ينظم المركز القومي للترجمة، برئاسة الدكتورة كرمة سامي، احتفالا بمئوية الأديبة الرائدة لطيفة الزيات، وذلك في تمام الخامسة من مساء الأربعاء المقبل، بقاعة طه حسين بمقر المركز.

ويشارك في الندوة كل من الدكتور عماد أبو غازي، والدكتورة اعتدال عثمان، والدكتورة منى الخفيف، والدكتورة هند أسعد، والدكتورة مروة حنفي، والدكتورة شادن عادل.

كما يشارك أيضا في الندوة الفائزان في مسابقة كشاف المترجمين، والتي خصصها المركز للاحتفال بمئوية لطيفة الزيات في أغسطس الماضي، وهما الدكتور تامر عادل والدكتور أيمن عباس.

معلومات عن لطيفة الزيات

‎ولطيفة الزيات من مواليد 8 أغسطس 1923، أستاذ الأدب الإنجليزي بكلية البنات جامعة عين شمس، وحصلت على جائزة الدولة التقديرية للأدب في العام 1996، ‎وكانت رمزاً من رموز الثقافة الوطنية والعربية، وإحدى رائدات العمل النسائي في مصر.

ولـ«الزيات» سجل حافل بالريادة في جميع المجالات التي خاضتها كما أن لها عددًا كبيرًا من الأعمال الأدبية، منها رواية «الباب المفتوح» والتي تعتبر علامة فارقة في تاريخ الأدب المصري، فهي البداية الأولى التي فتحت الطريق أمام الرواية الواقعية للكاتبات المصريات والرواية مصنفة من أفضل 100 رواية عربية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لطيفة الزيات القومي للترجمة الترجمة الباب المفتوح لطیفة الزیات

إقرأ أيضاً:

أحمد الفيشاوي يحتفل بالعرض الخاص لفيلم بنقدر ظروفك الثلاثاء المقبل

يحتفل الفنان أحمد الفيشاوي، بانطلاق العرض الخاص لفيلمه الجديد بنقدر ظروفك، الثلاثاء المقبل، في إحدى دور العرض السينمائي بمدينة السادس من أكتوبر بحضور أبطال العمل وصناعه، والذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي، إذ قرر القائمون على العمل طرحه قبل انطلاق موسم أفلام عيد الأضحى.

تفاصيل بطولة أحمد الفيشاوي في فيلم بنقدر ظروفك

ويجسد الفنان أحمد الفيشاوي خلال الأحداث شخصية حسن، وهو شخص متوسط الحال ويعيش قصة حب مع ملك والتي تقدم دورها الفنانة مي سليم، ويعيشان في حارة شعبية، ويحاولان التغلب على ظروفهما الاقتصادية الصعبة من أجل إتمام زواجهما، ويتخلل العمل العديد من المواقف الكوميدية.

أبطال فيلم بنقدر ظروفك

فيلم بنقدر ظروفك من بطولة أحمد الفيشاوي، نسرين طافش، عارفة عبد الرسول، مي سليم، محمد محمود، محمود حافظ، وهو من إخراج أيمن مكرم وتأليف سمير النيل.

 

مقالات مشابهة

  • ألسن بني سويف تفوز بالجائزة التشجيعية في مسابقة "جسر اللغة الصينية الدولية"
  • رسالة خاصة من لطيفة لـ عادل إمام في عيد ميلاده “بحبك”
  • أحمد الفيشاوي يحتفل بالعرض الخاص لفيلم بنقدر ظروفك الثلاثاء المقبل
  • تسلط الضوء على المشروعات القومية.. إعلام بني سويف تطلق مجلة "المواطن X"
  • طبيب الزمالك فى مؤتمر العلاج الطبيعي بجامعة بنى سويف
  • لطيفة تحتفل بعيد ميلاد عادل إمام: «بحبك يا زعيم الفن» (صورة)
  • المركز القومي للمسرح يحتفل بعيد ميلاد الزعيم عادل إمام
  • المركز القومي للمسرح يحتفل بعيد ميلاد الزعيم
  • لطيفة لـ عادل إمام في عيد ميلاده : أنت زعيم الفن
  • زوجته احتفلت به.. ماذا قال الزعيم عادل إمام عن عيد ميلاده؟