مسقط- العُمانية

قال معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية إن زيارة حضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه- الله ورعاه- إلى الهند تؤكد على متانة علاقات الجِوار بين سلطنة عُمان وجمهورية الهند وتشكّل مرحلة جديدة وإيجابية في تطوُّرها التاريخي.

وأضاف- معاليه في تصريح صحفي- أنّ الزيارة عبّرت عن التزام مُشترك من قِبل البلدين بتعزيز التعاون على أُسس عريقة من الصداقة والتبادل الثقافي والاقتصادي، فضلًا عن الصلات القائمة بين الشعبين الصديقين.

وأشار معاليه إلى أنّ لقاءات جلالتِه- أعزّهُ اللهُ- مع فخامة دروبادي مورمو رئيسة جمهورية الهند ودولة ناريندرا مودي رئيس الوزراء بجمهورية الهند أكّدت على التعاون الملموس الذي يركّز على توجهات البلدين نحو المستقبل، وأولويات التعاون المتمثلة في الاقتصاد والتكنولوجيا والطاقة والتجارة والاستثمار.

وذكر معاليه أنّ الزيارة اختُتمت باعتماد رؤية مشتركة حدّدت عدّة مجالات أساسية للتعاون تشمل رغبة البلدين في إبرام اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة، وتعزيز التعاون في مجالات الأمن البحري ومكافحة الإرهاب وتقنيات الفضاء ومجموعة واسعة من الأبحاث والتدريب والتبادلات الثقافية بينهما.

وأعرب معالي السّيد وزير الخارجية عن ترحيب سلطنة عُمان بهذا التعزيز الكبير للعلاقات مع جمهورية الهند، والذي سيُسهم بشكل كبير في استقرار وأمن منطقة المحيط الهندي، وتحقيق أهدافنا للتنمية الاقتصادية المستدامة لمنفعة البلدين والمنطقة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

جلالة السلطان يتلقى تهاني العيد من 8 مسؤولين في الدولة

العمانية – أثير

تلقّى حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظّم -حفظهُ اللهُ ورعاهُ- التهاني والتبريكات من عددٍ من المسؤولين في سلطنة عُمان بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، أعربوا فيها عن تهانيهم الصادقة لجلالةِ السُّلطان المعظّم بهذه المناسبة المباركة وأزكى تمنّياتهم لجلالتِه بوافر الصحة والسعادة، مقرونةً بالدعاء إلى الله تعالى أن يحفظ جلالتَه، ويمدّ في عمره، ويعيد عليه المناسبات السعيدة باليُمن والخير والبركات، وعلى الشعب العُماني بالمزيد من تحقيق تطلّعاته وآماله في ظل قيادة جلالتِه الحكيمة.

حيث تلقّى جلالتُه -أعزّهُ اللهُ- التّهاني من كلٍّ من صاحبِ السُّمو السّيد فهد بن محمود آل سعيد نائبِ رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، وصاحبِ السُّمو السّيد شهاب بن طارق آل سعيد نائبِ رئيس الوزراء لشؤون الدفاع، ومعالي السّيد خالد بن هلال البوسعيدي وزيرِ ديوان البلاط السُّلطاني، ومعالي الفريق أول سُلطان بن محمد النعماني وزيرِ المكتب السُّلطاني رئيسِ مكتب القائد الأعلى، ومعالي الشيخ عبد الملك بن عبد الله الخليلي رئيسِ مجلس الدولة، وسعادةِ خالد بن هلال المعولي رئيسِ مجلس الشورى، ومعالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتشِ العام للشرطة والجمارك، ومعالي الفريق سعيد بن علي الهلالي رئيسِ جهاز الأمن الداخلي.

مقالات مشابهة

  • الرئيس بشار الأسد يتبادل التهنئة بعيد الأضحى المبارك مع جلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة ملك مملكة البحرين وذلك خلال اتصال هاتفي بينهما ويشددان على علاقات الأخوة التي تجمع البلدين الشقيقين
  • منذ تولي جلالة السلطان الحكم: قرابة 6000 نزيل سجن نالوا العفو السامي
  • جلالة السلطان يُصدر عفوًا ساميًا عن عدد من نزلاء السجن
  • جلالة السلطان يتلقى اتصالاً هاتفيا من الرئيس الفرنسي
  • جلالة السلطان يتلقى تهاني العيد من 8 مسؤولين في الدولة
  • جلالة السلطان يتبادل تهاني عيد الأضحى مع ملوك وقادة الدول العربية الإسلامية
  • الزراعة: الخدمات البيطرية تستقبل وفدا من دولة قطر الشقيقة لبحث آفاق التعاون
  • جلالة السلطان يتبادل تهاني عيد الأضحى مع قادة الدول العربية والإسلامية
  • الإمارات تؤكد الالتزام تجاه الشعب الأوكراني وإعادة الإعمار
  • أمير الكويت يأمر بنقل جثامين ضحايا الحريق للهند والنيابة تحبس متهمين