دعا البرلمان الأوكراني الاتحاد الأوروبي لإطلاق مفاوضات انضمام البلاد إلى التكتل.

وناشد النواب الأوكرانيون في البرلمان (المؤلف من مجلس واحد) دول الاتحاد الأوروبي للموافقة على خوض مفاوضات الانضام مع أوكرانيا يوم الجمعة المقبل، وفقا لبيان وافقت عليه أغلبية أعضاء البرلمان.

أخبار متعلقة كوريا الجنوبية.. اكتشاف إصابتين جديدتين بإنفلونزا الطيور شديدة العدوىوسط تفشي الحمى الأفريقية.

. هونج كونج تعدم 900 خنزير

وكتب النائب البرلماني ياروسلاف جيليزنياك منشورا عن التصويت عبر قناته على تطبيق تليجرام.

البرلمان الأوكراني

يشار إلى أن جلسات البرلمان الأوكراني تنعقد خلف الأبواب المغلقة بسبب الأحكام العرفية المفروضة خلال الحرب ضد الغزو الروسي المستمر.

ومن المقرر أن يقرر القادة الأوروبيون في قمة للاتحاد الأوروبي الأسبوع المقبل ما إذا كانوا سيمضون قدما في المحادثات مع أوكرانيا.

في منطقة خارج العاصمة #كييف.. #أوكرانيا تعلن إسقاط 14 من أصل 19 صاروخًا في هجوم روسي#اليومhttps://t.co/rdNOcrSXSw— صحيفة اليوم (@alyaum) December 8, 2023الاتحاد الأوروبي

وشجع قادة الاتحاد الأوروبي تطلعات أوكرانيا للانضمام إلى التكتل كثيرا خلال الحرب.

ورغم ذلك تتردد هناك مخاوف في بعض عواصم الاتحاد الأوروبي بشأن تحديات محتملة وتكاليف لضم أوكرانيا، وهي دولة كبيرة بها قطاع زراعي كبير وأفقر كثيرا في المتوسط من دول الاتحاد الأوروبي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: كييف أوكرانيا الاتحاد الأوربي الحرب الروسية الأوكرانية الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تتجاهل طلب مناهضي الفاشية في قضية النازي الأوكراني العجوز هونكا

تجاهلت سلطات إسرائيل دعوات من الحركة الإسرائيلية المناهضة للفاشية لمطالبة كندا بتسليم النازي الأوكراني العجوز ياروسلاف هونكا، الذي نال الترحيب في البرلمان في أوتاوا.

أعلن ذلك رئيس حركة مناهضي الفاشية دميتري ترابيروف، وأشار إلى أن الحركة طلبت من سلطات إسرائيل إدانة هذا التصرف الكندي علنا على الأقل.

إقرأ المزيد سفير روسي يتحدث عن "عش للمجرمين النازيين"

وقال ترابيروف: "غضبت قيادة حركتنا عندما استقبل البرلمان الكندي، العميل النازي هونكا بالتصفيق. وفي هذا الصدد، أرسلنا رسالة إلى السفير الإسرائيلي لدى كندا، أعربنا فيها عن استيائنا وسخطنا. وطالبت حركتنا بتحميل البرلمان الكندي المسؤولية، وتقديم الفاشي هونكا إلى محاكمة عادلة في دولة إسرائيل كما حدث في المرات الماضية. كما أرسلنا رسائل إلى البرلمان الإسرائيلي وإلى مكتب الرئيس إسحاق هرتسوغ، لكننا لم نتلق أي إجابات، سواء كانت إيجابية أو سلبية".

وأعرب ترابيروف، عن اعتقاده بأن الرسائل هذه ربما لم تصل إلى الطرف المقصود، لكنه أشار إلى "النتائج الإيجابية لهذه القصة"، والتي تتمثل في أن "جمهور العالم اليهودي بأكمله استيقظ"، وأن رئيس مجلس النواب في البرلمان الكندي، أنتوني روتا، الذي تولى المسؤولية، شعر بالذنب لدعوة هونكا واستقال من منصبه لاحقا.

يوم 22 سبتمبر 2023، وفي إطار الاحتفاء بزيارة فلاديمير زيلينسكي، تمت دعوة ياروسلاف هونكا البالغ من العمر 98 عاما إلى البرلمان الكندي، والذي تم تقديمه للجمهور المصفق باعتباره أحد المحاربين القدامى في الكفاح ضد الروس.

لكن اتضح لاحقا أن هونكا، كان عضوا في الفرقة التطوعية إس إس 14 "غاليسيا"، والتي لم تقاتل ضد الجيش الأحمر فحسب، بل اشتهرت أيضا بارتكاب فظائع ضد اليهود والبولنديين والبيلاروسيين والسلوفاكيين.

وأثارت فضيحة تكريم هذا النازي المسن في البرلمان الكندي ردود فعل واسعة من العالم أجمع.

المصدر: نوفوستي

 

 

 

مقالات مشابهة

  • 370 مليون ناخب يختارون نواب البرلمان الأوروبي
  • السن والإلزام والنساء.. قواعد متفاوتة في انتخابات البرلمان الأوروبي
  • الأوروبيون يستعدون للتصويت في ظل صعود اليمين المتطرف
  • زيلينسكي يدعو مستثمري سنغافورة للانضمام لمؤتمر مع الاتحاد الأوروبي حول تعافي الاقتصاد الأوكراني
  • الاتحاد الأوروبي: ليس لدينا دليل على إمداد الصين لروسيا بالأسلحة
  • عقوبات أميركية وأوروبية على إيران بسبب طائراتها المسيرة
  • احتجاجات بشأن المناخ في برلين قبل الانتخابات الأوروبية
  • تنطلق بعد أيام.. ماذا تعرف عن انتخابات البرلمان الأوروبي؟
  • المجر: الاتحاد الأوروبي والناتو يستعدان للحرب ضد روسيا
  • إسرائيل تتجاهل طلب مناهضي الفاشية في قضية النازي الأوكراني العجوز هونكا