البوابة:
2024-06-12@03:51:19 GMT

طبيب البوابة: ما هو تعريف العلاقة السامة ؟

تاريخ النشر: 16th, December 2023 GMT

طبيب البوابة: ما هو تعريف العلاقة السامة ؟

البوابة - العلاقة السامة هي العلاقة التي تقلل من إحساسك بالرفاهية وتتركك تشعر بالضعف أو التهديد أو عدم الأمان. ربما تجعلك إهانات شريكك المستمرة أو سلوكه المسيطر تشعر بعدم الاحترام وعدم القيمة أو ربما تحمل ضغينة وتخوض معارك بطرق تجعلك تشعر بالتوتر المستمر .

من الممكن أيضًا أن تصبح العلاقة متطلبة ومعتمدة جدًا لدرجة أنك تبدأ في إهمال رعايتك الذاتية.

يمكن أن تؤدي العلاقة السامة إلى العزلة الاجتماعية والاكتئاب والتدهور العام في صحتك العقلية وتسبب ضررًا عاطفيًا أو نفسيًا أو حتى جسديًا للأشخاص المعنيين.

تتميز العلاقة السامة بديناميكيات غير صحية، وليس من السهل دائمًا اكتشاف هذه الديناميكيات، حيث يمكن أن تكون هذه الديناميكيات خفية وماكرة. ولكن هناك بعض العلامات الرئيسية التي يجب الانتباه إليها:

طبيب البوابة: ما هو تعريف العلاقة السامة ؟

خصائص العلاقة السامة:


1. عدم الاحترام وانعدام الثقة: يعد هذا أحد العناصر الأساسية للعلاقة السامة. إذا كنت تشعر أن شريكك لا يحترمك أو يحترم حدودك، أو إذا كنت لا تستطيع الوثوق به ليكون صادقًا ومخلصًا، فهذه علامة حمراء.
2. التحكم في السلوك: يمكن أن يظهر ذلك بعدة طرق، مثل محاولة إملاء صداقاتك أو هواياتك أو حتى اختياراتك للملابس. قد يحاول الشريك السام أيضًا عزلك عن أحبائك، مما يجعلك تشعر أنك بحاجة إليهم للبقاء على قيد الحياة.
3. التملك والغيرة: القليل من الغيرة أمر طبيعي، ولكن إذا كان شريكك يتهمك باستمرار بالخيانة أو يحاول السيطرة على كل تحركاتك، فهذه علامة على وجود مشكلة أعمق.
4. الإساءة اللفظية أو العاطفية: يمكن أن تشمل أي شيء بدءًا من الشتائم والشتائم وحتى التهديدات والترهيب. إذا جعلك شريكك تشعر بالخوف أو عدم القيمة أو وكأنك تمشي على قشر البيض، فقد حان الوقت للخروج.
5. الإيذاء الجسدي: هذا أمر غير مقبول على الإطلاق، وإذا كنت في علاقة مسيئة جسديًا، فأنت بحاجة إلى طلب المساعدة على الفور. هناك العديد من الموارد المتاحة لمساعدتك على ترك علاقة مسيئة والبقاء آمنًا.

من المهم أن تتذكر أنك تستحق أن تكون في علاقة صحية وسعيدة. إذا كنت في علاقة سامة، فهذا ليس خطأك، وليس عليك البقاء. هناك أشخاص يهتمون بك ويريدون مساعدتك.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: عدم الاحترام العلاقة السامة العلاقات الإساءة الجسدية طبيب البوابة التاريخ التشابه الوصف إذا کنت یمکن أن

إقرأ أيضاً:

مناقشة الحلول الذكية في طب الحشود

البلاد ــ مكة المكرمة

انطلقت الجلسات العلمية المصاحبة للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج، الذي تنظمه الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية ممثلة بمستشفى قوى الأمن بمكة المكرمة، حتى 4 ذي الحجة 1445هـ، الموافق 10 يونيو 2024م، بنادي منسوبي وزارة الداخلية بمكة المكرمة.

وتناقش الجلسات العلمية عددًا من المحاور المهمة، من أبرزها الذكاء الاصطناعي وتحسين الخدمات الصحية لرجال الأمن وضيوف الرحمن، والحلول الذكية في طب الحشود وإدارة الطوارئ، وغيرها من المحاور ذات العلاقة، بمشاركة نخبة من المختصين على مدى “3” أيام.

وفي السياق ذاته، بدأت فعاليات المعرض المصاحب، بمشاركة عدد من الجهات ذات العلاقة، لاستعراض أحدث التقنيات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي التي تُعنى بالصحة والأمن.

ويأتي المنتدى ضمن الأنشطة والبرامج السنوية للحج التي تنفذها الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية، وتناقش موضوعات طبية متعددة حول صحة وسلامة ضيوف بيت الله الحرام، ورجال الأمن المشاركين خلال موسم الحج.

مقالات مشابهة

  • ميراندا.. تبحث عن منزل أكثر أماناً!
  • شلالات دربات .. ثروة مائية تهدر للبحر
  • ليست أمّا صغرى.. كيف تحمين ابنتك من متلازمة الابنة الكبرى؟
  • طبيب يحذر: إذا رأيت هذا العرض المفاجئ على لسانك فتوقف عن شرب القهوة فورا
  • الأمم المتحدة تعرب عن “صدمتها الشديدة” إزاء عدد القتلى المدنيين في عملية الاحتلال لتحرير الرهائن
  • طبيب فلسطيني يقيم عيادة في خيمة على الشاطئ بعد تدمير الاحتلال عيادته
  • اقرأ غدًا في "البوابة".. زلزال في حكومة نتنياهو
  • أبو الوفا: العلاقة بين حسام حسن ومحمد صلاح رائعة
  • مناقشة الحلول الذكية في طب الحشود
  • يحيى الفخراني: لا بد من وضع حدود في العلاقة بين الفنان والجمهور