أكدت شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية أنه لا يوجد من يمثلها في وسائل الإعلام وكافة المنصات الاعلامية المختلفة سوي رئيسها عماد قناوي، نافية بشكل قاطع ما أثير خلال الساعات الساعات الاخيرة بشأن العلاقات المصرية السعودية والعلاقات المصرية بالأشقاء العرب بشكل عام.

غرفة القاهرة التجارية

وأكدت الشعبة في خطاب رسمي موجه إلى مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية برئاسة المهندس أيمن العشري أن أحمد شيحة الذي أدلى بتصريحات إعلامية مغلوطة بشأن العلاقات المصرية السعودية والخليجية أنه لا ينتمي لعضوية مجلس إدارة مجلس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية.

وأكد عماد قناوي رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية وعضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية وعضو مجلس إدارة الاتحاد لعام للغرف التجارية أن تصريحات أحمد شيحة لا تعتمد على اي بيانات رسمية والحوار في مجمله مغلوط ويحتاج إلى التدقيق والمراجعة خاصة أن الأشقاء العرب شركاء أساسيون في الاقتصاد المصري.

عمق ومتانة العلاقات المصرية الخليجية

وطالب قناوي وسائل الإعلام بكافة أنواعها تحري الدقة في استضافة وأخذ تصريحات من أعضاء غير ذي صفة والرجوع إلى الغرفة التجارية ورئيسها لكي يكون التصريح مسؤولا ويخرج من مسؤول.

وشدد قناوي على عمق ومتانة العلاقات المصرية الخليجية وأنها لا تتأثر باي أحاديث فردية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شعبة المستوردين الغرفة التجارية العلاقات المصرية العلاقات المصریة القاهرة التجاریة شعبة المستوردین مجلس إدارة

إقرأ أيضاً:

شعبة الذهب: الأسواق المصرية تشهد وصول منافس جديد للألماس التقليدي

رصدت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، انطلاق إنتاج جديد من المشغولات الذهبية بالأسواق المصرية، مرصعة بالألماس المعملي «لاب جرون دايموند» الذي يعد منافس قوي للألماس التقليدي، حيث شهدت الأسواق العالمية نقلة نوعية في إنتاج وتجارة هذه الأحجار، مستحوذة على نحو 60% من حركة مبيعات الأحجار الثمينة.

كما ارتفع الاعتماد على «اللاب جرون» في قطاعات الأزياء والمجوهرات، وتطبيقات القطاع الصناعي، إذ يتميز بكونه اقتصاديا ومستداما وصديقا للبيئة.

وقال هاني ميلاد جيد رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، إنه وفقًا للتقارير العالمية، بلغت قيمة سوق الألماس المصنع معملياعالميا 24.0 مليار دولار في عام 2022.

ومن المتوقع أن تصل إلى 59.2 مليار دولار بحلول عام 2032، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 9.6% من عام 2023 إلى عام 2032، واستحوذ قطاع «CVD - Chemical Vapor Deposition»، على أعلى حصة سوقية في عام 2022، وهو ما يمثل أكثر من نصف إيرادات سوق اللاب جرون، كما تعد هذه الطريقة مسؤلة عن انتاج أنقى أشكال الالماس بما يفوق انتاج الألماس الطبيعي في بعض الحالات.

كما من المتوقع أن يُظهر قطاع «High Pressure High Temperature- HPHT»، أعلى معدل نمو سنوي مركب بنسبة 9.8% من عام 2023 إلى عام 2032 وهذا يخلق ألماسًا مطابقًا للماس المستخرج طبيعيًا وهو ألماس كربوني نقي .

اللاب جرون بالأسواق العالمية

أظهرت التقارير استحواذ أمريكا الشمالية على أعلى حصة سوقية من حيث الإيرادات في عام 2022، وهو ما يمثل أكثر من ثلث إيرادات سوق اللاب جرون عالميا، ومن حيث الانتاج، تعد الصين الدولة الأولى من حيث إنتاجه وتصديره، في حين من المتوقع أن تصبح الهند مركزًا رئيسيًا له في جميع أنحاء العالم.

مبيعات اللاب جرون من حيث الحجم

يحظى الألماس بوزن 1 إلى 2 قيراط بشعبية كبيرة في صناعة خواتم الخطوبة والزفاف، ومن المتوقع أن يكتسب شعبية في المستقبل، واستحوذ القطاع الذي يقل عن 2 قيراط على أعلى حصة سوقية في عام 2022، وهو ما يمثل أكثر من ثلثي إيرادات سوق الماس المزروع في المختبرات العالمية، ومن المتوقع أن يشهد أعلى معدل نمو سنوي مركب بنسبة 9.9% خلال الفترة المتوقعة.

مبيعات اللاب جرون من حيث اللون

استحوذ القطاع عديم اللون، على أعلى حصة سوقية في عام 2022، وهو ما يمثل أكثر من ثلثي سوق الماس المزروع في المختبرات العالميةومن المتوقع أن يحافظ على مكانته القيادية طوال الفترة المتوقعة ويحظى اللاب جرون عديم اللون بشعبية كبيرة في صناعة المجوهرات مثل خواتم الخطوبة.

كما تستخدم على نطاق واسع لإنتاج قطع المجوهرات مثل القلائد والأساور ودبابيس الأنف والمعلقات، ومع ذلك، من المتوقع أن يسجل القطاع الالماس الملون أعلى معدل نمو سنوي مركب بنسبة 10.4% في الفترة من 2023 إلى 2032.

أهم القطاعات الإنتاجية التي استحوذ عليها اللاب جرون عالميا 

استحوذ قطاع الأزياء على أعلى حصة سوقية في عام 2022، وهو ما يمثل أكثر من ثلثي إيرادات سوق الماس المزروع في المختبرات العالمية، ومن المتوقع أن يشهد أعلى معدل نمو سنوي مركب بنسبة 10.0% خلال الفترة المتوقعة، يؤدي التعاون بين شركات المجوهرات والماس المزروع في المختبر إلى إنشاء قطع حصرية من المجوهرات التي يتم اعتمادها في أحداث الموضة، ما يعزز مبيعات الماس المزروع في المختبر في الموضة بالأسواق المحلية.

أما على صعيد الأسواق المحلية، أطلقت شركة جوايو ايجيبت Joyaux Jewelry إنتاج خط كامل للمشغولات المرصعة باللاب جرون المعتمدة من منظمة IGI بشهادات اعتماد دولية مطابقة للتي تصدري للألماس الطبيعي «International Gemological Institute» من حيث الوزن واللون والقطع والنقاء لتكون الشركة الأولى في استقدام واستخدام هذه الحجارة للأسواق المصرية، بما يضمن حصول المستهلك المصري على منتج راقي يتمتع بأعلي درجات الجودة.

ويعد دخول اللاب جرون للأسواق المصرية، فرصة كبيرة لشريحة عريضة من المستهلكين، لاقتناء قطع من الألماس بسعر منافس ويقل نحو 60% عن سعر الألماس التقليدي، رغم تمتعه بنفس الجودة والنقاء.

مقالات مشابهة

  • الخارجية المصرية تصدر بيانا بشأن تسلم رد "حماس" حول مقترح الهدنة
  • تفاصيل القبول في معهد العباسية للحاسبات الآلية.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • «القاهرة الإخبارية»: حماس ترحب بقرار مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار الدائم في غزة
  • بشأن الإقامة.. السفارة السعودية في القاهرة تصدر بيانا هاما
  • القاهرة: شكري أطلع لافروف على تطورات الأحداث في غزة وموسكو رحبت بمقترحنا
  • عاجل.. كواليس اجتماع كولر الطارئ مع إدارة الأهلي بشأن الصفقات
  • شعبة الذهب: الأسواق المصرية شهدت وصول منافس جديد للألماس التقليدي
  • شعبة المستوردين: النشاط العقاري واستعادة نسب التشغيل يدفعان أسعار الحديد للانخفاض
  • شعبة الذهب: الأسواق المصرية تشهد وصول منافس جديد للألماس التقليدي
  • تصريحات مثيرة للجدل من عامر حسين ضد منتقديه