمائهم باللغة الكورية، ومنها إلى الغرفة التقليدية لتجربة ارتداء الزي الكوري التقليدي "هانبوك"، قبل أن تختتم الفعالية بتجربة بعض الأطعمة الكورية.

ويعد الدانو واحداً من أهم الأعياد الكورية ويعود تاريخ الاحتفال به إلى عصر الممالك الثلاثة، ويوافق اليوم الخامس من الشهر الخامس من السنة القمرية والموافق لـ 10 يونيو الجاري، وكان بمثابة عطلة للفلاحين من أجل الاستمتاع مع ذويهم، بعد الانتهاء من زراعة الأرز في شهر مايو.

ويرتدى الكوريون سواء الرجال أو النساء خلال الاحتفال ملابس زاهية الألوان ويأكلون أنواع من كعك الأزر المضاف إليه الأعشاب، تيمنا بوفرة وسلامة المحصول، ويقبل الرجال على عزف موسيقى السامولنوري (الآلات التقليدية الكورية)، بالإضافة إلى ممارسة المصارعة.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل أعجز من أن تشنّ حربًا شاملة ضد لبنان
  • ميقاتي يلتقي السفراء الاوروبيين في السرايا اليوم ولقاءاته في الاردن عكست دعما للموقف اللبناني
  • بحبك يا أم يحيي.. محمد علي رزق يحتفل بعيد زواجه الثالث
  • مساء اليوم.. لقاء جمع التكتل الوطني المستقل وباسيل
  • المركز الثقافي الكوري يحتفل مع طلاب جامعة بني سويف التكنولوجية بعيد الدانو
  • المزارع اللبناني بين سندان الحريق ومطرقة الغريقفهل من ينقذ الانتاج؟
  • بعد عودته من رحلة علاجه .. "فنان العرب" محمد عبده يحتفل بعيد ميلاده
  • مهرجان ألف للموسيقى العربية الحديثة| موعد ومكان حفل راغب علامة
  • يحتفل بعيد ميلاده اليوم.. ماذا قال الفنان محمود عبد المغني عن أسرته؟
  • نشاط فنى مكثف.. راغب علامة يستعد لجولة غنائية وطرح سنجل قريبًا