بوابة الوفد:
2024-09-22@13:46:05 GMT

عبدالمنعم سعيد: مصر واجهت إرهاب غير عادي (فيديو)

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT

أكد الدكتور عبدالمنعم سعيد، المفكر السياسي، إن الجولة خاضت معركة غير عادية لمواجهة الإرهاب، موضحًا أنه يهدد بقاء أي دولة.

الاتحاد الأوروبي: الأردن تنجح في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب الإرهاب الصهيونى يواصل مجازره ويمحو عائلات كاملة من الحياة

وأضاف خلال حواره مع برنامج “الشاهد” الذي يعرض عبر فضائية “إكسترا نيوز”، الخميس، أن معركتي البقاء والبناء هما ركنا تثبيت أركان الدولة، ويجري تثبيت أركان الدولة عبر التنمية ومقاومة ما يهدد بقاء الدولة وهو الإرهاب.

وأكد أن الإخوان تغلغلوا في المجتمع المصري منذ نشأة الجماعة في عام 1928، ولا يوجد حزب وطني استطاع التغلغل بهذا الشكل، فالإخوان كان لديها مدارس ومحال تجارية. 

وتابع: “العنف جزء من هيكل الجماعة الإرهابية، فلديها حقيقة مطلقة مرتبطة بالدين، وبالتالي، فإن أي خروج عنها تعتبره كفرا، والكفر عند هذه الجماعة له جزاء، فقد أرادت تدمير البلد كلها وتفجير القناطر الخيرية في عام 1965م، وبالتالي، كان بقاء الدولة المصرية مهماً جدا في هذه الجماعة”. 

وأشار إلى أن حركة حسم الإرهابية كانت تنفذ عمليات إرهابية وكان لديها اتصالات بجماعات إرهابية، لافتًا إلى إن إعلاميي جماعة الإخوان لديهم حقد ناري على الدولة المصرية.

أعلاميو الإخوان يكرهون البلد

وذكر أن إعلامي هذه الجماعة لديهم قدرا كبيرا من كراهية البلد ولا يخافون عليه، وعندما تحدث أي مشكلة، فإنهم يشمتون، كما أنهم يعارضون دون أسباب موضوعية.

ولفت إلى أن الإخوان تركيبة عالمية قادرة على التلون بشكل غير عادٍي، يعيش أعضاؤها في الولايات المتحدة كفصيل ليبرالي، ويستخدم بعض أبناء المهاجرين، متابعا: "جماعة الإخوان هي البذرة التي كونت كل أشكال الإرهاب، أما مصر بالنسبة إليها، فإنها الجائزة الكبرى".

واستكمل أن نقل البلد من أي نقطة إلى نقطة أخرى له تكلفة في الموارد والعمل والعرق والدم، وهو ما تحدث عنه كل القادة العظماء.

وتابع: "التعامل مع تسلل الأفكار الإخوانية إلى الناس لن يتحقق إلا بمزيد من التنمية، مثلا الزيادة السكانية مشكلة، وإذا حققنا معدل نمو 9% خلال 10 سنوات، فإن الزيادة السكانية ستقل"، مشيرًا إلى أن معدل الزيادة السكانية انخفض بنحو 100 ألف بين عامي 2019 و2020، وبالتالي، فإن دور الجميع هو الاستمرار في قوة الدفع الخاصة بعملية النمو والتنمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رهاب عبدالمنعم سعيد الدولة الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

مصر.. فيديو لأشخاص بمحافظة قنا يحملون عصي بهدف ترويع المواطنين والداخلية تكشف حقيقته

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كشفت وزارة الداخلية المصرية، الجمعة، صحة مقطع فيديو متداول، بشأن قيام عدد من الأشخاص بحمل عصي بصورة من شأنها ترويع المواطنين بمركز نقادة بمحافظة قنا في صعيد مصر، موضحة أنه قديم وروجت له قناة تابعة لجماعة الإخوان المسلمين.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "نفى مصدر أمني صحة ما تم تداوله على إحدى القنوات التابعة لجماعة (الإخوان الإرهابية)، بشأن قيام عدد من الأشخاص بحمل عصي بصورة من شأنها ترويع المواطنين بمركز نقادة بمحافظة قنا".

وأضافت الوزارة نقلا عن المصدر الأمني تأكيده "أن الفيديو المُشار إليه قديم سبق نشره العام الماضي، في إطار مظاهر احتفالات أهالي إحدى القرى بقنا بالمولد النبوي الشريف"، بحسب منشور الوزارة.

وأردفت وزارة الداخلية المصرية قائلة إن "إعادة الجماعة الإرهابية نشر فيديوهات قديمة وتحريفها، يأتي في إطار مخططاتها ومحاولاتها المستمرة لتضليل الرأي العام لإثارة البلبة، بعد أن فقدت مصداقيتها".

مقالات مشابهة

  • إخوان مصر.. مسار سياسي جديد ومراجعات لم تكتمل
  • من 2018.. مصدر أمني يكشف تفاصيل فيديو إعتداء رجال الشرطة على مواطن
  • هذا ماجرى في 21 سبتمر ولهذا يحتفلون
  • مصدر أمني يكشف حقيقة فيديو المولد النبوي في قنا
  • مصر.. فيديو لأشخاص بمحافظة قنا يحملون عصي بهدف ترويع المواطنين والداخلية تكشف حقيقته
  • غضب سعيد المولد على الحكم بعد البطاقة الصفراء .. فيديو
  • الداخلية: فيديو اعتداء شرطى على مواطن قديم
  • وصلوا لمرحلة اللاوعي.. نشأت الديهي يهاجم أعضاء جماعة الإخوان (فيديو)
  • مصدر أمني: جماعة الإخوان الإرهابية تواصل ترويج الفيديوهات القديمة بمواقع التواصل الاجتماعي
  • مصطفى بكري: فوز الإخوان في انتخابات البرلمان الأردنية ليس له تأثير (فيديو)