تعبيرا عن تضامنها مع الأهالي في غزة

نفذت بلدية إربد الكبرى وقفة تضامنية في إطار الإضراب الشامل الذي نُفذ في محافظة اربد، تلبيةً للدعوات العالمية للتضامن مع أبناء قطاع غزة في ظل العدوان الغاشم الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم. جاءت هذه الوقفة تعبيرًا عن رفض البلدية للظلم والاعتداءات التي يتعرض لها الفلسطينيون في غزة.

وانضمت البلدية إلى القطاع الخاص والتجاري في المحافظة الذي نفذ الإضراب الشامل، معبرةً عن تضامنها مع الأهالي والعمال والتجار الذين يعانون من تداعيات عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع الاقتصادي والحياة اليومية في المحافظة.

اقرأ أيضاً : مبيضين: الأردن من أعلى الدول تفاعلا مع الإضراب العالمي التضامني مع غزة

وتأتي هذه الجهود المشتركة والمبادرات الفردية كإشارة واضحة على تضامن الشعب الأردني واستنكاره للاعتداءات الوحشية التي يتعرض لها الفلسطينيون في غزة، وتعكس أيضًا العلاقات الوثيقة بين الأردن وفلسطين.

وبدأت قطاعات مختلفة في الأردن، الاثنين إضرابها عن العمل، عقب دعوة نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي بإضراب عالمي، نصرة لأهالي غزة وتنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين.

وتوقفت شركات خاصة ونقابات مختلفة ومؤسسات أردنية ومدارس خاصة عن العمل، استجابة لأصوات من مختلف دول العالم للتضامن مع أهالي القطاع الذي بات منهارا جراء الحرب التي باتت كابوسا يؤرق العالم.

كما أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في الأردن إضرابا عاما وشاملا، إذ سيتم إغلاق جميع منشآتها بما فيها المدارس التابعة لها، مؤكدة على جميع الموظفين والطلبة التزام بيوتهم.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: بلدية إربد الكبرى إضراب الحرب على غزة

إقرأ أيضاً:

وقفة برام الله اسنادا للمقاومة في غزة ولبنان

رام الله - صفا

نظم نشطاء السبت وقفة إسنادية بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، دعما للمقاومة في قطاع غزة وجنوب لبنان.

وشارك في الوقفة عشرات النشطاء الذين حملوا الأعلام اللبنانية والفلسطينية، وهتفوا بعبارات تشيد بالمقاومة في غزة وإسنادها من لبنان.

وأشاد المشاركون بالمقاومة الاسلامية في لبنان وللأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، مؤكدين على توحد الجبهات والساحات ضد الاحتلال.

وأثنى المشاركون على الهجمات التي تشنها المقاومة اللبنانية على الاحتلال في المنطقة الشمالية، مؤكدين على الوقوف بجانب لبنان ومقاومته.

 

واستهجن المشاركون بعض المواقف العبرية وكل من يتآمر على المقاومة في غزة ولبنان، كما هاجموا الاتفاقيات بين السلطة والاحتلال.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • بلدية إربد: البدء بإنشاء منطقة نموذجية لذوي الإعاقة
  • وقفة برام الله إسنادا للمقاومة في غزة ولبنان
  • وقفة برام الله اسنادا للمقاومة في غزة ولبنان
  • منظمة دولية: الاحتلال الإسرائيلي دمر البنى التحتية لـ«أونروا» في غزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يصدر تعليمات لسكان شمال الجولان والجليل الأعلى
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • “حماس” تعقيبًا على مقترح “الممر الآمن” الإسرائيلي.. “مقترح لا يساوي الحبر الذي كتب به”
  • فلسطين.. ارتفاع عدد الشهداء إلى 7 جراء القصف الإسرائيلي لمنزل وسط مدينة غزة
  • بلدية العين تنفذ مشاريع صيانة وتطوير الطرق والبنية التحتية
  • أول رد من حماس على المقترح الإسرائيلي الذي يتضمّن "إبعاد السنوار"