زار سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة معرض البحرين للانتاج الحيواني والزراعي 2023 بحضور وكيل الوزارة لشؤون الزراعة والثروة البحرية الدكتور خالد احمد وعدد من مسؤلي الوزارة.
وتفقد الوزير خلال الجولة التي قام بها مرافق وفعاليات المعرض ، حيث تفقد جناح الدجاج الفاخر وحمام الزينة وطيور الزينة والقطط والكلاب والخيول، ومعرض الإبل والمواشي وسوق مراعي، ومعرض وكالة الزراعة، ومنطقة الأطفال، ومعرض جميعة البحرين للتصوير الفوتوغرافي.


كما قام الوزير بزيارة جناح الجمعية الطبية البيطرية السعودية التابعة الى جامعة الملك فيصل. واكد الوزير المبارك خلال زيارته على دور القطاع الخاص والمستثمرين في مجال انتاج الغذاء واصفا إياهم بالشريك الأساسي في تحقيق استراتيجية مملكة البحرين للأمن الغدائي
كما أكد على حرص مملكة البحرين على تنظيم معرض البحرين للإنتاج الحيواني والزراعي والذي يقام برعاية سامية من لدن صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم كحدث متخصص في مجال الإنتاج الحيواني والزراعي واضعاً مملكة البحرين على الخارطة العالمية لهذه المعارض المتخصص، ومعزز لدورها الريادي في هذا المجال». واعتبر المبارك أن معرض البحرين للانتاج الحيواني والزراعي يشكل فرصة لعقد الصفقات التجارية والاستثمارية في مجال الإنتاج الحيواني والزراعي ، علاوة على ما يوفره من ارضية موائمة لنقل التقنيات الحديثة وتبادل الخبرات، استناداً إلى المشاركات الداخلية والخارجية التي تزداد عاماً بعد عام، وأكد سعادته أن الوزارة مستمرة في تقديم مختلف أنواع الدعم لمشاركة القطاع الخاص في مجال الاستثمار بالقطاع الحيواني والزراعي بما يسهم في رفع انتاجية الغذاء في مملكة البحرين وفق استراتيجيتها في مجال الأمن الغذائي وضمن رؤية تكاملية مع دول الخليج العربي ، منوهاً إلى أن الوزارة تحرص على أن يكون القطاع الخاص شريك رئيسي في هذا المجال.
كما استمع المبارك خلال جولته التفقدية الى مقترحات المشاركين في المعرض ، مشيدا بما يقدمونه في مجال زيادة الانتاج الحيواني والزراعي ، مؤكدا في الوقت ذاته على تبني الوزارة عددا من المبادرات التي تصب في هذا الاتجاه .

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا مملکة البحرین القطاع الخاص فی مجال

إقرأ أيضاً:

“دو” تشارك في معرض رؤية الإمارات للوظائف لتمكين الشباب الإماراتيين

 

أعلنت شركة “دو”، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن مشاركتها في فعاليات النسخة 23 من معرض رؤية الإمارات للوظائف، وذلك في إطار مواصلة التزامها المستمر بتمكين الشباب الإماراتي من أصحاب المهارات واستقطاب الكوادر الوطنية الموهوبة، وتعزيز ريادتها في مجال الثورة الرقمية. وخلال المعرض، الذي يستضيفه مركز دبي التجاري في يوم 24 سبتمبر 2024، لمدة 3 أيام، توفر “دو” فرصاً واسعة للتطوير المهني للإماراتيين، مع تسليط الضوء على تحقيق الأهداف التعليمية والاجتماعية.
وتنسجم مشاركة “دو” في المعرض تماماً مع أهدافها الرئيسية في مجال التطوير المهني للشباب الإماراتي، والتي تعتمد فيه على أربعة محاور أساسية هي التمكين والتعلم والتطور المهني والتحول الرقمي، وهي المبادئ التي تتناغم مع الجهود الأوسع لدولة الإمارات العربية المتحدة لترسيخ مكانتها الرائدة في قيادة العالم الرقمي. ومن خلال مشاركتها في المعرض، تعمل “دو” على تمكين منتسبيها من الشباب الإماراتيين ليكونوا سفراء للشركة في عصر التحول الرقمي، من خلال ضمان حصولهم على أفضل مستويات التدريب الرقمي من أجل التميز في الأسواق الحالية والمستقبلية.
وصرحت فاطمة العفيفي مدير إدارة تنفيذي لقسم تجارب الموظفين والتحول الرقمي للموارد البشرية في “دو”: أنه “في ظل تزايد الفجوة في المواهب الرقمية، فإن الهدف الرئيسي هو تمكين المواطنين الإماراتيين من خلال التدريب الرقمي الراقي، وإتاحة الفرص المهنية لضمان مشاركتهم في قيادة التطور الرقمي. ونحن ندرك أن رفاهية الموظفين هي أمر أساسي لتعزيز الإبداع وزيادة معدل الإنتاجية، حيث لا تعمل “دو” على استقطاب أفضل المواهب فحسب، بل تساهم أيضاً في ترسيخ ثقافة عمل تعتمد على الابتكار، والمشاركة في دعم التطور المهني والشخصي. ونحن في “دو” نؤمن بقدرة موظفينا على استلهام التغيير، حيث تعكس مشاركتنا في معرض رؤية الامارات للوظائف مدى التزامنا بتطوير الجيل القادم من قيادات العالم الرقمي.”
يتطور المشهد الرقمي في دولة الإمارات العربية المتحدة بسرعة، خصوصا مع النجاح اللافت لمشاريعها الطموحة مثل مدينة دبي الذكية، واستثماراتها الكبيرة في مجال الذكاء الاصطناعي، وتطوير تقنية البلوك تشين، وإنترنت الأشياء، مما يمهد الطريق لمستقبل يكون فيه التميز الرقمي أمراً لا غنى عنه. وعلى الرغم من كل ذلك، فقد أدى ظهور الفجوة في المواهب، إلى زيادة الحاجة إلى الكوادر المحترفة في مجالات التكنولوجيا المتقدمة والقادرة على تعزيز الابتكار ودفعه إلى الأمام. وتتبع “دو”، كواحدة من شركات الاتصالات الرائدة في العالم، استراتيجية تتضمن تنفيذ خطط استباقية لسد تلك الفجوة في المواهب من خلال نشر الثقافة الرقمية وتطوير المهارات المتقدمة لدعم عملية توطين الوظائف وتشجيع الابتكار التكنولوجي.


مقالات مشابهة

  • دعمًا للباحثين عن عمل والقطاع الخاص
  • وزير الاستثمار يبحث مع مسؤولي «Jefferies» العالمية فرص الاستثمار المباشر في مصر
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يشارك في جلسة نقاشية حول فتح آفاق الاستثمار في مصر
  • وزير الاستثمار في جلسة نقاشية بلندن: تحويل اقتصاد مصر إلى نموذج قائم على التصدير
  • وظائف خالية.. 3744 فُرصة عمل جديدة في 82 شركة
  • المالية: نراهن على القطاع الخاص والنمو القائم على التصدير لبناء اقتصاد مستقر
  • الحكومة توافق على شراء تجهيزات معهد الأورام الجديد وتطوير منظومة مراقبة الغذاء
  • الحكومة توافق على شراء تجهيزات معهد الأورام الجديد 500500 في الشيخ زايد
  • وزير المالية: نُراهن على القطاع الخاص والنمو القائم على التصدير لاقتصاد أكثر استقرارًا
  • “دو” تشارك في معرض رؤية الإمارات للوظائف لتمكين الشباب الإماراتيين