مارب ((عدن الغد)) خاص:

 

اختتمت المنطقة العسكرية السادسة، اليوم، أعمال وجلسات المؤتمر التحليلي الثاني الذي نظمته تحت شعار تقييم الأداء للحفاظ على الجاهزية والكفاءة القتالية.

وناقش المؤتمر أهم الأعمال والمهام والواجبات والتعليمات القتالية.. مستعرضاً تقارير الوحدات العسكرية والانجازات التي تحققت خلال العام التدريبي 2023، وجرى تحديد مكامن الخلل والاخفاقات وسبل معالجتها.

وأوضح قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء هيكل حنتف، أن المؤتمر هدف إلى تقييم الأداء وتحديد السلبيات الإيجابيات التي رافقت تنفيذ المهام، وبما يعزز نجاح عملية التخطيط خلال العام القادم بما يسهم في رفع الكفاءة القتالية لوحدات المنطقة لتمكينها من تنفيذ مهامها على أكمل وجه.

وعبّر المشاركون في المؤتمر عن شكرهم لمعالي وزير الدفاع على مشاركته الفاعلة في جسلة افتتاح المؤتمر والتي  لها الأثر الايجابي في رفع معنويات قادة وضباط وأفراد المنطقة والقوات المسلحة في مختلف الجبهات.

وأشادوا باهتمام قيادة وزارة الدفاع ورئاسة الأركان العامة بالتدريب في مختلف المجالات لتطوير وتأهيل قوات الجيش ورفع الكفاءة لدى جميع منتسبي القوات المسلحة

حضر الاختتام مستشار وزير الدفاع اللواء الركن راشد عتيق، وعدد من القياداتكان العسكرية بوزارة الدفاع.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

دبلوماسي روسي: تفاقم الوضع في شبه الجزيرة الكورية بسبب واشنطن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

السفير الروسي لدى سول، جيورجي زينوفييف، أعلن اليوم الاثنين أن الوضع في شبه الجزيرة الكورية يتفاقم بشكل كبير بسبب المناورات العسكرية "الاستفزازية" التي تنظمها الولايات المتحدة في المنطقة، وفقًا لما نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية.

وأكد الدبلوماسي الروسي في تصريحاته أن التوترات في المنطقة تزداد تصاعدًا، مشيرًا إلى أن الوضع الحالي أكثر إزعاجًا مما كان عليه في السابق، وأن الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية تسوء بشكل متزايد.

وأضاف زينوفييف أن التحالف الأمريكي-الكوري الجنوبي ينوي بدء النقاش داخل مجموعة استشارية بخصوص النظر في استخدام الأسلحة النووية في المنطقة، مشيرًا إلى اهتمام اليابان بالنشاطات الجارية في هذا السياق ودراسة انضمامها إلى المجموعة.

الدبلوماسي الروسي أدان بشدة التدريبات العسكرية التي تنظمها الولايات المتحدة بالتعاون مع كوريا الجنوبية، ووصفها بأنها "استفزازية للغاية"، مستهدفة القيادة العسكرية والسياسية في كوريا الشمالية. وأكد الدبلوماسي الروسي أن هذه التدريبات تشكل تهديدًا للأمن والاستقرار في المنطقة، مشيرًا إلى أنه من المقرر إجراء تدريبات عسكرية جديدة في شهر أغسطس المقبل، والتي ستكون أكبر بكثير من التدريبات السابقة.

وفي سياق آخر، ردت وزارة الخارجية الأمريكية على التصريحات الروسية، مؤكدة عدم وجود أي خطط لنشر أسلحة نووية في شبه الجزيرة الكورية. وأشارت إلى أن هذه التصريحات تأتي كرد على تصريحات وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، الذي ألمح إلى إمكانية اتخاذ موسكو خطوات ردع نووي إضافية في حال نشرت الولايات المتحدة صواريخ باليستية متوسطة المدى في المحيطين الهندي والهادئ.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الإسرائيلي: نحتاج لتجنيد جميع فئات المجتمع
  • القوات الروسية تدمر مقاتلتين من طراز "سو-27" و"سو-25"
  • دبلوماسي روسي: تفاقم الوضع في شبه الجزيرة الكورية بسبب واشنطن
  • القتل قصاصاً بجانٍ قتل مواطنا في المنطقة الشرقية
  • تحت شعار “علم وجهاد”.. مدرسة الرسول الأعظم بأمانة العاصمة تختتم أنشطة الدورة الصيفية السادسة
  • أمانة العاصمة.. مدرسة الرسول الأعظم تختتم الدورة الصيفية السادسة للعام 1445هـ
  • 19 يوليو.. آخر موعد للتسجيل بالمؤتمر السنوي الخامس للدراسات العليا بجامعة القناة
  • "احذروا الثعالب الصغيرة".. لجنة الأسرة بالإسكندرية تنظم فعاليات المؤتمر السنوي الثالث للأسر
  • انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي الأول لجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية
  • اليوم.. انطلاق المؤتمر السنوي الأول لجهاز حماية المنافسة