نظم فرع ثقافة بنى سويف عدداً من الفعاليات الثقافية لرواد مواقعه التابعة خلال اليومين الماضيين، ضمن أجندة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

وشهد بيت ثقافة الفشن لقاء بعنوان «استخدام المنصات الإلكترونية فى تسويق المشروعات» بحضور كل من صلاح الدين عتريس، وإسراء جمال، تناولا خلاله تعريف التسويق، ومزايا التسويق الإلكترونى فى نشر الخدمات كونه أقل تكلفة وأكثر انتشاراً، ويوفر الطاقة والجهد.

وعقد قسم التمكين الثقافى بالفرع محاضرة بعنوان «سيكولوجية الاتصال والإعلام» بمدرسة النور للمكفوفين، تناولت خلالها د. زينب محمد - الأستاذ بكلية الإعلام، مهارات الأداء الصوتى وأهميته للعمل الإعلامى سواء الراديو أو التليفزيون أو منصات التواصل الاجتماعى، تلى ذلك عدة تدريبات عملية للطلاب على مخارج الحروف العربية، ومهارة التلوين الصوتى، والتحكم فى سرعة الإلقاء والتعامل مع الوقف بأنواعه.

وضمن الأنشطة المقدمة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافى برئاسة لاميس الشرنوبى، والمنفذة من خلال فرع ثقافة بنى سويف برئاسة د. أحمد خليفة، عقدت مكتبة دلاص لقاء ثقافيا بعنوان «التنمر الشخصى عبر الإنترنت» تحدثت خلاله ابتسام عبدالحميد، عن مفهوم التنمر موضحة أنه أحد أشكال العنف الممارس من قِبل شخص أو مجموعة من الأشخاص ضد الآخرين بطريقة متعمدة ومتكررة، كما تناولت دور الأسرة فى حماية الطفل من التنمر بإكسابه الثقة بالنفس حتى لا يتأثر بمثل هذه الأمور.

من ناحية أخرى أقيمت محاضرة بعنوان «أضرار الزواج المبكر» تناول خلالها أحمد ماهر أضرار الزواج المبكر على الفتاة من الناحية الصحية، والاجتماعية وصعوبة استكمال دراستها نظرا لتحملها مسئوليات كبيرة فى سن صغيرة.

تلى ذلك ورشة حكى تضمنت مناقشة كتاب بعنوان «حكايات من زمن فات» للمؤلف جمال مراد مصباح.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التسويق الإلكتروني الفعاليات الثقافية الهيئة العامة لقصور الثقافة القاهرة الكبرى

إقرأ أيضاً:

أتوبيس الفن الجميل .. فعاليات متنوعة للأطفال بالمتحف المصري

جولة جديدة لعدد من أطفال أتوبيس الفن الجميل، شهدها المتحف المصري بالتحرير، الثلاثاء، نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، ضمن فعاليات برنامج شهر يونيو الحالي، في إطار مبادرة وزارة الثقافة "ثقافتنا في إجازتنا".

 

بدأت الفعاليات بتفقد المتحف للتعرف على تاريخ إنشائه، وأهم مقتنياته الأثرية من مومياوات وتماثيل نحتية وحلي وأوان خزفية بخامات مختلفة تعكس عظمة الحضارة المصرية القديمة.

 

أعقب ذلك لقاء توعوي للتعريف بمخاطر استخدام الأكياس البلاستيكية، تناولت خلاله د. داليا طه - من وزارة البيئة،  تأثير المواد البلاستيكية على الكائنات البحرية، وأثر ذلك علي سلاسل الغذاء، هذا بجانب إعداد مجلة حائط تنفيذ شريهان فتحي.

 

واختتمت الزيارة بورشة تصميم تهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك باستخدام الكانسون والألوان الفلوماستر، تدريب الفنانة غادة عبد النبي.

أقيمت الفعاليات ضمن برنامج الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د.جيهان حسن، التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د.حنان موسى، ضمن جولات مكثفة يقدمها أتوبيس الفن الجميل للأطفال احتفالا بيوم البيئة العالمي، وغيره من فعاليات الإجازة الصيفية.

إقبال كبير على عرض "الطاحونة الحمراء" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية

 

من ناحية أخرى، وسط إقبال كبير، شهد مسرح السامر بالعجوزة، الثلاثاء، العرض المسرحي "الطاحونة الحمراء"، في رابع أيام المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية، في دورته 46، والمقام برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، حتى 29 يونيو الحالي.

عرض الطاحونة الحمراء

العرض عن نص "الطاحونة الحمراء" للكاتب الأسترالي باز لورمان، وتدور أحداثه في قالب غنائي استعراضي"لايف" لتوضيح فكرة أنه لا مكان للمشاعر أو الحب في عالم مزدحم بالقسوة، من خلال "البطلة" التي تعيش قصة حب في زمن لا يعترف به، وفي مكان لا يصلح لوجوده، وتشهد حياتها صراعات عدة، تنتهي بنهاية مأساوية.

أعرب الكاتب أحمد حسن البنا عن سعادته بالانضمام إلى فريق العمل الذي يقوده مخرج يعي جيدا استخدام أدواته واختيار شخصياته.

وأضاف أنه قام بإعادة صياغة فكرة النص الأصلي التي كانت تدور حول قصة حب في القرن التاسع عشر، من خلال إضافة ست شخصيات جديدة، والاستعانة بفقرات غنائية استعراضية لفرقة موسيقية متكاملة مع كل شخصية.

"الطاحونة الحمراء" لفرقة القاهرة المسرحية، إخراج حسام التوني، دراماتورج وأشعار أحمد زيدان، ديكور وملابس نهاد السيد، تأليف موسيقى وألحان وتوزيع زياد هجرس، إضاءة أحمد أمين، كيروجراف محمد بحيري، ماكياج رامي جمال.

أداء تمثيلي: محمود متولي، رحاب حسن، محمد أمين، ضياء الصادق، مريم جبريل، عبد الرحمن بودا، أمنية النجار، محمد صفاء، تامر فؤاد، هالة محمد، عمرو أمين، حازم الزغبي، محمد أبو علي، ميرنا موسى، نهى مندور، أحمد أبو الغيط، روچيه ميخائيل، وقطب محمد.

شهد العرض الفنان د. أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، الفنان محمود حميدة، والمخرج سامح بسيوني، وأعضاء لجنة التحكيم المكونة من د. ياسر علام، د. جمال ياقوت، د. أيمن الشيوي، د. وليد الشهاوي، مصمم الديكور فادي فوكيه، ومقرر اللجنة المخرج السعيد منسي مدير المهرجان.

المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية في دورته الحالية تقيمه الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، التابعة للإدارة الإدارة المركزية للشئون الفنية، برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، ويشارك به 26 عرضا مسرحيا تقدم مجانا للجمهور، بمسرحي السامر وقصر ثقافة روض الفرج، ويصدر عنه نشرة يومية، برئاسة تحرير الشاعر والناقد يسري حسان.

ويستقبل مسرح قصر ثقافة روض الفرج اليوم الأربعاء في السادسة مساء العرض المسرحي "كيد البسوس" لفرقة سمالوط، تأليف درويش الأسيوطي، وإخراج غريب محمود.

وتقدم فرقة سوهاج العرض المسرحي "اللعبة" في الثامنة مساءً على مسرح السامر، عن نص الكاتب السويسري فريدريش دورينمات، وإخراج مصطفى إبراهيم.

مقالات مشابهة

  • ثقافة المنيا تقدم عروضًا فنية وترفيهية خلال أيام عيد الأضحى المبارك
  • رحلة الكاتب وبطل الرواية في التحول على مسرح روض الفرج
  • عرض "التحول" على مسرح روض الفرج ضمن مهرجان فرق الأقاليم
  • أتوبيس الفن الجميل .. فعاليات متنوعة للأطفال بالمتحف المصري
  • مهرجان فرق الأقاليم المسرحية.. الليلة "كيد البسوس" و"اللعبة" بقصر ثقافة روض الفرج والسامر
  • محافظ الغربية يتفقد فعاليات قصور الثقافة ضمن مبادرة «حياة كريمة» بقرية شبرا بلولة
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض مسرحي للأطفال ضمن موسم قصور الثقافة
  • "دوار بحر".. عرض لفرقة عين حلوان بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • صدور ثلاثة دواوين شعرية جديدة عن قصور الثقافة بالبحيرة
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة إعادة تدوير المخلفات بالإسماعيلية