بوابة الوفد:
2024-06-02@20:58:21 GMT

تفاصيل إيداع الضمان الاجتماعي لشهر ديسمبر 2023

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

معاش الضمان الاجتماعي.. بات من أبرز الموضوعات بالمملكة العربية السعودية اليوم تزامنًا مع اقتراب إيداع الدفعة الـ 24 من معاش الضمان الاجتماعي الشهري للمواطنين السعوديين المستفيدين منه.

يذكر أن الضمان الاجتماعي سوف يقوم بإيداع دفعته الجديدة الخاصة بشهر ديسمبر 2023م، قبل موعده ليكون غدًا الخميس الموافق 30 نوفمبر، بدلًا من يوم 1 ديسمبر والموافق يوم الجمعة نظرًا لكونه يصادف يوم الإجازة الأسبوعية بالمملكة العربية السعودية.

ومن المقرر أن يودع الضمان الاجتماعي معاش شهر ديسمبر بدءًا من الساعات الأولى من صباح غد وذلك للمستفيدين المسجلين في الضمان الاجتماعي، بجانب من صدرت لهم نتائج الأهلية لدورة ديسمبر عبر البطاقة الرقمية للمستفيدين.

الضمان الاجتماعي..طريقة الاستعلام عن نتائج الأهلية تحميل تطبيق HRSDتسجيل الدخول إلى التطبيق.انتقل إلى حسابي أسفل الشاشة.انتقل إلى البطاقة الرقمية.الضغط على خانة التفاصيل ستظهر لك نتائج الأهلية. معاش الضمان الاجتماعي.. موعد الصرف

ومن المقرر أن يتم صرف معاش الضمان الاجتماعي غدًا وهو نفس موعد صرف راتب التقاعد للمستفيدين من نظام التأمينات الاجتماعية حيث يتم صرف الراتب أول الشهر الميلادي لكن إن تصادف مع يوم الجمعة يتم تقديم الراتب ليوم واحد أما إن تصادف يوم الإيداع مع يوم السبت يتم التأجيل إلى يوم الأحد.

يذكر أن عمليات تقديم الاعتراضات على عدم الأهلية بالنسبة لمن لم تشملهم دفعة ديسمبر مستمرة حتى الآن.

يشار إلى أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أطلقت البطاقة الرقمية لمستفيدي الضمان الاجتماعي، والتي تتيح لحامليها إمكانية استخدامها كمشهد ضماني، يثبت بأنه أحد المستفيدين المؤهلين في برنامج الضمان الاجتماعي.

وتأتي مبادرة البطاقة الرقمية ضمن العديد من المبادرات التي تقوم بها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ضمن برنامج تطوير المنظومة الرقمية لقطاع التنمية الاجتماعية والذي يعمل على تطوير ورقمنة الخدمات المقدمة، بما يسهل الوصول إليها، ويعزز مستوى الذكاء الرقمي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الضمان الاجتماعي ديسمبر معاش شهر ديسمبر الاستعلام عن نتائج الأهلية صرف معاش الضمان الاجتماعي البطاقة الرقمية وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وزارة الموارد البشرية معاش الضمان الاجتماعی البطاقة الرقمیة

إقرأ أيضاً:

تضمّن إنجازات عززت ريادة المملكة دوليًا.. “الحكومة الرقمية” تصدر تقريرها السنوي لعام 2023

استعرضت هيئة الحكومة الرقمية أهم المنجزات والمؤشرات الرقمية التي أشرفت عليها، وذلك عبر تقريرها السنوي لعام 2023.

وتضمن التقرير التوجهات الاستراتيجية للحكومة الرقمية، واستعراض أعمال الهيئة وجهودها مع شركاء النجاح في الجهات كافة؛ بهدف رفع المستوى في تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين، وتعزيز التنافسية، من خلال تمكين المهتمين من الاطلاع على مؤشرات أداء مسيرة التحول الرقمي في المملكة.

اقرأ أيضاًالمملكة“تنمية وإعمار اليمن” يضع حجر الأساس لمشروع تطوير وإعادة تأهيل منفذ الوديعة البري  

وسلط التقرير الضوء على أبرز المؤتمرات والفعاليات المحلية والدولية، وأبرز الفرص المتاحة التي يمكن استثمارها في المستقبل؛ بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

ويأتي التقرير في إطار عمل الهيئة لإصدار مؤشرات وتقارير قياس أداء الجهات الحكومية وقدراتها تعزيزًا لريادة المملكة رقميًا نحو أفق رقمي واعد.

مقالات مشابهة

  • هيئة الحكومة الرقمية تصدر تقريرها السنوي لعام 2023
  • تضمّن إنجازات عززت ريادة المملكة دوليًا.. “الحكومة الرقمية” تصدر تقريرها السنوي لعام 2023
  • تكريم رواد العمل الاجتماعي ببهلا
  • وزارة الموارد البشرية توضح شرط تحمل تكاليف الجامعة لمستفيدي «الضمان»
  • العمل تعلن إطلاق الإعانة الاجتماعية لشهر حزيران 2024
  • بعد طرحه أمام «الحوار الوطني».. تعرف على الفئات المستحقة للدعم النقدي
  • شغيلة الصناعة التقليدية تدعو الوزيرة عمور لصرف منحة عيد الأضحى
  • الموارد البشرية: مكافأة الطلاب من الدخل غير المكتسب في الضمان الاجتماعي
  • صرف معاش شهر يونيو 2024 اليوم السبت
  • بدء صرف معاش شهر يونيو 2024 غدًا