وجه الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية، بتشديد المتابعات على جميع الهيئات الشبابية والرياضية التي يوجد بها مقرات انتخابية ومقرات إقامة للقائمين على العملية الانتخابية، ورفع درجات الاستعداد القصوى لاستقبال العملية الانتخابية بجميع الأندية ومراكز الشباب، والتأكيد على جاهزية أماكن الإقامة أو مقرات الانتخاب، لضمان خروج الانتخابات بالشكل الحضاري الذي يليق بالعرس الانتخابي، وتسهيلا على المواطنين في الإدلاء بأصواتهم بشكل يتيح لهم الراحة والخصوصية.

تجهيز أماكن الإقامة خلال الانتخابات الرئاسية

 وتابع الدكتور أحمد إبراهيم وكيل المديرية للرياضة، بعض المقرات الانتخابية بالأندية الرياضية التي يوجد بها مقرات للجان التصويت، في كفر صقر وههيا والإبراهيمية وديرب نجم، وكذلك لجان الفرز والإقامة للقضاة المشرفين على العملية الانتخابية وقوات الأمن، حيث تم التأكيد على جاهزية الأماكن وتوفر كل عوامل الأمن والسلامة وتجهيز أماكن الإقامة وتجهيز لجان الاقتراع وتلافي الملاحظات أثناء المتابعة بشكل فوري وسريع.

غرفة عمليات لسير الانتخابات

يذكر أن الدكتور محمود عبد العظيم وكيل الوزارة، قام بتوجيه وكلاء المديرية ومديري الإدارات المختصة بالمديرية ومديري الإدارات الفرعية بعمل غرفة عمليات مستمرة قبل وأثناء العملية الانتخابية لمتابعة سير الانتخابات وأماكن مبيت المشرفين على العملية الانتخابية ومقرات الفرز ورصد كل الإجراءات أولا بأول والتعامل الفوري والسريع مع كل الملاحظات بتلافيها وإرسال التقارير اليومية للإدارات المعنية بالمديرية لضمان سير العملية الانتخابية بالهيئات الشبابية والرياضية بشكل أكثر سهولة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رياضة الشرقية وكيل وزارة الشباب والرياضة الانتخابات الرئاسية 2024 العملیة الانتخابیة

إقرأ أيضاً:

استشاري لـ"اليوم": 4 نصائح مهمة للأطفال السكريين في الحج

نصح استشاري الغدد الصماء وسكري الأطفال بمستشفى جامعة الملك عبدالعزيز بجدة البروفيسور عبدالمعين عيد الأغا، الأطفال السكريين الذين سيؤدون فريضة الحج هذا العام 1445هـ، باتباع 4 نصائح مهمة عند أداء فريضة الحج والتواجد في المشاعر المقدسة.
وبين أن الأطفال الذين يعانون من داء السكري بنوعيه الأول والثاني عليهم الاهتمام بصحتهم أكثر خلال الأيام المعدودات للحج حتى يكونوا في أتم الصحة والعافية، وتكون نسبة سكر الدم لديهم في النطاق المحدد.
أخبار متعلقة طقس حار في مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة.. إليك درجات الحرارةتتقدمهم القيصومة.. اعرف المدن والمحافظات الأعلى حرارة في المملكة اليوم .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } عبدالمعين عيد الأغاأهم النصائحوقال لـ"اليوم" إن النصيحة الأولى تتمثل في ضرورة حرص الأطفال السكريين على تطبيق النصائح الموجهة لهم من أطبائهم المعالجين سواء ما يتعلق بالأدوية العلاجية أو الجوانب الغذائية، فهذا الأمر يساعد على التحكم وإدارة المرض بشكل صحيح.
والنصيحة الثانية الحرص على تناول الماء بشكل جيد لمواجهة حرارة الأجواء ولتعويض ما يفقده الجسم عبر التعّرق والحركة، فالاهتمام بتناول السوائل يجعل الجسم في حالة ترطيب دائم.
والنصيحة الثالثة هي تجنب أماكن أشعة الشمس والتواجد قدر الإمكان في أماكن الظل، فالأجواء الحارة قد تجعل هؤلاء الأطفال يتعرضون للمتاعب أكثر وقد يسبب ذلك اختلال في نسبة سكر الدم.
ولفت البروفيسور "الأغا" إلى أن النصيحة الرابعة هي الحد من استخدام الأجهزة الإلكترونية وعدم استخدامها في مواعيد النوم نهائيًا، فبعض الأطفال يواصلون استخدام الأجهزة إلى أوقات ما قبل النوم، وهذا الأمر بالطبع يؤثر على صحتهم كثيرًا.تجنب ارتفاع الحرارة قدر الإمكانوأضاف: "موسم حج هذا العام يتزامن مع دخول الصيف وارتفاع درجات الحرارة، وهذا يتطلب من الأطفال السكريين التواجد في أماكن الظل قدر الإمكان، فارتفاع الحرارة يجعل الفرد أكثر عرضة لتقلب المزاج وهذا ينعكس ويؤثر بدوره على اختلال سكر دمه.
وخلص البروفيسور الأغا إلى القول:
الحمدلله هناك وعي كبير من الأطفال السكريين ، وخصوصًا الذين يستخدمون التقنيات الحديثة في متابعة المرض والتحكم فيه ، وبذلك أصبحوا يتمتعون بجودة الحياة بشكل أفضل ، لذا عليهم ضبط صحتهم خلال أيام الحج التي تتطلب منهم بذل الجهد الكبير في المشاعر المقدسة.

مقالات مشابهة

  • "سنن وآداب عيد الأضحى وفضائل الأضحية وأحكامها" ندوة تثقيفية لشباب الشرقية
  • رياضة وأوقاف الشرقية ينظمان ندوة آداب عيد الأضحى
  • إيران تستبعد نجاد وتقبل 6 مرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة
  • استشاري لـ"اليوم": 4 نصائح مهمة للأطفال السكريين في الحج
  • «تعليم الجيزة»: تجهيز فريق طبي طائر للتوجه مباشرة إلى لجان الثانوية العامة
  • الأوجلي: الانتخابات البلدية لا تؤثر بالشكل الكبير على الوضع السياسي في البلاد
  • انطلاق العملية الانتخابية في عشرين دولة أوروبية
  • امتحانات الثانوية العامة|تعليم الإسكندرية: تجهيز 34 استراحة للملاحظين والقائمين على العملية الامتحانية
  • لفوزهم ببطولة كأس مصر.. محافظ الشرقية يُهنئ لاعبي فريقي هوكي الشرقية
  • محافظ كفرالشيخ يُعلن الانتهاء من تجهيز 76 لجنة رئيسية لاستقبال 25 ألف و275 طالبًا وطالبة بالثانوية العامة