بحثت وزارة الحكم المحلي بحكومة الدبيبة، اليوم الأربعاء، مع مدير الوكالة الوطنية التونسية للتصرف في النفايات “بدر الدين الأسمر”، أوجه التعاون الفنى بمجال إدارة النفايات الصلبة والتصرف فيها.

وضم وفد وزارة الحكم المحلي بحكومة الدبيبة مدير عام الإدارة العامة لشؤون للإصحاح البيئي “ابراهيم بن دخيل” ومدير إدارة النفايات الصلبة والسائلة “منصف سليمان” ومدير إدارة المشروعات “محمد بن نجي” ومندوب عن مكتب التعاون الدولى وشؤون المنظمات.

وتم الاتفاق خلال اللقاء الذي عقد بقاعة الاجتماعات بمقر الوكالة بالعاصمة التونسية، على تجهيز اتفاق إطاري بين وزارة الحكم المحلى والوكالة يتضمن مجالات التدريب والتطوير وتبادل الخبرات بما يحقق الأهداف المشتركة للجانبين.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

"خدمات الشورى" تناقش مع "بيئة" جهود إدارة النفايات

مسقط- الرؤية

عقدت لجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس الشورى صباح أمس الإثنين، لقاءً مع عدد من المعنيين من الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة"؛ وذلك لمناقشة الملاحظات الواردة للجنة بشأن وضع إدارة النفايات في محافظات سلطنة عُمان.

وقدم المختصون خلال اللقاء عرضًا مرئيًا حول هيكلة قطاع إدارة النفايات في سلطنة عُمان وأهدافه، وخطط شركة بيئة المستقبلية في تطوير القطاع، المواصفات الفنية والهندسية للمرادم التابعة للشركة، والتحديات المتعلقة بجمع النفايات الصناعية والطبية ومخلفات المناطق الصناعية، كما تم التطرق خلال العرض المرئي إلى استراتيجية الشركة في كبح تصدير النفايات الصلبة إلى خارج البلد، وخططها في إعادة تدوير النفايات الخضراء، كما تم استعراض تجارب إدارة النفايات في الدول المتقدمة والتقنيات المستخدمة في إدارة النفايات فيها.

وقدَّم عدد من أصحاب السعادة أعضاء اللجنة، استفساراتٍ تمحورت بشكل أساسي حول إعادة تدوير النفايات، والتلوث البيئي، إضافة إلى تأخر في كنس الحاويات والعقود، كما أكدوا على ضرورة وضع إطار تنسيقي بين قطاع معالجة النفايات وقطاع النظافة العامة في المحافظات. وتطرقوا كذلك إلى أهمية الاستفادة من قطاع التدوير في رفد ميزانية الدولة وتوليد الطاقة، وخلق فرص عمل للمواطنين، وأهمية وضع أسس تشريعية تنظم آلية تصدير النفايات بشتى أنواعها إلى خارج سلطنة عمان، كما طالبوا بوضع حلول لتجمع المخلفات في الأماكن السياحية والمناطق السكنية، وأهمية توسيع حجم حاويات القمامة.

من جانب آخر أقرت اللجنة خلال الاجتماع تقريرها النهائي بشأن الرغبة المبداة حول واقع المدن الاسكانية في سلطنة عُمان.

وعُقد اللقاء ضمن أعمال الاجتماع الخامس للجنة، لدور الانعقاد السنوي الأول للفترة العاشرة (2023- 2027) للمجلس؛ برئاسة سعادة الدكتور حمود بن أحمد اليحيائي رئيس اللجنة وبحضور عدد من أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

مقالات مشابهة

  • التجربة التونسية مع الحركة الإسلامية: 43 عامًا من التفاعل
  • وفد إدارة مستشفى مكة للعيون يسجل زيارة لمستشفى الشرطة عطبرة
  • "خدمات الشورى" تناقش مع "بيئة" جهود إدارة النفايات
  • عيادة وعزل وصيدلية لصحة دمياط في معسكر صقر
  • العرب الأسبوعية: لهذا السبب الدبيبة يحاول خنق تونس
  • الصحة بالفيوم تنظم تدريب تثقيفى حول مكافحة مرض الإيدز
  • توزيع منظومات طاقة شمسية متكاملة على عدد من الأسر في ريف المخا
  • حكومة العراق تبحث استئناف تشغيل خط أنابيب كركوك - جيهان
  • سعيّد ينزلق بتونس نحو مزيد من الاستبداد.. مساع لتغييرات دستورية تطيل ولايته
  • وزارة العمل تناقش خطط العمل وتفعيل بروتوكولات التعاون بالمنوفية