قال مدير جهاز المخابرات الخارجية الروسية، سيرجي ناريشكين، اليوم الخميس، إن النخب السياسية البولندية لا تنوي التخلي عن فكرة السيطرة على أراضي غرب أوكرانيا.

وقال ناريشكين للصحفيين في مينسك عقب نتائج الاجتماع التاسع عشر لرؤساء الأجهزة الأمنية في بلدان رابطة الدول المستقلة، إن "المعلومات التي تلقاها جهاز المخابرات الخارجية تشير إلى أن النخبة البولندية لن تتخلى عن خططها الطموحة للسيطرة على المناطق الغربية من أوكرانيا".

وفي وقت سابق، قال موقع “ريبيليون” الإسباني، إن بولندا تدرس خيارات لغزو أراضي غرب أوكرانيا من أجل إحياء الكومنولث البولندي الليتواني.

لـ 230 مليار دولار.. بوتين يتغنى بالعلاقات التجارية بين روسيا والصين |تفاصيل روسيا تستعد لإنشاء مستشفى ميداني بقطاع غزة

وأوضح الموقع أن “المطالبات البولندية بمناطق غرب أوكرانيا ليست محتملة تمامًا فحسب، بل إنها تتزايد  كل يوم مع اقتراب أوكرانيا وحكومتها وجيشها من طريق مسدود".

ولفت إلي أن القوات المسلحة الأوكرانية فقدت الآلاف من الأفراد العسكريين، ودُمرت المعدات التي قدمها الغرب، بما في ذلك الدبابات والطائرات والمدفعية وأنظمة الصواريخ”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المخابرات الخارجية الروسية ناريشكين أوكرانيا بولندا روسيا غرب أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

بوريل: لا دليل لدينا على إمداد الصين لروسيا بالأسلحة

بغداد اليوم -  متابعة

اكد مسؤول السياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اليوم السبت (1 حزيران 2024)، أن الاتحاد لا يملك أي دليل على وجود إمدادات أسلحة من الصين إلى روسيا.

ورداً على أسئلة المشاركين في منتدى "حوار شانغريلا" في سنغافورة، قال بوريل: "لقد التزمت الصين بعدم تزويد الأسلحة (لروسيا)، وليس لدينا أي دليل على أن هذا الأمر (توريد الأسلحة إلى روسيا) يحدث".

وترتبط الصين بعلاقات وثيقة مع روسيا، وتحجم عن انتقاد عمليتها العسكرية في أوكرانيا لكنها عرضت في السابق المساعدة في التوسط في الصراع.

صرح مسؤول السياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، أن الاتحاد لا يملك أي دليل على وجود إمدادات أسلحة من الصين إلى روسيا.

ورداً على أسئلة المشاركين في منتدى "حوار شانغريلا" في سنغافورة، قال بوريل: "لقد التزمت الصين بعدم تزويد الأسلحة (لروسيا)، وليس لدينا أي دليل على أن هذا الأمر (توريد الأسلحة إلى روسيا) يحدث".

وترتبط الصين بعلاقات وثيقة مع روسيا، وتحجم عن انتقاد عمليتها العسكرية في أوكرانيا لكنها عرضت في السابق المساعدة في التوسط في الصراع.

وأكدت الصين، أمس الجمعة، أن حضورها مؤتمراً للسلام بشأن أوكرانيا تستضيفه سويسرا في يونيو سيكون أمراً "صعباً".

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ، إن "ترتيب هذا الاجتماع لا يزال دون متطلبات الصين وتطلعات المجتمع الدولي، ما يجعل من الصعب على الصين أن تشارك فيه".

وتتطلع الحكومة السويسرية إلى مشاركة واسعة النطاق من مختلف أنحاء العالم في القمة التي ستعقد يومي 15 و16 حزيران/ يونيو، والتي تأمل برن أن تمهد الطريق لعملية سلام في أوكرانيا. ولم تتم دعوة موسكو إلى المؤتمر.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • شولتس لبوتين: سندافع عن كل شبر من أراضي الناتو
  • دولة أوروبية تقرر التخلص من اللاجئين الأوكرانيين
  • الجيش الصومالي والقوات الأميركية ينفذان عملية ضد «داعش»
  • الدفاعات الروسية تسقط صاروخاً أوكرانيا ومسيرتين فوق بيلغورود
  • بوريل: لا دليل لدينا على إمداد الصين لروسيا بالأسلحة
  • صحيفة إسرائيلية تكشف المرشح الأقوى لخلافة نتنياهو في قيادة دولة الاحتلال
  • المجر: أوروبا تستعد للحرب مع روسيا
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /31.05.2024/
  • البنتاغون: بايدن سمح لكييف باستخدام الأسلحة الأمريكية ضد أراضي روسيا خلال السجال المدفعي المتبادل
  • ملياردير أمريكي يعلق على سماح بايدن لكييف باستخدام الأسلحة الأمريكية لقصف أراضي روسيا بكلمة واحدة