أكد ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم  بالدقهلية علي اتخاذ الإجراءات القانونية كاملة في واقعة اعتداء ولي أمر علي مدير مدرسة.

انزل وشارك.. وكيل تعليم الجيزة يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024 بالزغاريد والأعلام.. تعليم الإسكندرية تنظم وقفة لحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات

وقال وكيل التعليم أنه وفقا للائحة الانضباط  عقوبة طالبين بمدرسة فخر الرسمية للغات،  اعتدي ولي أمرهما بمطواه علي مدير المدرسة.

وقال شعبان، إن قانون الانضباط ينص على الاستبعاد لطالبين ونقلهما إلى مدرسة عربي، مشيرا إلى أن البداية كانت بعدم التزام الطالبين الحضور للحص الدراسية واعتادوا  علي عدم الالتزام بالحضور وسيتم نقلهما لمدرسة حكومة عربي.

و أكد ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم  بالدقهلية أن ولي الأمر حاول الهجوم علي مدير المدرسة بمطواة ونجح الأمن الإداري في التحفظ عليه وتم الاتصال برجال الشرطة وتحرير المحضر اللازم والقاء القبض علي ولي الأمر وسيتم تطبيق القانون.

وكان أقدم ولي أمر طالبين في مدرسة  فخر الرسمية للغات بمنطقة عزبة عقل بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، اليوم الخميس، على الاعتداء على مدير المدرسة على إثر إقصاء أبنائه من النشاط المدرسي.

وعلى الفور ألقت الأجهزة قسم ثان المنصورة القبض على ولي أمر طالبين بإحدى المدارس، بتهمة التعدي بالضرب على مدير مدرسة.

ومن جانبه أكد ناصر شعبان وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أن ولي الأمر حاول الهجوم علي مدير المدرسة بمطواه ونجح الأمن الإداري في التحفظ عليه وتم الاتصال برجال الشرطة وتحرير المحضر اللازم والقاء القبض علي ولي الأمر وسيتم تطبيق القانون.

بدأت الواقعة باعتداء ولي أمر طالب وطالبة بالمرحلة الإعدادية، على مدير مدرسة فخر الرسمية للغات في بالمنصورة في محافظة  الدقهلية، بحجة أن المدير أقصى نجليه من النشاء المدرسي وعدم انتظامهما بالحصص الدراسية، وبتقنين الإجراءات تمكن ضباط قسم شرطة ثان المنصورة من ضبطه.

تلقى اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء محمد عبد الهادي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ للعميد على خضر، مأمور قسم شرطة ثان المنصورة من إدارة شرطة النجدة، بقيام أحد الأشخاص بالتعدي على مدير مدرسة بمنطقة عزبة عقل دائرة القسم.

انتقل ضباط وحدة مباحث قسم شرطة ثان بقيادة المقدم دكتور كريم عبدالرازق، رئيس المباحث إلى مكان الواقعة وتم ضبط ولي الأمر وبيده الأداه المستخدمة مكواه.

وبالفحص تبين قيام نبيل.ع، بالتعدي على حسين.م، 52 عاما، مدير المدرسة ومقيم بشارع الأتوبيس بالسب والشتم وتهديده بسلاح أبيض مطواة، حال تواجده بالمدرسة وذلك لقيام المدير بإقصاء نجليه من النشاط المدرسي وعدم انتظامها بالحصص الدراسية.

بسؤال المتهم اعترف بارتكاب الواقعة اعتراضا علي اسلوب المعاملة مع ابنائه داخل المدرسة، وتمالتحفظ على السلاح الأبيض المستخدم في الواقعة.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت جهات التحقيق بالواقعة التي باشرت التحقيقات

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التربية مدينة المنصورة الدقهلية اليوم محافظة الدقهلية وكيل وزارة التربية والتعليم وكيل وزارة الصحة المشاركة في الانتخابات وكيل وزارة الصحة بالدقهلية مباحث قسم شرطة وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية على مدیر مدرسة مدیر المدرسة ولی الأمر علی مدیر ولی أمر

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة قنا يتفقد مستشفي نجع حمادي للإطمئنان علي المرضي بها

 أجري الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة بقنا،  سير العمل بمستشفي نجع حمادي العام لتفقد الخدمة الطبية المقدمة بها، بدأ زيارته التي رافقه فيها كلاً من الدكتور عبدالله حمدي مدير إدارة المستشفيات والقائم بتسيير أعمال مدير عام العلاجي والدكتور محمود عبد الهادي مدير وحدة الرقابة الداخلية والدكتور أحمد المحلاوي مدير الإدارة الصحية بنجع حمادي والدكتور أحمد الخضيري نائب مدير مستشفي نجع حمادي العام والدكتور حسام أبوضيف نائب مدير حميات نجع حمادي ، بتقديم التهنئة للفريق الطبي المناوب بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

  وخلال زيارته بالمستشفي تفقد وكيل وزارة الصحة بقنا، الإستقبال وتواجد الفريق الطبي المناوب وتوافر أدوية الطوارئ والمستلزمات الطبية اللازمة بالإستقبال. 

 وراجع بدران خلال الزيارة تذاكر الدخول والتأكد من التسجيل الصحيح لحالات الدخول  وإستكمل الدكتور محمد جولته داخل المستشفي بتفقد قسم الباطنة ، الأطفال ، الحضانات ، الجراحة ، العمليات ، النساء  حيث إطمئن سيادته علي المرضي بالأقسام مهنئاً إياهم بالعيد داعياً الله لهم بالسلامة والمعافاة. 

  وتابع بدران جولته بتفقد الأقسام المعاونة كالمعمل والتحاليل والأشعة وتواجد الفريق المناوب، مشدداً علي ضرورة توفير الرعاية الطبية اللازمة للمرضي وتيسير حصولهم علي ما يلزم من خدمة صحية. 

 مؤكداً علي توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان واللواء اشرف غريب محافظ قنا بمتابعة كافة منافذ الخدمة الصحية داخل المحافظة والتأكد من تقديمها ما يلزم من رعاية صحية للمترددين.

محافظ قنا يشارك أطفال دور الرعاية وأسر الشهداء فرحتهم بعيد الأضحى المبارك ..       

شارك اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، الكرنفال الفنى الذي نظمته المحافظة بالتعاون مع مديرية التضامن الإجتماعى، وفرع ثقافة قنا ، للإحتفال بعيد الأضحى المبارك مع عددًا من أطفال دور رعاية الأيتام وأسر شهداء العمل ، والذى أقيم بقصر ثقافة قنا ، بهدف إدخال السرور والبهجة على قلوبهم ومشاركتهم فرحة العيد.    

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا ، ومحمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد ، والعميد أ.ح محمد صدقى الكومى المستشار العسكرى للمحافظة ، والنائب أشرف رشاد عضو مجلس النواب ، وحسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ، وأنور جمال مدير عام فرع ثقافة قنا ، وسيد تمساح رئيس المجلس المحلى لمركز ومدينة قنا ، وجيهان رمزى مدير قصر ثقافة قنا ، والدكتورة سلمى القاضى نائب مدير المكتب الفنى بمديرية الصحة بقنا ، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.     

  ووجه محافظ قنا الشكر لكل القائمين على تنظيم الحفل، كما حرص على الاستماع الى طلبات أسر الشهداء ، مؤكدًا على تقديم الدعم الكامل لجميع دور رعاية الأطفال الأيتام ومشاركتهم احتفالاتهم بالأعياد المختلفة لإدخال البهجة والسرور عليهم ، لافتًا أن المحافظة بكافة أجهزتها التنفيذية تقدم الدعم اللازم لجميع أنشطة دور الرعاية.  

 كما اطمأن الداودي من المسؤولين عن دور الرعاية على توافر كافة الإمكانيات والتجهيزات ووسائل الترفيه التي يحتاجون إليها ، مؤكدا لهم أن باب مكتبه مفتوح للجميع وأنه لن يتوان عن تقديم كافة أوجه الدعم لرعاية أبنائه من الايتام وأسر الشهداء.   

 وشهد الكرنفال الفنى توزيع الهدايا وحلويات العيد والألعاب على الاطفال وإدخال البهجة والسرور عليهم فى عيد الأضحى المبارك ، كما استمتع الاطفال بالعروض الفنية التى قدمتها فرقة الفنون الشعبية بقصر ثقافة قنا ، والتى تضمنت فقرات" التحطيب، والاغانى النوبية ، وعزف بالمزمار البلدي ورقصة التنورة التى حازت على اعجاب الاطفال ، وعدد من الفقرات الفنية والاستعراضية الاخرى التى شارك فى تقديمها الاطفال ، كما تم تنظيم زيارات ترفيهيه الى دريمز بارك للألعاب ، ومشاهدة عرض لفيلم السرب بسينما الشعب بقصر ثقافة قنا .     

 الجدير بالذكر أنه شارك بالاحتفالية أطفال مؤسسة دار الرحمة لرعاية الفتيات، ومؤسسة الشباب القبطي لرعاية الأيتام بنجع حمادى، ومؤسسة أحمد جبرة لتربية البنين، ومؤسسة ماري مرقص القبطية للبنين ، ومؤسسة السيدة العذراء  للفتيات بقنا، وأسر ٤ من الشهداء الذين توفوا أثناء آداء عملهم وهم أسرة المصور أحمد حامد الرشيدي مصور المحافظة والذى توفى أثناء عمله إثر حادث سيارة في مارس ٢٠٢٠ ، وأسرة الشهيد محمود ابن رواحة ابن قرية الجبلاو بمركز قنا وأسرة الشهيد عويضة رجب شافعي ابن قرية الترامسة  واللذان توفيا أثناء تأديتهما لمهام عملهم في تطهير بئر صرف صحي بمنطقة حوض ١٠ بمدينة قنا في ابريل ٢٠٢٢ ، وأسرة الشهيد حمودة احمد على عامل نظافة بالوحدة المحلية لمدينة قنا ابن قرية الترامسة والذى توفى أثناء عمله في ديسمبر ٢٠١٩ .

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة قنا يتفقد مستشفي نجع حمادي للإطمئنان علي المرضي بها
  • محافظ المنيا يؤدي صلاة عيد الأضحى بساحة مدرسة الفريق صفى الدين أبوشناف
  • انتشال جثة طفل غرق في ترعة بالمنصورية
  • “سنبلة وقصص نجاح جديدة لمعلمات أردنيات ترفع لها الهامات”
  • أحلام مدرسة ترتطم بصخرة الفساد.. كيف يهرب المقاولون بأموال المشاريع
  • صور إباحية لعشرات الطالبات بالذكاء الاصطناعي تفجّر أزمة في مدرسة
  • صور إباحية لعشرات الطالبات بالذكاء الاصطناعي تفجّر أزمة في مدرسة أسترالية
  • تنسيق مدارس ستيم STEM وخطوات التقديم في مدرسة المتفوقين 2024
  • محافظ أسيوط يضح حجر أساس مدرسة بمدينة المعلمين بحى غرب
  • محافظ أسيوط يضح حجر أساس مدرسة المحبة الخاصة(عربى – لغات) بحي غرب