أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الاثنين، بأن 83 قتيلا نقلوا إلى مستشفى المعمداني في مدينة غزة منذ صباح اليوم.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" باستشهاد أكثر من 30 فلسطينيا معظمهم من الأطفال، اليوم الإثنين، وأصابة آخرون في استهداف صاروخي لمنازل مأهولة في حيي الزيتون والشجاعية شرق غزة.

وقالت "وفا" إن طائرات حربية إسرائيلية قصفت بالصواريخ عشرات المنازل بحيي الزيتون والشجاعية، تعود لعائلات أبو حليمة، والدحدوح، واشتيوي، والثلاثيني، وأبو الزور، وأبو عقلين، وعائلات أخرى، ما أدى إلى ارتقاء 30 شهيدا على الأقل أغلبيتهم أطفال، وجرح آخرين، وتم تدمير المنازل على رؤوس ساكنيها.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

السرّاق يترقبون العيد.. موسم مزاولة المهنة اقترب وسببان وراء انتعاشها

بغداد اليوم -  بغداد 

تبرز مخاوف جدية من إمكانية انتعاش "مهنة السرقة" مع حلول عيد الأضحى، حيث تتنوع الأسباب التي تهيء الظروف المناسبة لانتعاش السرقة، مع خروج الاهالي وترك المنازل خالية، فضلا عن تفرغ القوات الأمنية بالكامل الى حماية المتنزهات واماكن الزيارة الدينية وغيرها وترك الأزقة.

واعتبر العميد المتقاعد والخبير الأمني، عدنان الكناني، اليوم الأحد (16 حزيران 2024)، ان زيادة نسبة السرقات في الأعياد واردة جدًا خاصة بقضية سرقة المنازل، التي يتركها الأهالي لغرض السفر خارج مدنهم الى مدن أخرى او السفرات السياحية الى البلدان الأخرى.

وأكد الكناني في حديث لـ"بغداد اليوم"، "ضرورة اخذ إجراءات تمنع تلك السرقات من خلال تفعيل كاميرات المراقبة على المنازل والتأكد من احكام الأبواب والشبابيك وغيرها".

وبين ان "عمليات السرقة لا تفرق بين مناطق شعبية أو راقية، فهذه العمليات موجودة بكل المناطق والمحافظات"، مؤكدا ان "بعض العصابات تسعى الى استغلال أي فرصة لتنفيذ عمليات السرقة والسطو المسلح، وهذا ما يدعو الى نشر دوريات في عموم المناطق حتى تراقب تلك الدوريات أي تحركات مشبوهة، خاصة في الساعات المتأخرة من الليل".

وشهد عيد الفطر الماضي، قبل اكثر من شهرين، عدة حالات سرقة وتسليب نشطت منذ ساعات الصباح الاولى لأول ايام العيد، ولاسيما من قبل اصحاب دراجات وتكاتك حيث تم تسجيل اكثر من 5 حالات سرقة مماثلة في الساعات الاولى من صباح اول ايام عيد الفطر. 

ويعد انشغال الناس وسفرهم او خروجهم الى المدن السياحية في كردستان او المتنزهات او زيارة الاقارب، فضلا عن انشغال القوات الامنية بخطط تأمين المتنزهات ومدن الالعاب والمراقد الدينية، اكثر الاسباب التي تجعل السرقة تنتعش مع حلول الاعياد.

مقالات مشابهة

  • السرّاق يترقبون العيد.. موسم مزاولة المهنة اقترب وسببان وراء انتعاشها
  • ‏إعلام فلسطيني: تجدد إطلاق النار شرقي حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة
  • الداخلية: السجن والغرامة والترحيل لـ25 مخالفًا نقلوا 103 أشخاص ليس لديهم تصريح بالحج
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم السبت 15-6-2024
  • ارتفاع عدد الشهداء في حيي التفاح والشجاعية بغزة إلى 19
  • إعلام فلسطيني: 14 شهيدا وأكثر من 50 مصابا في قصف إسرائيلي لـ3 منازل
  • استشهاد طفل فلسطيني بقصف للاحتلال على حي الزيتون بغزة
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 14-6-2024 في المنيا
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 14-6-2024
  • «القسام» تقصف قوات الاحتلال بمحور «نتساريم» وشرق «حي الزيتون»