صدى البلد:
2024-06-02@19:23:00 GMT

رئيس الشيشان يعلن موعد نهاية حرب أوكرانيا

تاريخ النشر: 14th, December 2023 GMT

قال رئيس الشيشان، رمضان قديروف، إنه من المرجح أن ينتهي الصراع في أوكرانيا بحلول ربيع أو صيف عام 2024، حيث أن جميع الموارد الضرورية في كييف تنفد.

ولعب جنود من الشيشان دوراً مهماً في الصراع مع أوكرانيا، ويولي قديروف اهتماماً وثيقاً بالتقدم على خط المواجهة. 

ويتوقع أن يؤدي النقص في القوى البشرية والأسلحة والمال إلى تآكل القدرات العسكرية لكييف بالكامل بحلول يونيو أو يوليو على أبعد تقدير.

وقال قديروف، إن روسيا كان بإمكانها سحق أوكرانيا في ثلاثة أشهر، إذا كانت مستعدة للقتال بالطريقة التي تشن بها إسرائيل الحرب في غزة في الوقت الحالي.

وأضاف: “أمرنا الرئيس فلاديمير بوتين بالحفاظ على البنية التحتية والمدن سليمة قدر الإمكان، وإلا كنا قد استولينا على كييف.. “كنا على بعد سبعة كيلومترات. لكن الرئيس ليس لديه مصلحة في تدمير أوكرانيا كدولة”.

واقتربت القوات الروسية من العاصمة الأوكرانية خلال المرحلة الأولى من الأعمال العدائية. ومع ذلك، أعلنت وزارة الدفاع أنها ستسحب قواتها بعد تحقيق انفراجة في محادثات السلام بوساطة تركية في إسطنبول في مارس 2022، حيث وقعت الوفود على مشروع هدنة.

رئيس الشيشان يعلق على ضرب ابنه لحارق القرآن الكريم رئيس الشيشان يدعم بوتين في ترشحه لفترة رئاسية جديدة

وفي وقت لاحق، أجهض الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي المفاوضات، مدعيا أنها لم تعد ممكنة بسبب الاكتشاف المزعوم لأدلة على جرائم حرب في بلدة بوتشا، التي تخلت عنها القوات الروسية.

ونفت موسكو هذه الاتهامات بشكل قاطع ووصفت مزاعم كييف بأنها ذريعة لاستمرار الأعمال العدائية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أوكرانيا كييف قديروف رئيس الشيشان روسيا رئیس الشیشان

إقرأ أيضاً:

وزير: كيشيناو وكييف اتفقتا على عدم عرقلة عبور الغاز الروسي إلى بريدنيستروفيه

اتفقت أوكرانيا ومولدوفا على عدم إعاقة إمدادات الغاز الروسي إلى جمهورية بريدنيستروفيه غير المعترف بها بعد عام 2024، حسبما أكد وزير الطاقة المولدوفي فيكتور بارليكوف.

مولدوفا تستأنف شراء الغاز من "غازبروم" الروسية

وقال بارليكوف في تصريحات لوكالة "بلومبرغ" الخميس: "لن نعرقل هذا العبور، لأننا لا نريد خلق أزمة في المنطقة، خاصة وأن هذه الأزمة ستصبح على الفور مشكلة لمولدوفا بأكملها، لكننا حكومة لن نكون جهة ضامنة لأي عقد غاز".

وأوضح بارليكوف أن كييف كيشيناو اتفقتا بشكل غير رسمي على أن الخيار العملي لتوصيل الغاز الروسي إلى بريدنيستروفيه يمكن أن يتمثل في عبوره عبر أراضي تركيا ثم بلغاريا ورومانيا. ومع ذلك، نظرا لتصميم خط أنابيب الغاز، لا بديل عن العبور عبر الأراضي الأوكرانية أيضا، مما يتطلب موافقة كييف.

ومنذ أكتوبر 2022، قامت شركة "غازبروم" التي كانت في السابق المورد الوحيد للغاز إلى مولدوفا، بتخفيض حجم إمداداتها اليومية بنسبة 30% بسبب مشاكل في العبور عبر أوكرانيا. إثر ذلك، تحولت شركة Energocom الحكومية المولدوفية بشكل كامل إلى شراء الوقود من الموردين الأوروبيين، بينما يتدفق الغاز الروسي إلى بريدنيستروفيه.

وتدرس سلطات مولدوفا وبريدنيستروفيه طرق إمداد بديلة حال التوقف الكامل لعبور الغاز الروسي عبر أوكرانيا، حيث لم تؤكد كييف بعد تمديد العقد مع شركة "غازبروم" بعد انتهاء العام الحالي.

المصدر: "بلومبرغ"

مقالات مشابهة

  • "واشنطن بوست": إقناع كييف لواشنطن بالسماح لها بتنفيذ ضربات على الأراضي الروسية استغرق 90 دقيقة
  • محلل سابق في CIA: أوكرانيا قد تفقد السيطرة على مدن كبرى بينها كييف
  • كوريا الجنوبية: سول سترد بهدوء على سلسلة التحركات العدائية الأخيرة للشمال
  • دوديك: سلطات البوسنة والهرسك تعيد بيع الأسلحة إلى نظام كييف
  • كييف مجرد بيدق: الغرب هو من يحدد أهداف صواريخه في روسيا
  • لافروف: الولايات المتحدة تغفر لنظام كييف كل تصرفاته
  • السويد تدرس تسليم أوكرانيا مقاتلات Gripen
  • تطورات جديدة في الحرب (الروسية - الأوكرانية)
  • وزير: كيشيناو وكييف اتفقتا على عدم عرقلة عبور الغاز الروسي إلى بريدنيستروفيه
  • رئيس فنلندا يعتبر قصف أوكرانيا للعمق الروسي بأسلحة غربية مقبولا وممكنا