نواب البرلمان عن مبادرة التضامن بشأن مكافحة الإدمان:تستهدف القضاء على الإدمان ومساندة المتعافينعدم اقتصار علاج الإدمان على كونه طبيا فقط خطوة استباقية في حماية الشباب من أضرار الإدمان

 

ثمن عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ  حرص وزارة التضامن الاجتماعى وصندوق مكافحة الإدمان على الارتقاء بدور الشباب في منظومة العمل التطوعي بأبعادها المختلفة وبناء قدراتهم لتمكينهم من المشاركة الفاعلة في القضايا التنموية، لاسيما البرامج التوعوية لمكافحة تعاطى المخدرات عن طريق فتح باب التطوع مما ادي الي تطوع 33800 من الشباب على مستوي الجمهورية لتوعية وحماية المجتمع من تعاطي المخدرات.

 

واكد النواب، أن فتح  باب المتطوع لدى صندوق مكافحة الإدمان يعد خطوة استباقية في حماية الشباب من أضرار الإدمان، معقبا “ أثمن هذه المبادرة التي من المؤكد أنه سيكون لها نتائج إيجابية خاصة وأن التنسيق بين وزارتين من أكثر الوزارات إهتماما بخدمة الشعب”.

ثمن النائب أحمد البلشي عضو مجلس الشيوخ،  حرص وزارة التضامن الاجتماعى وصندوق مكافحة الإدمان على الارتقاء بدور الشباب في منظومة العمل التطوعي بأبعادها المختلفة وبناء قدراتهم لتمكينهم من المشاركة الفاعلة في القضايا التنموية، لاسيما البرامج التوعوية لمكافحة تعاطى المخدرات.

 الارتقاء بالمجتمع من مختلف الجوانب الحياتية

وأكد “البلشي” لـ"صدى البلد"، أن  وزارة التضامن من أبرز الوزارات التي تعمل علي قدم وساق من أجل خدمة المواطن، كونها من أهم الوزارات الخدمية التي تسهم في الإرتقاء بالمجتمع من مختلف الجوانب الحياتية.

 

وأشار عضو مجلس الشيوخ الى أن فتح  باب المتطوع لدى صندوق مكافحة الإدمان يعد خطوة استباقية في حماية الشباب من أضرار الإدمان، معقبا “ أثمن هذه المبادرة التي من المؤكد أنه سيكون لها نتائج إيجابية خاصة وأن التنسيق بين وزارتين من أكثر الوزارات إهتماما بخدمة الشعب”.

ونوه عضو مجلس الشيوخ، عن الجهود التي تبذلها وزارة التضامن في ملف مكافحة الإدمان من خلال برامجها المختلفة للشباب، حيث حققت معدلات كبري في علاج وشفاء الكثير من مرضي تعاطى المخدرات، ولهذا نأمل في تحقيق المزيد من الإجراءات الداعمة للحفاظ علي جيل المستقبل وتنميته.

ومن جانبها، ثمنت هند رشاد عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب،   حرص وزارة التضامن الاجتماعى وصندوق مكافحة الإدمان على الارتقاء بدور الشباب في منظومة العمل التطوعي بأبعادها المختلفة وبناء قدراتهم لتمكينهم من المشاركة الفاعلة في القضايا التنموية، لاسيما البرامج التوعوية لمكافحة تعاطى المخدرات.

توعية بخطر ادمان المخدرات 

واكدت “رشاد” لـ"صدى البلد"، إن إطلاق حملات توعية بخطر ادمان المخدرات سيعود بالنفع على المجتمع ويحقق الاهداف المرجوة منه، لافتة الى أن إعطاء المتعافيين من ادمان المخدرات فرص عمل من خلال الحوافز التي يطلقها صندوق مكافحة الادمان والتي تمثلت في منحهم شيكات تمويل لتدشين مشروعات صغيرة، تعد بمثابة جرعة إنعاش تعمل علي تمكينهم من مصدر دخل ثابت.

واشارت عضو مجلس النواب الى أن وزارة التضامن تقوم بجهود كبيرة فى ملف معاونة متعافي المخدرات وحملات توعية لمنع الادمان نهائيا، مضيفة أن  الدولة تعمل علي توفير حلول جذرية للقضاء علي ظاهرة المخدرات سواء من خلال مكافحة طرق الاتجار بها أو علاج متعاطيها.

وتابعت معقبة "  العلاج هنا لنا يقتصر علي كونه طبي بل يتسم بالشمولية أي إصلاح حياة المتعاطي بشكل أفضل وعلي كافة الأصعدة النفسية والاجتماعية والصحية".

 

وأشارت عضو لجنة حقوق الانسان، إلي أن خطة وزارة التضامن في دحر هذه الظاهرة تستند أيضا إلي تغيير الصورة الذهنية عن متعاطي المخدرات لدي الأخرين من أقرانهم، حيث يعيش المدمن أو المتعاطي وصمة عار بأنه مذنب ويتم نبذه من المجتمع، ولذلك نسعي لدمجه اجتماعيا وتوفير حياة كريمة لهم وذلك ضمن مبادئ حقوق الانسان التي تنتهجها الدولة المصرية.

 

بمناسبة اليوم العالمي للتطوع ،نظم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة  الصندوق  احتفالا ، تحت شعار "قوة العمل الجماعي -العمل التطوعي -نهج وحياة " حول تنمية العمل التطوعي ومكافحة المخدرات ، وذلك بمقر "بيت التطوع " التابع لصندوق مكافحة الإدمان داخل جامعة القاهرة  كمقر دائم للصندوق  يستهدف تنفيذ أنشطة لوقاية وتوعية الشباب بأضرار الإدمان  بجانب العمل على جذب مزيد من المتطوعين من طلاب الجامعة  للانضمام للتطوع والمشاركة الفاعلة في مواجهة المخدرات ، وذلك بحضور الدكتور عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة الإدمان .

تضمنت فعاليات الاحتفال  إطلاق مسيرة من أمام  "بيت التطوع" بمشاركة المتطوعين ، بجانب تنظيم " المعرض الابتكاري التوعوي " حيث يتضمن أنشطة تفاعلية و بورتريه لورش الأنشطة والأدوات المستخدمة في التوعية بأضرار تعاطي وإدمان المواد المخدرة وأساليب تنمية العمل التطوعي لدى طلاب الجامعة .
 
وأكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس  مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي حرص  وزارة التضامن الاجتماعى وصندوق مكافحة الإدمان علي الارتقاء بدور الشباب في منظومة العمل التطوعي بأبعادها المختلفة وبناء قدراتهم لتمكينهم من المشاركة الفاعلة في القضايا التنموية لاسيما البرامج التوعوية لمكافحة تعاطى المخدرات ، لافتة إلى أنه من ضمن المهام الوظيفية للشباب المتطوعين لدى صندوق مكافحة الإدمان والبالغ عددهم ما يقرب من 33800 متطوع على مستوى كافة محافظات الجمهورية  ، المشاركة في إعداد الخطط والاستراتيجيات التي يضعها الصندوق للوقاية من تعاطي المخدرات وتنفيذ الأنشطة التوعوية لحماية الشباب من الوقوع في براثن الإدمان، بجانب التنظيم لكافة الفعاليات والبرامج والأنشطة التي يقرها الصندوق كذلك المشاركة المستمرة بكافة فعاليات الأعياد القومية والعالمية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صندوق مکافحة الإدمان تعاطی المخدرات الإدمان على عضو مجلس

إقرأ أيضاً:

السوداني: الحكومة تتبع منهجاً جديداً يستهدف تفعيل القطاع الخاص

الاقتصاد نيوز - بغداد

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، ببرنامج خاصّ لدعم شباب محافظة ذي قار ضمن مبادرة (ريادة).

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز، إن "السوداني، استقبل عدداً من الشباب الخرّيجين من محافظة ذي قار، في إطار تواصله مع الشباب ومتابعة مطالبهم والاستماع لرؤيتهم".

وبيّن السوداني، في مستهلّ اللقاء بحسب البيان: "امتلاك ذي قار مقومات النهوض الاقتصادي، والموارد البشرية والفرص الاستثمارية، ما يتعدى حدودها"، مؤكداً أن "الحكومة تكفل حقّ التظاهر السلمي وحماية المتظاهرين على مسار إيصال المطالب والتعريف بالحقوق، بما لا يؤثر سلباً على عمل المشاريع والخدمات المدنية". 

وجدد الإشارة إلى "اتباع الحكومة منهجاً جديداً في برنامجها يستهدف تفعيل القطاع الخاص، لخلق المزيد من فرص العمل الأساسية في استمرار التطور والنهوض الاقتصادي وجهود جذب الاستثمارات، فضلاً عن العمل نحو تحقيق المساواة مع القطاع العام في الحقوق والضمان الاجتماعي وتوزيع الأراضي السكنية وغيرها".

وطلب السوداني من الشباب الخريجين "عرض رؤيتهم ومطالبهم، واقتراح الحلول، خاصة ما يتعلق بالملاحظات بشأن مكاتب تشغيل الشباب؛ من أجل الإسهام في دعم استقرار المحافظة وإحداث تنمية مستدامة ومنتجة، واستقطاب طلبات التشغيل والتعاون في تلبيتها بين مؤسسات القطاعين العام والخاص والمشاريع الاستثمارية".

ووجه السيد رئيس مجلس الوزراء بـ"تقديم برنامج خاص من مبادرة (ريادة) لرعاية ودعم الشباب، يُخصّص لمحافظة ذي قار، بما يتناسب مع النسب السكّانية؛ من أجل منح القروض للمشاريع الناشئة والصغيرة والمتوسطة، فضلاً عن توجيه المصارف الحكومية بمنح القروض التشغيلية، ومنح الأولوية للشباب والخريجين وأصحاب الكفاءات وحملة الشهادات".

مقالات مشابهة

  • من داعش إلى الكنتاكي.. ‎مكافحة الإرهاب تتولى حماية مطاعم بغداد
  • الصحة تطلق حملة "عيد من غيرها" بعيدًا عن تعاطي المواد المخدرة
  • «الصحة» تطلق حملة «عيد من غيرها» لقضاء الإجازة بعيدا عن تعاطي المواد المخدرة
  • السوداني:برنامجي الحكومي يستهدف تفعيل القطاع الخاص
  • في يوم الوقفة.. الصحة تطلق حملة لتجنب تعاطي المخدرات
  • السوداني: الحكومة تتبع منهجاً جديداً يستهدف تفعيل القطاع الخاص
  • توجيه حكومي يخص شباب ذي قار
  • «الصحة» تطلق حملة «عيد من غيرها» للعام السادس لقضاء الإجازة بعيدا عن تعاطي المواد المخدرة
  • «التضامن»: استمرار عمل الخط الساخن لعلاج مرضى الإدمان «16023» خلال عيد الأضحى
  • 273 متطوعاً يشاركون في خدمة الحجاج العابرين من منطقة الباحة