إنجاز جديد يضاف لأبطال جهاز الرياضة للقوات المسلحة ، حقق محمد ياسين لاعب نادى المؤسسة الرياضية العسكرية بالهايكستب والمنتخب المصرى للسلاح ( سيف المبارزة ) ذهبية بطولة كأس العالم للسلاح للشباب تحت 20 سنة ، المقامة حالياً باليونان ، بمشاركة أبطال من 29 دولة .

 تمكن محمد ياسين من تحقيق الفوز على بطل إيطاليا في المباراة النهائية 15-6 ليحقق المركز الأول والميدالية الذهبية .

 

نجح ياسين فى لفت الأنظار فى البطولة ، التى شهدت منافسة قوية ، بعد أن اكتسح جميع منافسيه في دور المجموعات ليتأهل لدور الـ 128 ويكتسح بعدها بطل الكونغو ديمقراطية 15-3 وفي دور الـ 64 فاز ياسين على بطل إستونيا 15-8 ، ثم تمكن في دور 32 من الفوز على بطل إيطاليا بنتيجة 15-11 ، وفي مباراة دور ثمن النهائى فاز ياسين على بطل فرنسا 13-9 ، بعده تغلب على بطل هونج كونج 15-7 في ربع النهائى ، ويفوز على بطل فرنسا فى نصف النهائي 15-8 ليصل للمباراة النهائية ويفوز على بطل إيطاليا ويحصل على الميدالية الذهبية .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سيف المبارزة المؤسسة الرياضية العسكرية محمد ياسين على بطل

إقرأ أيضاً:

«محمد مسعود».. صاحب حنجرة ذهبية على خطى طوبار والنقشبندي

شارك الشاب السكندري محمد مسعود، في العديد من مسابقات الإنشاد الديني، حتى لُقب بصاحب الحنجرة الذهبية ، وقد لفت الأنظار إليه بشدة خلال مشاركته في مسابقة «إبداع» التي أقامتها وزارة الشباب والرياضة، ممثلا عن مركز شباب العامرية.

مسعود بدأ الإنشاد منذ كان في الصف السادس الابتدائي، وتتلمذ على يد المنشد محمد التهامي، بمدرسة الإنشاد الديني.

 

بدأت في الإذاعة المدرسية

يروي محمد مسعود، لـ«الوطن» قصته، قائلا: «ولدت بمحافظة الاسكندرية ، وأبلغ من العمر 26 سنة، و تخرجت من مدرسة الإنشاد الدينى بقيادة المنشد الشيخ محمود التهامى تحديدا الدفعه السادسة، وبدأت الإنشاد من الإذاعة المدرسية، وشاركت في العديد من الندوات والحفلات على مستوى الجمهورية، ومثلت مصر في مهرجان التبادل الثقافي بدولتي تايلاند وألمانيا، كما شاركت في مسابقات كثيرة محلية كان منهم مسابقة إبداع تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزير الشباب والرياضة». 

أحلم بالشهرة

ويضيف مسعود، «كنت سعيداً بعد اختيارى لتقديم فقرة الإنشاد الديني في حفل الختام، وكان عبارة عن ميكس متميز‏، مع إحدى الزميلات ما بين الإنشاد الديني والترانيم المسيحية، ونال إعجاب جميع الحاضرين وكان من بينهم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ووزير التنمية المحلية، وعدد من الفنانين وحصلت فى تلك المسابقة على المركز الثالث على مستوى الجمهورية.. وأحلم أن أنال شهرة كبيرة مثل الشيخ نصر الدين طوبار، والشيخ النقشبندي، واجتهد في ذلك حيث أطور أدائي ليكون لي نمطي وأسلوبي الخاص».

 

مقالات مشابهة

  • «جمعة».. حصل على برونزية بطولة العالم في فرنسا
  • الحمادي يحرز «ذهبية» في «عالمية اليابان»
  • بالاقساط .. توفير أنظمة الطاقة الشمسية لمنتسبي القوات المسلحة
  • منتخب مصر لسلاح السيف يتأهل لنهائي كأس العالم بإسبانيا
  • مجلس النواب : قمة البحرين مسرحية هزلية
  • مجلس النواب يجدد إدانته واستنكاره للمواقف المتخاذلة ومسرحية مؤتمر قمة البحرين
  • مجلس النواب : مؤتمر قمة البحرين مسرحية هزلية
  • دومة: المؤسسة العسكرية والأمنية جلبت الأمن والاستقرار والتنمية للبلاد
  • «محمد مسعود».. صاحب حنجرة ذهبية على خطى طوبار والنقشبندي
  • بطولة العالم للإسكواش 2024.. هيمنة مصرية على نصف النهائى