بوابة الوفد:
2024-06-01@12:57:51 GMT

موعد ومكان حفل  فرقة فويس باند المقبل

تاريخ النشر: 23rd, November 2023 GMT

تستعد فرقة فويس باند، لاحياء حفلًا غنائيًا ضخمًا بقاعة النهر بساقية عبدالمنعم الصاوي، وذلك في السابعة مساء الثلاثاء الموافق 5 ديسمبر المقبل وسعر التذكرة 100 جنيه.

ومن المقرر أن تقدم الفرقة، خلال الحفل مجموعة متنوعة من أجمل الأغاني التي يحبها ويتفاعل معها الجمهور على خشبة المسرح.

 

أنشطة ساقية عبدالمنعم الصاوي:

 أنشأ الساقية محمد الصاوي، نجل الأديب المصري عبدالمنعم الصاوي، في عام 2005، واستقى الاسم من خماسية الساقية، التي تعتبر العمل الأشهر لوالده، فبدأ يفكر في خلق مركز ثقافي إبداعي يشمل جميع أنواع الفنون والآداب يجذب طبقات مختلفة من العامة.

وقام محمد الصاوي بتصميم المشروع والشروع في بنائه ووضع التصورات حول أساليب الوصول التي وضعها للمركز بمعاونة زملاء آخرين، بدأ المركز  بعمل الحفلات الموسيقية لاجتذاب الجمهور على اعتبار أن الموسيقى والغناء أوسع الفنون انتشارًا بين الناس.

وكان بها تنوع واختلاف عن السائد من الموسيقى وقتها، فكان من أبرز نجوم هذه الحفلات فرق موسيقى الجاز والموسيقى الغجرية والراب وأخرى تعرض ثقافات مختلفة من أنحاء العالم.

تم بعد ذلك إدخال الكثير من الأنشطة الأخرى على المركز، ثم بدأ تقديم الأمسيات الشعرية من خلال الحفلات الغنائية ثم تقديمها منفردة في أمسيات خاصة، قامت الساقية حديثًا بتنظيم مهرجان مستوحى من فكرة سوق عكاظ للشعر تحت اسم "عكاظ الشعر" وشارك فيه شعراء من مختلف محافظات مصر واستمر لثلاثة أيام.

يقوم المركز بتقديم العروض الفنية المسرحية والسينمائية والموسيقية، وتنظيم المعارض التشكيلية سواء لكبار الفنانين التشكيليين أو للشباب.

وتحتوي الساقية على مكتبة تنقسم إلى أربعة أقسام: مكتبة عامة، مكتبة للطفل، مكتبة إلكترونية ومكتبة موسيقية، وتحتوي أقسامًا لتعليم المبادئ الأساسية لأنواع عدة من الفنون؛ مثل: الرسم، تستضيف الساقية الندوات وورش العمل في قاعاتها وهذا على المستويين الأدبي والعلمي، إضافة إلى تقديم العروض المسرحية، يقوم المركز بتنظيم المسابقات في المجال المسرحي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فويس باند المسرح

إقرأ أيضاً:

عاجل.. تحديد فريق محمد عبدالمنعم الجديد بعد رحيله عن الأهلي «صورة»

أصبح محمد عبد المنعم، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قاب قوسين أو أدنى من الرحيل عن القلعة الحمراء بنهاية الموسم الجاري، وذلك بعدما نشر رسالته الأخيرة عبر حسابه على منصة التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، وتلميحه بمغادرة الأحمر في الميركاتو الصيفي.

وكشف موقع «ترانسفير ماركت» العالمي، المهتم بشأن الصفقات والانتقالات، وجهة محمد عبدالمنعم المقبلة بعد الرحيل عن النادي الأهلي وما هو فريقه الجديد في الموسم المقبل، إذ أوضح أن مدافع الفريق الأحمر سيكون أحد اللاعبين في الدوري الفرنسي بالموسم المقبل.

وأشار الموقع العالمي إلى أن محمد عبد المنعم تلقى عرضًا من موناكو الفرنسي، للانتقال إليه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لكن ينافسه في الحصول على خدماته جالاتا سراي التركي، غير أن «ترانسفير ماركت» بيّن أن وجهة اللاعب هي فرنسا مع موناكو.

وأوضح الموقع العالمي أن موناكو الفرنسي أصبح قريبا من التعاقد مع محمد عبدالمنعم، في الميركاتو الصيفي المقبل، بنسبة تصل إلى 55 %، وهو ما يقربه من مغادرة القلعة الحمراء في ظل رسالته الأخيرة بتوديع النادي والجماهير.

وكان محمد عبد المنعم قد نشر مقطع فيديو أثناء احتفاله مع جماهير الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا، معلقا عليه: «سأحمل دائما حبكم ودعمكم معي.. شكرا لكم على كل شيء».

ومن المقرر أن ينتهي عقد محمد عبدالمنعم مع النادي الأهلي بنهاية الموسم المقبل، كما أن اللاعب في الوقت الحالي يرفض فكرة التجديد، خاصة مع رغبته في خوض تجربة احترافية.

لمعرفة تفاصيل الخبر اضغط هنا

مقالات مشابهة

  • تعرف على موعد ومكان عزاء والدة المطرب محمود الليثي
  • موعد ومكان عزاء والدة المطرب محمود الليثي
  • عاجل.. تحديد فريق محمد عبدالمنعم الجديد بعد رحيله عن الأهلي «صورة»
  • موعد ومكان عزاء والدة محمود الليثي «صور»
  • تشييع جنازة والدة المطرب محمود الليثي من مسجد الحصري
  • موعد ومكان جنازة والدة المطرب الشعبي محمود الليثي
  • جمهور "بيت السناري" يتفاعل مع الدبكة الفلسطينية في عرض فرقة الفالوجا على مسرح مكتبة الإسكندرية
  • رامي جمال يكشف عن موعد ومكان حفل ليلة النكد (صورة)
  • محافظ دمياط تعلن موعد انتهاء العمل في الشارع الجديد بالزرقا
  • موعد ومكان عرض مسرحية «ميمو» لـ أحمد حلمي في مصر «صورة»