فاز المهر "عمار"، لياس لإدارة السباقات العائدة للشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، بإشراف ماجد الجهوري، وقيادة برناردو بينيرو، بالشوط الأول لمسافة 1600 متر، والمخصص للخيول العربية الأصيلة "المبتدئة"، على لقب "بوابة العاصمة"، ومجموع جوائزه 80 ألف درهم، محققاً 1:45:43 دقيقة.

جاء ذلك ضمن فعاليات السباق الرابع لنادي أبوظبي للفروسية أمس على مضماره "العشبي"، والمؤلف من 6 أشواط، بمشاركة 84 خيلاً تنافست على الجوائز المالية البالغة 540 ألف درهم.

وحقق" الجواد "جو ستار" للإسطبلات الوطنية، بإشراف هلال العلوي وقيادة كريستيان ديمورو، لقب سباق "ديربي الإمارات"، للخيول العربية الأصيلة في الشوط الخامس والرئيسي لمسافة 2200 متر، وجوائزه 150 ألف درهم، محققاً 2:28:64 دقيقة.

وتفوق "إل زد بيبي" لمطر علي المنصوري، بإشراف سعيد الشامسي، وقيادة طيار علية، على منافسيه في الشوط الثاني لمسافة 1600 متر، والمخصص للخيول العربية الأصيلة "المبتدئة"، على لقب "أبراج البحر"، وجوائزه 80 ألف درهم، محققاً 1:46:78 دقيقة.

وظفر "أي إف رامي" لخالد خليفة النابودة، بإشراف ارنست اورتيل، وقيادة كونور بيسلي، بجائزة الشوط الثالث لمسافة 1600 متر، المخصص للخيول العربية الأصيلة، على لقب "أبراج الاتحاد"، وجوائزه 80 ألف درهم، محققاً 1:44:25 دقيقة.

وحصد "ميمون آر آس" لسيف عشير المزروعي، بإشراف أبوبكر داود، وقيادة كونور بيسلي "ثنائية"، متفوقاً بفارق 5 أطوال عن أقرب منافسيه في الشوط الرابع لمسافة 2200 متر، والمخصص للخيول العربية الأصيلة، على لقب كأس "الوثبة ستاليونز"، لملاك الإسطبلات الخاصة، برعاية مهرجان سباقات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وجائزته 70 ألف درهم، وسجل البطل 2:31:36 دقيقة.

وحصد المهر "توهوكو" لسلطان علي، بإشراف أحمد بن حرمش، وقيادة كريستيان ديمورو "ثنائية"، ولقب الشوط السادس لمسافة 1400 متر، المخصص للخيول المهجنة الأصيلة وجوائزه 80 ألف درهم، محققاً 1:24:01 دقيقة.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة مهرجان سباقات الشيخ منصور بن زايد للخیول العربیة الأصیلة ألف درهم على لقب

إقرأ أيضاً:

كيف تبدو سوق العقارات بالمغرب؟

أعلن البنك المركزي المغربي، أمس السبت، ارتفاع أسعار العقارات في البلاد بنسبة 0.8% خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها العام الماضي.

وقال البنك والوكالة الوطنية للمحافظة العقارية (حكومية)، في بيان مشترك، إن "مؤشر أسعار الأصول العقارية سجل ارتفاعا نسبته 0.8% برسم الفصل الأول من 2024 على أساس سنوي".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2البورصة السعودية عند أعلى مستوى في عامينالبورصة السعودية عند أعلى مستوى في عامينlist 2 of 2تفوقت على آبل.. “إنفيديا الأميركية” تتخطى 3 تريليونات دولارتفوقت على آبل.. “إنفيديا الأميركية” ...end of list

وتحدث البيان عن :

ارتفاعات في أسعار العقارات السكنية 0.7% وأسعار الأرضي 1.2% وركود أسعار العقارات المعدة للاستعمال المهني مقارنة بالفصل الأول من سنة 2023 تراجع المبيعات

وبخصوص المبيعات بالقطاع العقاري، أشار البيان إلى تراجعها بنسبة 3.1%خلال الربع الأول من 2024، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وأرجع البيان سبب التراجع إلى:

انخفاض مبيعات العقارات السكنية بـ 3.1% انخفاض مبيعات العقارات للمعدة للاستعمال المهني بـ14.8% في حين ارتفعت مبيعات البقع الأرضية بـ3.6%.  الدعم المباشر لاقتناء السكن

ومايو/أيار الماضي، قال الناطق باسم الحكومة في المغرب مصطفى بايتاس إن عدد المستفيدين من الدعم المباشر لاقتناء السكن، من يناير/كانون الثاني إلى حدود 23 مايو/أيار الماضيين، بلغ 11 ألفا و749 مستفيدا، في حين بلغ عدد الطلبات المتعلقة بهذا الدعم 73 ألفا و711.

وفي أكتوبر/تشرين الأول 2023، أعلنت الحكومة برنامجا لدعم الأسر لامتلاك سكن، وانطلقت خلال يناير/كانون الثاني الماضي حيث:

خصصت دعما ماليا يبلغ 100 ألف درهم (10 آلاف دولار) من أجل اقتناء مسكن يقل ثمن بيعه عن 300 ألف درهم (30 ألف دولار) أو يعادلها. خصصت دعما يبلغ 70 ألف درهم (7 آلاف دولار) لاقتناء سكن يتراوح ثمنه بين 300 ألف درهم (30 ألف دولار) و700 ألف درهم (70 ألف دولار).

مقالات مشابهة

  • رونالدو يصل للهدف 130 دوليا
  • نهاية الشوط الأول بتقدم المنتخب الوطني على نظيره الفيتنامي بهدف نظيف
  • منتخب مصر الأولمبي يتقدم على كوت ديفوار بثنائية في الشوط الأول «فيديو»
  • عمار شيلا وحكاية صالحين !!
  • خيول ياس تتصدر كأس الوثبة للخيول العربية الأصيلة بفرنسا
  • إحصائيات الشوط الأول من مباراة مصر ضد غينيا بيساو.. الفراعنة تستحوذ
  • غينيا بيساو يتقدم على منتخب مصر في الشوط الأول
  • الجواد “خدام” يحتفظ بلقب كأس رئيس الدولة للخيول العربية للعام الـ 3 في تونس
  • كيف تبدو سوق العقارات بالمغرب؟
  • 15 مليون درهم تبرعاً من دبي الإسلامي لـ جمعية الفجيرة الخيرية